Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد

بعد هاتريك كاشيما.. جاريث بيل يزاحم رونالدو على مجد مونديال الأندية

أرقام مثيرة في تأهل نادي ريال مدريد الإسباني إلى نهائي بطولة كأس العالم للأندية بعد فوزه على نادي كاشيما إنتلرز الياباني في نصف النهائي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد

أحمد الغنام
أحمد الغنام
تم النشر
آخر تحديث

حقق نادي ريال مدريد فوزًا غاليًا على نادي كاشيما إنتلرز الياباني بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية، المقامة في الإمارات العربية المتحدة.

وشهدت المباراة تسجيل الويلزي جاريث بيل ثلاثية النادي الملكي، ليحقق مهاجم ريال مدريد العديد من الأرقام المهمة في مسيرته بالبطولة، ومسيرته مع «الميرنجي».

ويحمل ريال مدريد لقب البطولة في العامين الأخيرين، ويخوض النسخة الحالية من كأس العالم للأندية، بعد فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي، والثالثة عشرة في تاريخه.

ونستعرض معكم في «آس آرابيا» أبرز الأرقام التي حققها ريال مدريد بعد الفوز في المباراة، وأرقام جاريث بيل المذهلة:

- أندية إسبانيا، برشلونة وريال مدريد، وصلت إلى النهائي الخامس على التوالي، منها أربعة لصالح النادي الملكي، والثامن في تاريخ الأندية الإسبانية بالبطولة، ليتعادل ريال مدريد مع رقم برشلونة، في خوض أربعة نهائيات.

- ريال مدريد يمدد سجله في كأس العالم للأندية، ويصبح أكثر نادي يحقق الفوز في تاريخ البطولة برصيد 9 مباريات، والأكثر تسجيلًا بـ 27 هدفًا.

- ريال مدريد يصبح أول ناد يتأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية للمرة الثالثة على التوالي.

- بثلاثيته في شباك كاشيما إنتلرز الياباني، أصبح الويلزي جاريث بيل مهاجم ريال مدريد الهداف الثاني في تاريخ كأس العالم للأندية برصيد 6 أهداف، بفارق هدف وحيد عن البرتغالي كريستيانو رونالدو المتصدر.

- جاريث بيل هو ثالث لاعب في تاريخ كأس العالم للأندية ينجح في تسجيل هاتريك، بعد لويس سواريز في 2015 مع برشلونة، وكريستيانو رونالدو في 2016 مع ريال مدريد.



- جاريث بيل هو ثالث لاعب في تاريخ كأس العالم للأندية يسجل في ثلاث نسخ مختلفة، بعد ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة