Web Analytics Made
Easy - StatCounter
كأس العالم للأندية| الهلال.. «الزعيم» من أجل التوهج بالمشاركة الأولى

كأس العالم للأندية| الهلال.. «الزعيم» من أجل التوهج بالمشاركة الأولى

كأس العالم للأندية يقام بمشاركة 7 فرق، هي: السد القطري مستضيف البطولة، ليفربول الإنجليزي، الترجي التونسي، الهلال السعودي، فلامنجو البرازيلي، هينجين سبورت من كاليدونيا الجديدة

محمد عيسى
محمد عيسى
تم النشر

تنطلق بطولة كأس العالم للأندية التي ينتظرها محبي كرة القدم حول العالم، في الـ 11 من شهر ديسمبر الجاري، والتي تقام على الأراضي القطرية، على ملعبي «جاسم بن حمد» بنادي السد، وستاد «خليفة الدولي» بالعاصمة القطرية الدوحة.

وتقام بطولة كأس العالم للأندية، بنظام خروج المغلوب عن طريق الأدوار الإقصائية، وتشارك فيها 7 فرق، هي: السد بطل الدوري القطري ومستضيف البطولة، ليفربول الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا، الترجي التونسي بطل دوري أبطال إفريقيا، الهلال السعودي بطل دوري أبطال آسيا، فلامنجو البرازيلي بطل «كوبا ليبرتادوريس»، هينجين سبورت من كاليدونيا الجديدة بطل دوري أبطال أوقيانوسيا، مونتيري المكسيكي بطل «كونكاكاف».

يمكنك قراءة أيضًا: جدول مباريات كأس العالم للأندية في قطر

والمباراة الافتتاحية ستكون بين فريقي السد وهينجين سبورت، يوم الأربعاء، الموافق الـ 11 من شهر ديسمبر المقبل، وستقام على ملعب «جاسم بن حمد» بنادي السد.

ويستعرض لكم «آس آرابيا» في سلسلة تقارير، كل ما قدمته الأندية الـ 7 المشاركة في كأس العالم للأندية خلال تاريخها، من بطولات أو إنجازات، أو مشاركات سابقة، والحديث في هذا التقرير عن الهلال السعودي بطل دوري أبطال آسيا.

بطولات وإنجازات

توج فريق الهلال السعودي بلقب دوري أبطال آسيا منذ أيام قليلة ماضية، على حساب نظيره أوراوا ريد دايموندز الياباني في المباراة النهائية.

ففاز الهلال في مباراة الذهاب على أرضه بهدف نظيف، وبمباراة الإياب في اليابان تفوق بهدفين دون رد، ليتوج باللقب الثالث في تاريخه بالبطولة القارية.

وطوال مسيرة الهلال السعودي الملقب بـ «الزعيم»، توج بـ 43 لقبًا، 15 بطولة للدوري السعودي للمحترفين، و8 بطولات بكأس خادم الحرمين الشريفين و13 بطولة لكأس ولي العهد، بطولتين لكأس السوبر السعودي، ومثلهما لكأس الاتحاد الآسيوي، وتوج بلقب دوري أبطال آسيا في 3 نسخ سابقة.

ولم يشارك الهلال السعودي في بطولة كأس العالم للأندية من قبل، وفي «الإنفوجراف» التالي تاريخ الهلال من حيث البطولات التي حصل عليها طوال مسيرته وإنجازاته.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة