الأهلي 3-2 بالميراس في كأس العالم للأندية | ركلات الترجيح تمنح بطل إفريقيا «البرونزية»

الأهلي المصري يفوز على بالميراس البرازيلي اليوم الخميس 11 فبراير 2021 بنتيجة 3-2 بركلات الترجيح من علامة الجزاء بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، ليفوز بطل إفريقيا بالميدالية البرونزية.

0
اخر تحديث:
%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%87%D9%84%D9%8A%203-2%20%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D8%B3%20%D9%81%D9%8A%20%D9%83%D8%A3%D8%B3%20%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85%20%D9%84%D9%84%D8%A3%D9%86%D8%AF%D9%8A%D8%A9%20%7C%20%D8%B1%D9%83%D9%84%D8%A7%D8%AA%20%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B1%D8%AC%D9%8A%D8%AD%20%D8%AA%D9%85%D9%86%D8%AD%20%D8%A8%D8%B7%D9%84%20%D8%A5%D9%81%D8%B1%D9%8A%D9%82%D9%8A%D8%A7%20%C2%AB%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B1%D9%88%D9%86%D8%B2%D9%8A%D8%A9%C2%BB

حصل الأهلي المصري، بطل إفريقيا، على المركز الثالث ليتوج بالميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية 2020 في قطر، مساء اليوم الخميس الموافق 11 فبراير 2021، بعد فوزه على نظيره بالميراس البرازيلي بنتيجة 3-2 بركلات الترجيح من علامة الجزاء، إثر تعادل الفريقين بدون أهداف في الوقت الأصلي من المباراة.

وجاء تتويج الأهلي بالميدالية البرونزية للمرة الثانية في تاريخه، بعد أن حصل على المركز الثالث في نسخة عام 2006 باليابان.

وتألق القائد محمد الشناوي وتصدى لركلتي جزاء من روني وفيليبي ميلو، ليقود الفريق المصري لحسم المباراة، التي أقيمت على ستاد «المدينة التعليمية»، رغم إهدار الثنائي عمرو السولية ومروان محسن.

وفشل الأهلي وبالميراس في تسجيل أي أهداف طوال الوقت الأصلي للمباراة، رغم وجود فرص تهديفية عديدة على مدار شوطي المباراة.






تفاصيل ركلات الترجيح من مباراة الأهلي وبالميراس في كأس العالم للأندية

الأهلي المصري: سجل بدر بانون ومحمد هاني وجونيور أجايي.. وأهدر عمرو السولية (تصدى ويفرتون) ومروان محسن (في القائم).

بالميراس البرازيلي: سجل سكارفا وجوستافو جوميز.. وأهدر روني (تصدى محمد الشناوي) ولويز أدريانو (سدد خارج المرمى) وفيليبي ميلو (تصدى محمد الشناوي).



تفاصيل الشوط الثاني من مباراة الأهلي وبالميراس في كأس العالم للأندية

لجأ الأهلي وبالميراس إلى ركلات الترجيح من علامة الجزاء لحسم الفائز بالمركز الثالث في كأس العالم للأندية، بعد أن انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين.

الدقيقة 90+3: الأهلي يستحوذ على الكرة ويضغط بقوة في الوقت المحتسب بدلا من الضائع (3 دقائق)، أملا في تسجيل هدف قاتل لحسم المباراة، لكن دون جدوى، ليطلق الحكم السنغالي ماجيتي نداي صافرته لنهاية الوقت الأصلي، ويتجه الفريقان لركلات الترجيح.

الأهلي وبالميراس

أيمن أشرف يستعد لكرة مشتركة مع لاعب بالميراس

الدقيقة 90: الإرهاق يبدو واضحا على لاعبي الأهلي بسبب الجهد البدني الكبير الذي بذلوه، كما تعرض حمدي فتحي وعمرو السولية لإصابتين متتاليتين، لكن بطل إفريقيا متماسك حتى الآن ويحافظ على نظافة شباكه. الدفاع الأحمر يبعد كرة ركنية خطيرة إلى رمية تماس في الدقائق الأخيرة.

الدقيقة 85: بالميراس يجري 3 تغييرات بدخول الثلاثي جابرييل مينينو ودانيلو وجوستافو سكاربا، على حساب ويليان وباتريك دي باولا ورافاييل فيجا، في محاولة لخطف هدف قاتل قبل اللجوء إلى ركلات الترجيح.





الدقيقة 80: الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني يجري تبديلين جديدين، بالدفع بالثنائي مروان محسن وأليو ديانج، على حساب المصاب طاهر محمد طاهر وأكرم توفيق.

الدقيقة 75: طاهر محمد طاهر يتعرض لإصابة قوية بعد كرة مشتركة مع مايكي روكا، والجماهير في المدرجات تضيء الكشافات عند الدقيقة 74 لتكريم أرواح شهداء الفريق في مذبحة بورسعيد، كما فعلوا في المباراتين السابقتين بالبطولة.

الأهلي وبالميراس

كرة عرضية داخل منقطة الجزاء لكن الدفاع يبعدها

الدقيقة 70: الأهلي يهز الشباك لكن الحكم يلغي الهدف. محمد هاني يرسل كرة عرضية حولها عمرو السولية بضربة مزدوجة رائعة ترتد من الحارس ويفرتون ليتابعها البديل جونيور أجايي في الشباك، لكن الحكم يلغي الهدف بداعي تسلل اللاعب النيجيري بعد العودة إلى تقنية الفيديو. وباتريك دي باولا يحصل على بطاقة صفراء بعد إعاقة محمد هاني.

الدقيقة 65: بالميراس يواصل سيطرته على مجريات الشوط الثاني، ويحصل على ركلة حرة مباشرة تُلعب داخل منطقة الجزاء، لكن محمد الشناوي يبعد الكرة. ورافاييل فيجا وياسر إبراهيم يشتركان في التحام هوائي لكن الكرة تصل إلى أيدي الشناوي بسلام.

الدقيقة 60: الأهلي يجري تغييرين دفعة واحدة عند الدقيقة 58، بدخول جونيور أجايي ومحمد شريف، بدلا من والتر بواليا ومحمد مجدي أفشة، في محاولة من المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني لتنشيط الخط الهجومي.

الأهلي وبالميراس - عمرو السولية

لاعب بالميراس يبعد الكرة من أمام عمرو السولية

الدقيقة 55: بالميراس يهدر فرصة خطيرة لتسجيل الهدف الأول، روني يتلقى تمريرة بينية رائعة ويتوغل داخل منطقة الجزاء، ويسدد كرة قوية، لكن ياسر إبراهيم يبعدها إلى ركلة ركنية بفدائية. ووالتر بواليا يتعرض لإصابة دموية في وجهه، بعد كرة مشتركة، ويتلقى العلاج اللازم ويكمل المباراة.

الدقيقة 50: بالميراس يدخل الشوط الثاني بأداء هجومي، ويحصل على ركلتين ركنيتين متتاليتين، ليصل إجمالي عدد الركلات الركنية التي حصل عليها في المباراة حتى الآن إلى 6 ركلات، لكن لم يستفد منها حتى الآن في هز الشباك المصرية. في المقابل بداية هادئة للشوط الثاني من الأهلي، ولاعبو الفريق يتبادلون الكرة في وسط الملعب.

الدقيقة 46: الحكم السنغالي ماجيتي نداي يطلق صافرته لبدء الشوط الثاني من مباراة الأهلي وبالميراس. بطل إفريقيا في هذا الشوط سيكون على يسار الملعب، بينما سيلعب الفريق البرازيلي على اليمين. الفريقان يدخلان الشوط بنفس التشكيل الذي بدأ اللقاء، دون تغييرات.



تفاصيل الشوط الأول من مباراة الأهلي وبالميراس في كأس العالم للأندية

أنهى الأهلي الشوط الأول من مباراته أمام بالميراس في كأس العالم للأندية 2020 بالتعادل السلبي، بعدما فشل الفريقان في هز الشباك رغم تنفيذ هجمات خطيرة على المرميين طوال الـ45 دقيقة الأولى، ليتأجل الحسم إلى الشوط الثاني.





الدقيقة 45: هجمة مرتدة لبالميراس، كرة عرضية من الناحية اليسرى حولها روني بضربة رأسية ناحية الشباك، لكن محمد الشناوي يتألق ويبعدها، ويتعرض لإصابة بسيطة، يتلقى على إثرها العلاج، ويواصل المباراة، ثم حول لويز أدريانو ركلة ركنية برأسية أخرى لكن الشناوي يتعملق ويحكم قبضته على الكرة. وويليان لاعب بالميراس يحصل على بطاقة صفراء إثر تدخل هوائي مع حمدي فتحي. والحكم السنغالي ماجيتي نداي يطلق صافرة نهاية الشوط الأول بعد احتساب دقيقتين كوقت محتسب بدلا من الصائع.

الدقيقة 40: هجمة أخرى خطيرة للأهلي على مرمى بالميراس. محمد الشناوي يرسل كرة طولية تصل إلى محمد مجدي أفشة، الذي يلعب كرة عرضية من الناحية اليسرى، لكن الحارس ويفرتون يخرج من مرماه وينقذ الموقف قبل تدخل والتر بواليا. محمد مجدي أفشة من جديد يتلقى كرة بينية خطيرة، لكنه لا يحسن استغلالها ويسددها خارج الشباك.

الأهلي وبالميراس - طاهر محمد طاهر

الحارس ويفرتون تصدى لأكثر من كرة خطيرة في الشوط الأول

الدقيقة 35: محمد هاني يرتكب خطأ ليقطع روني لاعب بالميراس الكرة منه، لكن المغربي بدر بانون ينقذ الموقف بركلة ركنية، لم يحسن الفريق البرازيلي استغلالها. ووالتر بواليا يواصل إزعاج دفاع بالميراس ويستقبل كرة داخل منطقة الجزاء، ليسددها خارج المرمى. في المقابل أطلق روني تسديدة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن.

الدقيقة 30: أول كرة خطيرة من الأهلي على مرمى بالميراس. والتر بواليا يضغط على القائد فيليبي ميلو ويقطع منه الكرة عند الدقيقة 26 لتذهب إلى عمرو السولية، الذي ينفرد بالمرمى، لكنه يسدد كرة أرضية غير متقنة تمر بجوار القائم الأيمن بقليل.

الأهلي وبالميراس - عمرو السولية

عمرو السولية يفشل في اللحاق بالكرة قبل الحارس ويفرتون

الدقيقة 25: لاعبو الأهلي يتبادلون الكرة في وسط ملعب بالميراس، في محاولة لخلخلة دفاع الفريق البرازيلي، لكن دون جدوى حتى الآن. في المقابل محمد هاني يتألق دفاعيا في الجبهة اليمنى ويمنع رافاييل فيجا من العبور دون ارتكاب أخطاء.

الدقيقة 20: الأهلي يواصل كرته الهجومية أمام بالميراس منذ البداية، وأيمن أشرف يزعج دفاع الفريق البرازيلي في الجبهة اليسرى الحمراء، ووالتر بواليا يتعرض للعرقلة أمام منطقة الجزاء لكن الحكم يرفض احتساب ركلة حرة. وجماهير الأهلي في المدرجات تضيء أنوار الكشافات عند الدقيقة 20 لإحياء ذكرى وفاة 20 مشجعا لنادي الزمالك، كما فعلت في المباراتين السابقتين في البطولة.

الدقيقة 15: بالميراس يبدأ مجاراة خطورة الأهلي، ويصل إلى مرمى محمد الشناوي حيث حصل على ركلة ركنية أخرجها دفاع الفريق الأحمر. وأيمن أشرف يتدخل بعنف ضد مايكي روكا، والحكم يكتفى بتحذيره بدلا من إشهار أول بطاقة صفراء.

الأهلي وبالميراس - والتر بواليا

والتر بواليا شكل إزعاجا لدفاع بالميراس

الدقيقة 10: الأهلي يسيطر على الكرة في وسط الملعب، وأولى الهجمات الخطرة عند الدقيقة السابعة، عندما أرسل بدر بانون كرة طولية متقنة، خلف الدفاع البرازيلي، لكن الحارس يخرج قبل أن تصل الكرة إلى طاهر محمد طاهر، ثم حصل الأهلي على ركلة ركنية لعبها محمد مجدي أفشة عرضية داخل منطقة الجزاء لكن رأسية عمرو السولية علن العارضة.

الدقيقة 5: بداية حذرة من الفريقين، لكن الأهلي يبدو الأكثر جرأة، إذ وصل إلى مرمى الحارس ويفرتون لكن الكرة لم تشكل خطورة كبيرة على الجانب البرازيلي، بينما فشل بالميراس في تهديد مرمى الشناول في الخمس دقائق الأولى.

الدقيقة 1: الحكم السنغالي ماجيتي نداي يطلق صافرته لبدء مباراة الأهلي وبالميراس في كأس العالم للأندية. الأهلي سيكون على الجانب الأيمن من ملعب المدينة التعليمية، فيما سيكون بالميراس على الجانب الأيسر.



تفاصيل ما قبل مباراة الأهلي وبالميراس في كأس العالم للأندية

يحتضن استاد المدينة التعليمية مباراة الأهلي المصري وبالميراس البرازيلي، والتي تقام لتحديد المركز الثالث في منافسات بطولة كأس العالم للأندية، قطر 2020.

بالميراس البرازيلي، بطل كوبا ليبرتادوريس، تجنب خوض الأدوار الأولى في مونديال الأندية، كما جرت العادة، وبدأ البطولة من الدور نصف النهائي، والذي واجه خلاله نادي تيجريس أونال المكسيكي بطل دوري أبطال «كونكاكاف»، لكن النادي المكسيكي نجح في الفوز بهدف دون رد، ليحجز مقعده في النهائي.





ويلعب بالميراس للمرة الأولى في بطولة كأس العالم للأندية، ويطمح في تعويض عدم التأهل إلى المباراة النهائية بحصد الميدالية البرونزية، مستغلًا السجل المثالي لفرق أمريكا الجنوبية في مباراة تحديد المركز الثالث، حيث لم تخسر إطلاقًا فيها.

أما الأهلي، بطل دوري أبطال إفريقيا، فيلعب مباراة تحديد المركز الثالث في مونديال الأندية بعدما بدأ البطولة من الدور الثاني، والذي تمكن خلاله من تخطي عقبة نادي الدحيل بطل دوري نجوم قطر بهدف نظيف، لكنه اصطدم بنادي بايرن ميونخ بطل دوري أبطال أوروبا الذي انتصر منطقيًا بنتيجة 2-0.





ويدخل الأهلي المباراة مفتقدًا لخدمات الثنائي حسين الشحات، ومحمود كهربا، بسبب إيقافهما من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بعد خرق قواعد «الفقاعة الطبية»، بالإضافة إلى الظهير التونسي علي معلول الذي تعرض لإصابة عضلية خلال مباراة بايرن ميونخ.

ويأمل الأهلي أن تكون مشاركته السادسة في كأس العالم للأندية تكرارًا لإنجازه الأكبر في البطولة، بتحقيق المركز الثالث في نسخة 2006 التي أقيمت في اليابان.



تشكيل الأهلي الرسمي لمباراة بالميراس في كأس العالم للأندية

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني - بدر بانون - ياسر إبراهيم - أيمن أشرف.

خط الوسط: أكرم توفيق - عمرو السولية - محمد مجدي أفشة - حمدي فتحي - طاهر محمد طاهر.

خط الهجوم: والتر بواليا.






تشكيل بالميراس الرسمي لمباراة الأهلي في كأس العالم للأندية

حراسة المرمى: ويفيرتون.

خط الدفاع: ماركوس روكا – لوان – جوستافو جوميز – ماتياس فينا.

خط الوسط: ويليان – فيليبي ميلو - رافايل فيجا – دي باولا – روني.

خط الهجوم: لويز أدريانو.



.