Web Analytics Made
Easy - StatCounter
كأس العالم للأندية| يورجن كلوب ينتقد توقيت البطولة

كأس العالم للأندية| يورجن كلوب ينتقد توقيت البطولة

الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول ينتقد موعد إقامة بطولة كأس العالم للأندية، خلال المؤتمر الصحفي لمباراة «الريدز» لنادي مونتيري المكسيكي.

أ ف ب
أ ف ب
تم النشر

وجّه الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي انتقادات لاذعة على توقيت بطولة كأس العالم للأندية 2019، المقامة في قطر، والتي يستعد «الريدز» لخوض مباراة نصف النهائي فيها ضد نادي مونتيري المكسيكي، مساء الأربعاء.

وقال كلوب في المؤتمر الصحفي المخصص للمباراة: «لو سألوني سابقًا إذا ما كان يجب أن تقام كاس العالم للأندية في منتصف الموسم، سأقول لا، هذا رأيي بكل صراحة».

وعلّق كلوب على مسألة الأهمية التي تمنحها الجماهير لبطولة كأس العالم للأندية، والتي يشارك فيها أبطال القارات الست، وبطل الدوري المحلي في البلد المضيف: «الأهمية مسألة نسبية، نحن هنا، وهذا يعني أنها أهم مسابقة لنا في العالم في الوقت الحالي».

اقرأ أيضًا: مواعيد مباريات كأس العالم للأندية 2019 والقنوات الناقلة



وتابع المدرب الألماني: «لكن الأمر يرتبط في الأساس بالتخطيط، هل يمكن لهذه البطولة أن تصبح أكبر في المستقبل، لا أعلم، طالما أن الدوريات تبدأ وتنتهي في أوقات مختلفة، ونحاول ان نجد مكانًا لهذه البطولة بين منافسات الدوري، فهذه ستظل مشكلة».

شكوى مستمرة



وأكمل: «أعتقد أن الاتحاد الدولي لكرة القدم يخطط لإقامة كأس العالم للأندية في الصيف، لكنها ستكون في صيف تقام فيه بطولة كأس أمم إفريقيا وبطولات أخرى، هذا لن ينجح، على الجميع أن يجلسوا إلى طاولة واحدة، ويتأكدوا من توفير مسابقات رائعة، لكن ليس في الوقت نفسه».

النسخة الحالية من كأس العالم للأندية، والممتدة حتى 21 ديسمبر الجاري، هي ما قبل الأخيرة بالصورة الحالية التي تقام سنويًا، قبل أن يتغير نظام البطولة التي ستنطلق في الصين عام 2021، وتقام بمشاركة 24 ناديًا، مرة كل أربعة أعوام.

وسبق لكلوب أن شكا مرارا من جدولة المباريات والضغط الذي يعاني منه اللاعبون. وعلى سبيل المثال، يخوض متصدر ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز مباراته غدا في نصف النهائي على إستاد خليفة الدولي، بعد ساعات من خوض فريقه «الرديف» مباراة في الدور ربع النهائي من بطولة كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين، ضد أستون فيلا مساء الثلاثاء.

اقرأ أيضًا: كأس العالم للأندية| كلوب: ليفربول ليس مرشحًا بل منافس



وقال المدرب الألماني الذي قاد ليفربول إلى لقبه السادس في دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، ويأمل بقيادته هذا الموسم إلى لقب أول في «البريميرليج» منذ العام 1990: «أتحدث مرارًا عن الأمر، وانتقاد جدولة المباريات، وربما فيفا لا يعجبه ذلك، أنا آسف لكن إذا سُئلت عن رأيي في كرة القدم، وأنا أفكر بكرة القدم طوال اليوم، أعتقد هذا الرأي منطقي بعض الشيء».

وأضاف كلوب: «فيما يتعلق بالتنظيم، يحتاج الجميع إلى التفكير بالأمر معًا، لا يمكن للفيفا أن ينظم مسابقة في الصيف ويقول الاتحاد الأوروبي، حسنًا أنا سأقوم بذلك أيضًا، واتحاد أمريكا الجنوبية يقول إن مسابقاته أهم».

وقال مدرب ليفربول في ختام تصريحاته: «لا يمكننا فقط إضافة بطولات، هذا لن ينجح».

اقرأ أيضًا: جدول مباريات كأس العالم للأندية 2019 في قطر



وسبق لمدربين آخرين، مثل مدرب مونتيري أنطونيو محمد والبرتغالي خورخي خيسوس المدير الفني لنادي فلامنجو البرازيلي، بطل أمريكا الجنوبية، أن وجهوا انتقادات لموعد البطولة، لأنها تأتي في وقت تكون فيه بطولات بلادهم متوقفة، ولاعبوهم لا يتمتعون بجاهزية لاعبي الدول الأخرى حيث البطولات قائمة.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة