Web Analytics Made
Easy - StatCounter
3 ملاعب.. أين تقام مباريات كأس العالم للأندية في قطر؟

3 ملاعب.. أين تقام مباريات كأس العالم للأندية في قطر؟

اقتربت بطولة كأس العالم للأندية من الانطلاق حيث تستضيفها دولة قطر في الفترة من 11 ديسمبر وحتى 22 من الشهر ذاته، بوجود 7 فرق من مختلف القارات.

إسلام حجازي
إسلام حجازي
تم النشر

اقتربت بطولة كأس العالم للأندية من الانطلاق، حيث تستضيف دولة قطر هذه البطولة وتحديدًا العاصمة الدوحة، في الفترة من 11 ديسمبر وحتى 22 من الشهر ذاته، بوجود 7 فرق من مختلف القارات.

وتأتي الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية على النحو التالي:

السد القطري (من الدولة المستضيفة)، والهلال السعودي (بطل دوري أبطال آسيا)، والترجي الرياضي التونسي (بطل دوري أبطال إفريقيا)، وليفربول الإنجليزي (بطل دوري أبطال أوروبا)، وفلامنجو البرازيلي (بطل كوبا ليبرتادوريس)، بالإضافة إلى هينجين سبورت (بطل أوقيانوسيا)، ومونتيري المكسيكي (بطل كوناكاف).

اقرأ أيضًا: كأس العالم للأندية| صراع خاص بين محمد صلاح وماني لحسم لقب الأفضل

وتعد بطولة كأس العالم للأندية في نسختها الـ 16 الحالية، بنكهة عربية، خاصة وأنه يتواجد 3 أندية عربية في البطولة، وهو أكثر عدد للعرب يشارك في هذه البطولة منذ إقامتها.

وتأتي استضافة قطر لكأس العالم للأندية بعد فترة قليلة من بطولة كأس الخليج العربي، التي تختتم فاعلياتها يوم 8 من شهر ديسمبر الجاري.



كما أنه من المقرر أن تستضيف قطر كأس السوبر الإفريقي، بين الترجي التونسي، بطل دوري أبطال إفريقيا، والزمالك المصري، بطل الكونفدرالية الإفريقية.

ملاعب بطولة كأس العالم للأندية

وتستضيف 3 ملاعب بطولة كأس العالم للأندية، وهي استاد المدينة التعليمية، والذي يتسع لحضور 40 ألف مشجع.



بالإضافة إلى استاد خليفة الدولي الذي يتسع لـ 40 ألف مشجع.



وأخيرًا ملعب جاسم بن حمد، الذي يتسع لـ 12 ألف متفرج.

تقسيم مباريات كأس العالم للأندية على الملاعب

ستقام المباراة النهائية ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على استاد المدينة التعليمية، بالإضافة إلى مباراة نصف النهائي والتي ينتظر فيها ليفربول الفائز من مواجهة مونتيري المكسيكي والطرف الثاني الذي سيتحدد من مواجهة الافتتاح بين السد القطري وهينجين بطل أوقيانوسيا.

بينما يستضيف استاد خليفة الدولي مباراتين وهما لقاء نصف النهائي بين فلامنجو والفائز من مواجهة الهلال السعودي والترجي التونسي، بالإضافة إلى مباراة تحديد المركز الخامس.

ويستضف ملعب جاسم بن حمد 3 مباريات، وهي لقاء الافتتاح بين السد القطري وهينجين بطل أوقيانوسيا، بالإضافة إلى مباراة ربع النهائي بين مونتيري المكسيكي والفائز من المبارة الافتتاحية.

كما سيقام على ملعب جاسم بن حمد مباراة ربع النهائي أيضًا بين الهلال السعودي والترجي الرياضي التونسي.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة