عبد الحفيظ: الأهلي جاهز للفوز على الدحيل.. وتحديد موعد عودة محمد هاني

يواصل الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي المصري تدريباته القوية استعداداً لمواجهة فريق الدحيل في كأس العالم للأندية في قطر يوم الخميس المقبل.

0
%D8%B9%D8%A8%D8%AF%20%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%81%D9%8A%D8%B8%3A%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%87%D9%84%D9%8A%20%D8%AC%D8%A7%D9%87%D8%B2%20%D9%84%D9%84%D9%81%D9%88%D8%B2%20%D8%B9%D9%84%D9%89%20%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%AD%D9%8A%D9%84..%20%D9%88%D8%AA%D8%AD%D8%AF%D9%8A%D8%AF%20%D9%85%D9%88%D8%B9%D8%AF%20%D8%B9%D9%88%D8%AF%D8%A9%20%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF%20%D9%87%D8%A7%D9%86%D9%8A%0A

على قدم وساق، تسير الاستعدادات داخل الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي المصري من أجل افتتاح مشواره في بطولة كأس العالم للأندية، أمام نظيره فريق الدحيل القطري، وتقام البطولة خلال الفترة من 4 إلى 11 فبراير.

وييلتقي الأهلي مع فريق الدحيل القطري يوم الخميس المقبل في افتتاح مشوار الفريقين في البطولة، بعدما صعد فريق الدحيل لملاقاة الأهلي مباشرة، بعد إلغاء المباراة الأولى للبطولة بينه وبين أوكلاند سيتي، بطل أوقيانوسيا، بعد اعتذار الأخير.

ويشارك الأهلي، هذا العام، في بطولة كأس العالم للأندية للمرة السادسة في تاريخه، وسبق له تحقيق المركز الثالث والميدالية البرونزية، في مشاركته المميزة بالبطولة عام 2006، تحت قيادة الساحر البرتغالي مانويل جوزيه.

ويعقد، بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، محاضرة فنية بالفيديو مع اللاعبين، مساء اليوم، قبل التحرك إلى ملعب جامعة قطر؛ لخوض مران الأهلي الثاني في الدوحة؛ حيث تبدأ محاضرة الفريق الفنية في السابعة وعشرين دقيقة مساء بتوقيت الدوحة؛ «6.20 بتوقيت القاهرة»، قبل مغادرة مقر الإقامة والتوجه لملعب جامعة قطر؛ استعدادا لخوض المران.

وتشهد المحاضرة عرض ملخصات متنوعة لمباريات الدحيل القطري الأخيرة، وشرح نقاط قوة وضعف الفريق المنافس، وتحفيظ اللاعبين خطة اللعب، ومراجعة كافة الأمور الفنية المتعلقة بمواجهة الدحيل يوم الخميس المقبل في افتتاحية مشوار الفريق في كأس العالم للأندية.

وأكد الجهاز الطبي للفريق، تحسن حالة محمد هاني، ظهير أيمن الأهلي المصري، والذي ينفذ حاليا برنامجا تأهيليا؛ للتعافي من إصابة العضلة الخلفية التي تعرض لها خلال مباراة بيراميدز في الدوري المصري الممتاز، قبل السفر إلى قطر.

وقال الجهاز الطبي إن محمد هاني استكمل أمس السبت برنامجه التأهيلي بقوة، على هامش مران الأهلي، وبات اللاعب قريبا جدا من الانتظام في التدريبات الجماعية، حيث يخضع لجلسات علاج طبيعي مستمرة؛ من أجل تجهيزه لمباراة الدحيل القطري في افتتاح بطولة كأس العالم للأندية يوم الخميس المقبل.

سيد عبد الحفيظ: نراهن على شخصية الأهلي أمام الدحيل القطري

من جهته، أكد سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، أهمية مباراة الدحيل القطري؛ مشددا على تقديره للفريق المنافس الذي يمتلك عناصر مميزة في كل صفوفه.

وقال سيد عبد الحفيظ: «الدحيل فريق قوي، وبالطبع ستكون مباراة صعبة لكلا الفريقين، ولكننا نثق في قدرات لاعبي الأهلي وإمكاناتهم لتحقيق نتيجة إيجابية».

وأشار إلى أن لاعبي الأهلي يمتلكون دوافع كبيرة من أجل تقديم عرض قوي، وتحقيق نتيجة جيدة جدا أمام الدحيل في بداية مشوار الفريق في بطولة كأس العالم للأندية.

وشدد عبد الحفيظ على أن شخصية الأهلي تبقى حاضرة دائما وبقوة في مثل هذه المناسبات الصعبة والمهمة بل والتاريخية أيضا.

وقال إن الجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني حرص طوال الفترة الماضية على دراسة الفريق المنافس، وعقد العديد من الجلسات التحضيرية الخاصة بالمباراة، مؤكدًا أن الجميع سيكون على قلب رجل واحد؛ من أجل تحقيق الفوز واستكمال مشوار كأس العالم للأندية بنجاح.

وحول عودة محمد هاني، مدافع الفريق إلى التدريبات الجماعية من جديد، قال سيد عبد الحفيظ إن اللاعب سيتواجد في التدريبات الجماعية للأهلي بعد غدٍ الثلاثاء.

بيتسو موسيماني يحدد برنامج الأهلي في قطر

في شأن متصل، حدد الجهاز الفني للفريق بقيادة بيتسو موسيماني، برنامج الفريق في يومه الثاني داخل العاصمة القطرية الدوحة استعدادا لخوض منافسات كأس العالم للأندية المقرر إقامتها خلال الفترة من 4 إلى 11 فبراير.

وتناول لاعبو الأهلي وجبة الإفطار صباح اليوم الأحد، على أن تكون وجبة الغداء في الثانية والنصف ظهرا بتوقيت الدوحة؛ «1.30 بتوقيت القاهرة».

ويحصل لاعبو الأهلي على فترة للراحة قبل العودة في الخامسة والنصف لتناول وجبة خفيفة.

وفي السادسة مساء بتوقيت الدوحة « الخامسة بتوقيت القاهرة» يخوض الفريق تدريبات تأهيلية في «الجيم»؛ من أجل الاستعداد لخوض مران الأهلي الثاني اليوم.

وتتحرك حافلة الأهلي إلى ملعب المران في السابعة مساء بتوقيت القاهرة؛ استعدادا لخوض التدريب الثاني المحدد له السابعة والنصف، على ملعب جامعة قطر.وتستمر تدريبات الأهلي على ملعب جامعة قطر طوال الأيام المقبلة؛ وكان مران الفريق أمس السبت قد استمر لمدة 120 دقيقة، وشهد حصول اللاعبين على تدريبات بدنية وفنية متنوعة في إطار التحضيرات الخاصة لمباراة الدحيل.


.