كورتوا: «العين» سبب استقبالي هدف

ريال مدريد كان متقدماً على كاشيما انتلرز بثلاثية نظيفة في نصف نهائي كأس العالم للأندية، قبل أن يحرز المنافس هدفا في الدقيقة 77، ليخرج تيبو كورمتحدثاً عن هذا الهدف

0
%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%AA%D9%88%D8%A7%3A%20%C2%AB%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%8A%D9%86%C2%BB%20%D8%B3%D8%A8%D8%A8%20%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%82%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%8A%20%D9%87%D8%AF%D9%81

أعرب البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى فريق ريال مدريد الإسباني عن سعادته بالمستوى الذي قدمه الفريق في مباراته اليوم أمام كاشيما انتلرز الياباني في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

ريال مدريد تواجه مع بطل دوري أبطال آسيا، ليفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، أحرز الأهداف اللاعب الويلزي جاريث بيل، ليقول كورتوا إن فريقه تمكن من رفع نسق اللعب، وإنهاء المباراة لصالحه.

وقال تيبو في تصريحات تليفزيونية: «سيطرنا على المباراة منذ بدايتها، وتمكنا من اللعب بطريقتنا، وهو ما جعلنا نحرز الأهداف الثلاثة، الهدف الأول تأخر، والمنافس أتيحت له فرصة تمكنت من التصدي لها، لكن بخلاف هذه الهجمة نحن سيطرنا على المباراة».

وأضاف: «كنا هادئين للغاية منذ البداية، وأحرزنا هدفاً جيداً في نهاية الشوط الأول، توقيت الهدف أيضاً جعلنا نكون أكثر هدوءًا في الشوط الثاني، لذلك سير المباراة كان في صالحنا تماماً».

وعن الهدف الذي سكن مرماه، قال حارس منتخب بلجيكا: «عندما تكون متقدماً بثلاثة أهداف نظيفة، تبدأ في التفكير في المباراة المقبلة، وتبدأ في توفير مجهودك حتى لا تتعرض للإرهاق، وهو ما جعلنا نتلقى هدفاً».

ووجه تيبو كورتوا تحذيراً لرفاقه بشأن الهدف، قائلاً: «لا ينبغي أن يحدث ذلك في المباريات المقبلة، علينا أن نحافظ على نفس النسق طوال المباريات، وألا نفقد تركيزنا حتى النهاية، يجب علينا أن نأخذ كل مباراة على حدى حتى صافرة الحكم».

وعن المواجهة المرتقبة أمامالعين الإماراتي في نهائي كأس العالم للأندية، قال تيبو كورتوا – الحاصل على لقب أفضل حارس مرمى في العالم وفي كأس العالم أيضاً: «يوم السبت سنكون في الملعب للفوز، وكل تركيزنا سيكون متوجهاً نحو تحقيق ذلك الهدف، نعلم أن المباراة ستكون صعبة لكننا سنفعل كل ما في وسعنا».

وأنهى تصريحاته متحدثاً عن قوة فريق العين الإماراتي، قائلاً: «يجب علينا أن نحافظ على هدوئنا وتركيزنا، شاهدنا مبارياتهم في البطولة، ونعلم كم هم أقوياء، سيحضرون المباراة بكل الشغف، وسيكون لديهم مساندة جماهيرية كبيرة، والسبيل الوحيد للتغلب على ذلك سيكون كما قلت، بالاحتفاظ بهدوئنا وتركيزنا طوال أحداث المباراة».

.