Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
13:30
انتهت
الأهلي
السد
16:15
أبها
الاتحاد
19:00
مانشستر يونايتد
لاسك لينز
18:45
انتهت
جنوى
هيلاس فيرونا
18:45
انتهت
ليتشي
بارما
15:45
انتهت
نادي قطر
أم صلال
18:00
الأهلي
الحزم
18:00
النصر
الهلال
19:00
انتهت
الرجاء البيضاوي
يوسفية برشيد
16:00
العدالة
الاتفاق
18:30
انتهت
زيورخ
ثون
18:30
انتهت
يانج بويز
سانت جالن
19:00
إنتر ميلان
خيتافي
18:45
انتهت
بولونيا
تورينو
16:25
الرائد
ضمك
17:45
الفيصلي
التعاون
16:00
انتهت
سبال
فيورنتينا
18:30
انتهت
نيوشاتل
لوجانو
17:00
فينترتور
بافوايس
18:45
انتهت
ساسولو
أودينيزي
16:00
الفتح
الفيحاء
17:00
لوزيرن
يانج بويز
18:30
انتهت
سيرفيتي
سيون
17:00
رابيرسويل
سيون
13:30
انتهت
الخور
الوكرة
18:30
انتهت
بازل
لوزيرن
16:55
شاختار دونتسك
فولفسبورج
15:45
انتهت
الغرافة
الدحيل
16:30
الوحدة
الشباب
17:00
انتهت
الاتحاد المنستيري
النادي الإفريقي
16:55
كوبنهاجن
بلدية إسطنبول
16:00
انتهت
هلال الشابة
حمام الأنف
16:00
انتهت
نجم المتلوي
الملعب التونسي
19:00
المغرب التطواني
الرجاء البيضاوي
16:00
انتهت
اتحاد تطاوين
الصفاقسي
السد 3-1 هينجين سبورت.. عيال الذيب يلتهمون بطل أوقيانوسيا في كأس العالم للأندية

السد 3-1 هينجين سبورت.. عيال الذيب يلتهمون بطل أوقيانوسيا في كأس العالم للأندية

نادي السد القطري، وبعد معاناة، يتمكن من تخطي نادي هينجين سبورت في المباراة الافتتاحية من بطولة كأس العالم للأندية 2019، والمقامة في قطر

آس آرابيا ووكالات
آس آرابيا ووكالات
تم النشر
آخر تحديث

تمكن نادي السد القطري من تحقيق المطلوب، على الرغم من احتياجه لوقت إضافي، وخطأ لا يغتفر لحارس المرمى، أمام نادي هينجين سبورت من كاليدونيا الجديدة، وتمكن «الزعيم» من تحقيق الفوز بنتيجة 3-1، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بنتيجة 1-1، في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم للأندية 2019، المقامة في قطر.

وفي مباراة شهدت اللجوء إلى تقنية حكم الفيديو المساعد «VAR» أكثر من مرة، وتدخل القائم أو العارضة في مناسبات عدة، قدم الفريق الكاليدوني المتواضع في مشاركته الأولى، بصفته بطل دوري أبطال أوقيانوسيا، على هذا المستوى عالميًا، أداء متماسكا في مواجهة السد بطل الدولة المضيفة.

ودافع أبناء أرخبيل المحيط الهادئ بشراسة على مدى دقائق المباراة، قبل أن تهتز شباكهم عبر الجزائري بغداد بونجاح في الدقيقة 26. لكن الضيوف الذين اعتمدوا على اللياقة الحركية والبدنية في تحركاتهم، أدركوا التعادل في الدقيقة 49 بهدف لآمي رويني احتسب بعد العودة الى تقنية الفيديو.

وفي الشوط الإضافي الأول، كسر عزيمة فريق هيينجين خطأ قاتل من حارس مرماه روكي نييكين الذي لمس الكرة داخل المنطقة بعدما كانت بين أقدام زملائه، متسببا بركلة حرة غير مباشرة حولها عبد الكريم حسن إلى هدف ثانٍ في الدقيقة 100، قبل أن يضمن الظهير بيدرو ميجيل النتيجة لصالح السد بتسديدة قوية من داخل المنطقة في الدقيقة 114.

وتأهل السد بنتيجة مباراة اليوم التي أقيمت على إستاد جاسم بن حمد، إلى الدور الثاني من البطولة المقامة حتى 21 ديسمبر الجاري، ويلتقي «الزعيم» القطري السبت في الدور الثاني فريق مونتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف.




نهاية اللقاء..

الدقيقة 120: وأخيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييرا بطلق الحكم الجزائري صافرته معلنا نهاية اللقاء الذي امتد حتى الدقيقة 120 بسبب الشوطين الإضافيين، الفريق السداوي يفوز بصعوبة بعد الحرج الشديد الذي تسبب فيها الفريق الضيف، نهاية اللقاء.

الدقيقة 115: هدددددددددددددددددددددددددددددددددف هددددددددددددددددددددف هددددددددددددددددددف هددددددددددددددددف بيدرو ميجيل ينهي الأمور ويسجل الهدف الثالث بطريقة رائعة للغاية بعد تسديدة صاروخية سكنت شباك الحارس الكاليدوني، الأمور انتهت بشكل شبه كامل الآن والفريق السداوي ضرب موعدا مع الفريق المكسيكي.

الدقيقة 110: أوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووه الهيدوس يسدد ومدافع الفريق الكالدوين ينقذ مرماه من الهدف الثالث بعد إبعاده الكرة من على خط المرمى، 5 فرص محققة تضيع خلال الدقائق الماضية أي منذ بداية الشوط الإضافي الأول، بالطبع تلك الفرصة لن تتواجد أمام الفريق المكسيكي بالدور المقبل.. أوووووووووووووووووووووووووووووووووه بغداد بونجاح يطلق قذيفة من مربع العمليات لكن القائم يقف أمامه في وسط اندهاش غير عادي على ضياعها.. فيما دخل اللاعب هاينيم وخرج بدلا منه كايارا..

نهاية الشوط الإضافي الأول..


الدقيقة 105: ما يقرب من 17 ركنية للفريق السداوي خلال الدقائق الماضية، أكثر من 8 أهداف ضائعة محققة، رعونة ما بعدها روعنة مصحوبة باستهانة للخصم من قبل أصحاب الأرض، لكن حتى الآن الفريق الأبيض متقدما بهدفين، والشوط الثاني الإضافي سيمتعنا بعد أقل من دقيقة، كانت جماهير الفريق السداوي تمني النفس باستمرار الهدف الذهبي الذي كان سينهي الأمور..

الدقيقة 100: هددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددف هددددددددددددددددددددددددددددف هددددددددددددددددددددددددددف! رصاصة تذهب من قدم اللاعب عبد الكريم حسن تمزق شباك الفريق الكاليدون! أوووووووووووووووووه ضربة حرة غير مباشرة من داخل مربع العمليات وبطاقة صفراء لحارس الفريق الكاليدوني بعد مسكه الكرة وهي مرتدة من زميله، فرصة هدف حقيقية للفريق السداوي لإنهاء الشوط وتأمين الفوز.

الدقيقة 95: أووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووه نام تا هي يضيع الهدف المنتظر من قبل السد وهو على بعد أمتار قليلة من حراسة مرمى الفريق الكاليدوني بعدما وصلت له كرة من عرضية، الضغط السداوي متواصل مع بداية الشوط الإضافي الأول لكن مازالت النتيجة كما هي، فهل يفعلها السد سريعا أم ينتهي الشوط الأول كما هو عليه؟

نهاية الوقت الأصلي..


الدقيقة 90: المباراة على مقربة من نهايتها ونتيجة التعادل بهدف لهدف تسيطر على مجربات الأمور، فيما احتسب حكم اللقاء 3 دقائق كوقت محتسب بدلا من الضائع، فهل يفعلها الفريق السداوي وينهي اللقاء بالهدف القاتل أم نذهب لنصف ساعة إضافية؟ أووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووه يا أكرم يا عفيف! أفضل لاعب في آسيا يضيع والمرمى خاليا!

الدقيقة 85: أوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو القائم يمنع بغداد بونجاح من تسجيل ثاني أهدافه بعد إنقاذ رائع من قبل المدافع الكاليدوني الذي أطاح بالكرة من على خط المرمى، 5 دقائق متبقية على نهاية اللقاء بالإضافة للوقت المحتسب بدلا من الضائع، والفريق الضيف يتسبب في حرج كبير لرجال المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز بتلك النتيجة!

الدقيقة 80: أوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووه آتالي كاد يسجل الهدف الثاني للفريق الكاليدوني من تسديدة لا تصد ولا ترد لكن أصابع الشيب أخرجتها خارج المرمى، الخطر كل الخطر الآن على الفريقين، فيما دخل للاعب توني كاي وخرج زميله كالا، 10 دقائق متبقية على نهاية اللقاء ومازالت النتيجة تشير إلى هدف لكل فريق.. فيما كان اللاعب تا هي على مقربة من تسجيل هدف السد الثاني لكن كرته مرت بجانب القائم.

الدقيقة 75: رعونة وعشوائية غير عادية من قبل مهاجمي الفريق القطري في إنهاء الهجمات خاصة اللاعب الجزائري بغداد بونجاح، دقائق طثيرة مرت وأقل من ربع ساعة على نهاية اللقاء ومازالت النتيجة تشير إلى التعادل بهدف لكل فريق، نتيجة لم يتوقعها الأغلبية، 13 ضربة ركنية للسد مقابل صفر للضيوف ومازالت النتيجة كما ذكرنا تعادل، هل تكون ضربات الترجيح هي الحل؟

الدقيقة 70: غارات سداوية على مرمى الفريق الكاليدوني.. غارات ما بعدها غارات، الجميع في السد يهاجم للتسجيل لكن الفار وعدم التوفيق يقفان بالمرصاد، على أي حال الفريق القطري يمكنه التسجيل في أي وقت لنجاعته الهجومية الكبيرة، لكن القلق هنا هو تنفيذ مرتدة ناجحة للخصم الأزرق تسفر عن هدف الفوز، ستكون مفاجأة كبيرة للغاية لتشافي ولاعبيه والشعب القطري بالكامل.

الدقيقة 65: أوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووه الزعيم يسيطر ويضرب بكل قوة، الدقائق الماضية شهدت حصار كبير من السد للضيوف، فعيال الذيب يضعون الضيوف في مناطقهم ويكررون الضرب من دون تهاون لكن اللمسة الأخيرة والحارس والقائم.. كل ذلك يقف أمام الهدف الثاني، فيما يحاول الفريق الأزرق الخروج بالكرة عن طريق الكرات الطويلة والمرتدات فقط، الآن السد على مقربة من التسجيل... هدف ملغي للسد بعد من قبل الحكم وتقنية الفار!

الدقيقة 60: مرور ساعة كاملة من المباراة ومازال التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق مسيطرا على اللقاء، بعثة فريق مونتيري المكسيكي تشاهد اللقاء من المدرجات لمعرفة هوية الفريق الذي سيكون منافسا لها بالدور المقبل، فيما مازال الفريق السداوي يضغط لتسجيل ثاني الأهداف، فاللاعب أكرم عفيف كان قريبا من التسجيل لكن كرته التي سددها من داخل مربع العمليات مرت بجانب القائم.

الدقيقة 55: التغيير الأول من قبل الفريق الكاليدوني بخروج البرتغالي سوسا فيالا فيما دخل ميجيل كايارا بدلا منه بالخط الخلفي، تغيير تكتيكي غريب من المدرب الكاليدوني الذي دعم دفاعه ولو كأن الهدف الذي سجله قد ينقذه؟ لنرى ماذا سيحدق خلال الدقائق المقبلة، الفريق القطري مستمر في ضغطه من كل أطراف الملعب، فيما يقوم بدلاء السداوي بعمليات الأحماء حاليا.

الدقيقة 50: هدددددددددددددددددددددددددددددددددددددف هددددددددددددددددددددددددددددددددف هدددددددددددددددددددددددف هددددددددددددددددددددف التعادل يأتي بعد تدخل تقنية الفيديو، كرة مثيرة للجدل تسببت في ارتباك كبير لمعرفة هل هي خطأ على روين أم هدف صحيح، المباراة الآن تعود إلى نصابها بعد تسديدة اللاعب روين التي سكنت شباك سعد الشيب بشكل رائع للغاية.

بداية الشوط الثاني..

ملخص الشوط الأول:
انتهى الشوط لمباراة فريقي السد القطري وهينيجين سبورت الكاليدوني بتقدم أصحاب الأرض القطريين بهدف نظيف مع هدف أخر تم الإقرار بعدم شرعيته بعدما تم الاستعادة بتقنية الفيديو، هدف الفريق القطري الوحيد جاء عن طريق اللاعب بغداد بونجاح، فيما سجل الثاني الذي لم يحتسب اللاعب أكرم عفيف، المباراة بشكل عام في شوطها الأول انحصرت في ضغط عيال الذيب منذ الدقيقة الأول للتسجيل وفي الجهة الأخرى تنظيم دفاعي مصحوب بارتداد هجومي سريع لكن من دون خطورة.

نهاية الشوط الأول..


الدقيقة 45: الضغط القطري يتواصل حتى الرمق الأخير من عمر الشوط الأول لكن اللمسة الأخيرة مازالت مفقودة، تقنية الفار لعبت دورا كبيرا في سقوط الروح السداوية بعد إلغاء هدف أكرم عفيف، كذلك الأمر لم يتغير على الفريق الضيف، الدفاع المنظم مع المرتدات الغائبة عنها الخطورة، فيما وصل عدد ركنيات الأبيض إلى 8 تقريبا، واحتسب حكم اللقاء 3 دقائق كوقت محتسب بدلا من الضائع شهدوا إضاعة هدف من بوعلام بعد رأسية تصدى لها الحارس الكاليدوني.

الدقيقة 40: هدددددددددددددددددددددددددددددددف هددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددف هددددددددددددددددددددددددددددف هدددددددددددددددددددددددف الثاني من الفريق القطري عن طريق اللاعب أكرم عفيف، إذ سدد اللاعب بوعلام صاروحية من وسط الملعب فيما تابعه أفضل لاعب في آسيا بطريقة رائعة للغاية دلت على تركيزه الكبير منذ بداية اللقاء.. أوووووووووووووه تقنية الفار تلغي الهدف بداعي التسلل.

الدقيقة 35: دقائق قليلة متبقية على نهاية الشوط الأول والفريق السداوي متقدما بهدف نظيف حتى الآن، دخول الهيدوس غير الشكل الخططي بشكل كامل خاصة على صعيد انتشار الأبيض بالربع الأخير، إذ يحاول أكرم عفيف بكل ما لديه لتسجيل الثاني قبل نهاية الشوط لكن مازالت لمساته لم تكتمل في الشباك، فيما سقط عفيف على الأرض مصابا لكنه سرعان ما كانت عودته، حيث ذهب الحكم للتأكد من وجود ضربة جزاء للسد لكن لم يكن هناك شيء.

الدقيقة 30: تغيير مبكر من قبل المدرب تشافي هيرنانديز بدخول حسن الهيدوس بدلا من عبد العزيز الأنصاري، إذ خرج الأخير وعلامات عدم الرضا تظهر على ملامحه، فيما حتى الآن يحاول الفريق الكاليدوني عن طريق المرتدات التي تظهر على فترات، هدف الفريق القطري بالطبه سيحرك المياه الراكدة ويعجل أكثر من تقدم الضيوف، فهل ينتهي الشوط الأول بهذا الشكل، أم يكون هدفا ثانيا من الزعيم، أم تترجم خطورة المحاربين لهدف التعادل؟

الدقيقة 25: هدددددددددددددددددددددددددددددددددددف هدددددددددددددددددددف هددددددددددددددددددف هدددددددددددددددددددف هددددددددددددددددددف بغداد بونجاح يسجل الهدف الأول للسد بطريقة رائعة للغاية، وذلك بعد تمريرة متقنة من قبل عبد الكريم حسن الذي لم يتهاون الجزائري في وضعها بالشباك. التقدم الآن لعيال الذيب بعد مرور 25 دقيقة.

الدقيقة 20: أووووووووووووووووووووووووووووووووووووووه هدف ضائع من قبل اللاعب أكرم عفيف بعد تصدي حارس الضيوف بطريقة أروع، لكن حكم اللقاء في النهاية أقر بوجود حالة تسلل لها أي أساس من الصحة، فيما يتواصل الضغط السداوي عن طريق الأطراف خاصة جبهة اللاعب بيدرو ميجيل، فيما كان اللاعب إيمي روبيني على مقربة من تسجيل هدف الضيوف الأول بضربة مقصية لكن الشيب كان يقظا.

الدقيقة 15: ربع ساعة مرت من المباراة وهناك ضغط سداوي واضح خلال الدقائق الماضية لكن من دون خطورة، فاللمسة النهائية مفقودة حتى الآن، فيما يحاول الفريق الضيف قطع الكرات لتنفيذ مرتداته، ويقف تشافي من دون كلل أو ملل على الخط الأبيض مرسلا في تعليماته للاعبيه، السيطرة تلك التي شهدتها الدقائق الماضية من أصحاب الأرض، وأسفرت عن ركنيات وأخطاء بالمقدمة، بالطبع قد تسفر عن الهدف الأول قريبا.

الدقيقة 10: سقوط اللاعب سالم الهاجري متأثرا بالإصابة التي تعرض لها بعد تدخل عنيف من لاعب الفريق الضيف لكنه سرعان ما عاد للملعب بعد دخول الجهاز الطبي، فيما كان هينيجين على مقربة من التسجيل الهدف الأول من انفراد واضح كان في الأصل تسلل لكن الحكم لم يرفع رايته، فكرته مرت بجانب مرمى سعد الشيب، الهدف الأول من هنا أو هناك على مقربة.

الدقيقة 5: رغبة كبيرة تظهر على الفريق القطري في التسجيل مبكرا لكن التنظيم الخططي للفريق الضيف أكثر من رائع، فالطريقة المتبعة من الضيوف تشبه 4-1-4-1 وتتحول بعض الشيء إلى 5-4-1 التي تعتمد على الدفاع المحكم والهجوم عن طريق المرتدات، فيما يحاول عيال الذيب الضرب عن طريق التمريرات القصيرة - السريعة لضرب التكتلات الدفاعية مع التحرك الذي لا يتوقف من قبل أكرم عفيف وبغداد بونجاح.

الدقيقة 1: بداية اللقاء الذي يجمع كلا من السد القطري صاحب الأرض والجمهور مع نظيره هينجين سبورت ممثل كاليدونيا الجديدة لحساب الدور الأول من بطولة كأس العالم للأندية المقامة على الأراضي القطرية، فهل يباغت عيال الذيب مبكرا لضمان الفوز والصعود، أم ينفجر الفريق الضيف في البداية معلنا أن وجوده هنا ليس للتشريف فقط؟

بداية اللقاء..
بعد أقل من ساعة، يلتقي فريقا السد القطري ونظيره هينجين سبورت ممثل كاليدونيا الجديدة بطل دوري أبطال أوقيانوسيا، على ملعب استاد جاسم بن حمد معقل الفريق الأبيض والأسود، لحساب الدور الأول في بطولة كأس العالم للأندية المقامة على الأراضي القطرية لأول مرة، وخلال السطور التالية ستكون هناك تغطية مباشرة وحية للقاء المنتظر.

تابع أيضًا: نادي السد القطري

الفريق القطري يشارك في البطولة كونه صاحب الأرض والجمهور، فيما يتواجد الضيف كونه بطل دوري أبطال أوقيانوسيا، لذلك يأمل الفريق العربي في الخروج من اللقاء بالفوز للتواجد في الدور الثاني، فهل يحدث؟ أم يفجر ممثل كاليدونيا الجديدة المفاجأة؟

تشكيل فريق السد القطري



تفاصيل تخص اللقاء خلال الذي سيجمع السد وهينجين سبورت في السطور التالية

رئيس نادي هينيجن سبورت يتحدث قبل بداية اللقاء مع السد القطري

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) December 11, 2019

القنوات الناقلة لمباراة السد وهينجين سبورت

تنقل المباراة عبر شبكة قنوات الكاس وشبكة beIN SPORTS، وتحديدًا عبر قناة Alkass 6HD وAlkass 3HD وbeIN SPORTS HD1.

تابع أيضًا: نادي هينجين سبورت

معلقو مباراة السد وهينجين سبورت

يتولى منتصر الأزهري وأحمد الطيب، ويوسف سيف التعليق على المباراة.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة