قبل مواجهة العين.. سولاري يتلقى أخبارًا سيئة

هجوم ريال مدريد يتعرض لضربة كبيرة خلال المباراة النهائية من بطولة كأس العالم للأندية إذ من المتوقع مشاركة اللاعب الويلزي لمدة 90 دقيقة كاملة بدلا من الاعتماد عليه لبعض الوقت من قبل مدربه سانتياجو سولاري

0
%D9%82%D8%A8%D9%84%20%D9%85%D9%88%D8%A7%D8%AC%D9%87%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%8A%D9%86..%20%D8%B3%D9%88%D9%84%D8%A7%D8%B1%D9%8A%20%D9%8A%D8%AA%D9%84%D9%82%D9%89%20%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%8B%D8%A7%20%D8%B3%D9%8A%D8%A6%D8%A9

أعلن ناديريال مدريد الإسباني، اليوم الجمعة، عن غياب لاعبه الشاب، ماركو أسينسيو، بداعي الإصابة عن مباراة الغد أمام نظيرهالعين الإماراتي في نهائي بطولةكأس العالم للأندية.

وأصدر النادي الملكي بيانًا رسميًا عبر حسابه على موقع «تويتر» للتغريدات القصيرة، والتواصل الاجتماعي، وجاء البيان كالآتي: «بعد إجراء الكشف الطبي على اللاعب الإسباني على ماركو أسينسيو من قبل الجهاز الطبي لريال مدريد تبين أنه يعاني من إصابة عضلية في الصف الثاني من الفخذ الأيمن، وأن الجهاز الطبي بقيادة الطبيب جونزاليس يتابع الحالة عن كثب».

ويلتقي فريق ريال مدريد نظيره العين الإماراتي غدا السبت، ضمن منافسات الدور النهائي من بطولة كأس العالم للأندية، على ملعب مدينة زايد الرياضية، ويرغب الأبيض في الفوز لتحقيق البطولة الرابعة ليكون الأكثر فوزا بها عالميا. وتعرض ماركو لإصابة في مباراة فريقه أمام نظيره كاشيميا أنتلرز الياباني التي انتهت بفوز الملكي بثلاثية مقابل هدف، إذ خرج اللاعب الويلزي جاريث بيل من الملعب في الدقيقة 60، وحل ماركو أسينسيو بدلًا منه، لكن الدولي الإسباني غادر الملعب بعد 15 دقيقة بداعي الإصابة.

وكان ماركو قد تعرض لإصابة من قبل خلال الشوط الثاني من مباراة رايو فايكانو فيالدوري الإسباني، لكنه انضم لتشكيلة النادي الملكي وشارك في الشوط الثاني أمام كاشيما، لكنه غادر الملعب بعدها بوقت قصير كما ذكرنا.

وخضع أسينسيو لأكثر من فحص طبي لتقييم حالته لكن حتى قبل الإعلان الرسمي، كانت تقارير صحفية قد أشارت إلى أن اللاعب سيغيب عن المباراة النهائية أمام بطل الإمارات الذي حقق المفاجأة وتأهل للنهائي على حساب ريفربليت الأرجنتيني.

وشارك في مران الأمس جميع لاعبي ريال مدريد باستثناء الإسباني ماركو أسينسيو، إذ من المتوقع مشاركة جاريث بيل أساسيا كما حدث في اللقاء الأخير.

ووفقًا للتقارير الصحفية فإن اللاعب من المتوقع أن يغيب لمدة تتراوح ما بين 3 – 4 أسابيع حتى يستعيد عافيته ولياقته البدنية من جديد كونه عنصرا أساسيا في صفوف الفريق خلال الفترة الماضية.

وخاض اللاعب هذا الموسم مع ريال مدريد 25 مباراة بمختلف البطولات سواء كانت في الدوري المحلي وبطولة دوري أبطال أوروبا وكأس الملك وكأس العالم للأندية والسوبر الأوروبي، سجل 4 وصنع مثلهما.

وخاض اللاعب مع ريال مدريد بشكل عام 116 مباراة، سجل 25 هدفًا، وصنع 14 آخرين، بل وفاز بثمانية بطولات جمعت بين المحلية والقارية.

واستطاع ريال مدريد ضم اللاعب خلال عام 2015 من قبل فريق ريال مايوركا مقابل 3.5 ملايين يورو بعد صراع كبير للغاية من قبل نادي برشلونة الإسباني، لكن الإدارة الملكية فازت بالنهاية بخدمات الشاب الإسباني لكنه وافقت على اعارته لصفوف فريق إسبانيول من ثم عاد خلال صيف عام 2016 ليؤكد على ثقة الإدارة في شرائه من مايوركا وقدم مستويات رائعة للغاية.

ومن المتوقع أن يدخل سانتياجو سولاري المدير الفني الأرجنتيني لريال مدريد غدا مباراة العين بهذا الشكل:

حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

المدافعون: مارسيلو، رافاييل فاران، سيرجيو راموس، دانيل كارفاخال.

لاعبو الوسط: لوكا مودريتش، توني كروس، ماركوس لورينتي.

المهاجمون: كريم بنزيما، جاريث بيل، لوكاس فاسكيز.

.