Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
مونديال الأندية بالدوحة بروفة لمونديال 2022

مونديال الأندية بالدوحة بروفة لمونديال 2022

الأوساط الكروية في قطر تترقب قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2019 المقرر إجراؤها بمقر الفيفا في زيوريخ بعد غد الإثنين من أجل التعرف على نتيجة القرعة.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر

تترقب الأوساط الكروية في قطر قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2019 المقرر إجراؤها بمقر الفيفا في زيوريخ بعد غد الإثنين من أجل التعرف على نتيجة القرعة خاصة وأن البطولة ستقام في قطر خلال الفترة من 11 إلى 21 ديسمبر القادم.

وتشارك في البطولة 7 أندية هي السد (المستضيف)، وهينجهين (أوقيانوسيا)، ليفربول (أوروبا)، مونتيري (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي)، الفائز بدوري أبطال آسيا 2019 (ذهاب وإياب النهائي في 9 و24 نوفمبر المقبل)، الفائز بدوري أبطال إفريقيا 2019، الفائز بكأس ليبرتادوريس 2019 حيث سيقام النهائي في 23 نوفمبر القادم.


اقرأ أيضًا: فيفا يعلن موعد قرعة كأس العالم للأندية.. ومفاجأة بشأن بطل إفريقيا

وسيشارك النجم الإنجليزي السابق مايكل أوين في مراسم إجراء القرعة، كما سيحضر عبد الله البريك مدير الكرة بنادي السد ممثلا لناديه خاصة وأن السد يتطلع إلى المشاركة المشرفة في البطولة التي تقام لأول مرة في قطر.

وهذه البطولة تعد بروفة هامة قبل استضافة قطر لكأس العالم لكرة القدم عام 2022 حيث سيتم خلالها منح الفرصة أمام الفريق العامل في المونديال باللجنة المنظمة المحلية للتعرف على المعايير التي يضعها الاتحاد الدولي لكرة القدم في مثل هذا النوع من البطولات المحلية.

كما ان مونديال الاندية هذا العام سيقام على الملاعب المخصصة لإقامة كأس العالم عام 2022، وهناك توقعات بأن يكون هناك ملعب مونديالي جديد سيتم افتتاحه بمناسبة إقامة البطولة، وفي الغالب سيكون ملعب الريان الذى يتسع لـ 40 ألف متفرج، وهو ملعب من بين ملعبين سيتم افتتاحهما قبل نهاية العام الحالي لينضما إلى ملعبي خليفة الدولي والجنوب اللذين تم افتتاحهما من قبل، والملعب الثاني الذي سيتم افتتاحه قبل نهاية العام هو ملعب البيت الذى يتسع لـ 60 ألف متفرج ليصبح عدد الملاعب الجاهزة لإقامة مباريات كأس العالم 4 ملاعب، وتتبقى 4 ملاعب أخرى سيتم الإعلان عن مواعيد افتتاح كل منهم تباعا، وهي ملاعب راس أبو عبود، والمدينة التعليمية، والثمامة، بالإضافة إلى لوسيل الذي ستقام عليه مباراة افتتاح مونديال 2022 والمباراة النهائية أيضا حيث يتسع هذا الملعب إلى 80 ألف متفرج، وهو أكبر ملاعب قطر في كأس العالم.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة