بارنز: ليفربول هو المرشح الأول للفوز بكأس العالم للأندية

جون بارنز لاعب نادي ليفربول السابق يؤكد أن المجموعة الحالية من لاعبي «الريدز» بقيادة يورجن كلوب قادرة على التتويج ببطولة كأس العالم للأندية 2019.

0
%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%86%D8%B2%3A%20%D9%84%D9%8A%D9%81%D8%B1%D8%A8%D9%88%D9%84%20%D9%87%D9%88%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D8%B4%D8%AD%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D9%84%20%D9%84%D9%84%D9%81%D9%88%D8%B2%20%D8%A8%D9%83%D8%A3%D8%B3%20%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85%20%D9%84%D9%84%D8%A3%D9%86%D8%AF%D9%8A%D8%A9

توجّه اثنان من النجوم السابقين في نادي ليفربول الإنجليزي، بطل دوري أبطال أوروبا، إلى العاصمة القطرية الدوحة للتعرف على ما ينتظر المشجعين خلال زيارتهم إلى قطر، لمتابعة فعاليات بطولة كأس العالم للأندية 2019، المقامة في الدوحة، برفقة طاقم خاص لتصوير فيلم لتوثيق رحلتهما إلى الدوحة بعنوان «من ليفربول إلى الدوحة».

وقام ثنائي ليفربول السابق، جون بارنز وجيسون مكاتير بزيارة سوق واقف، وبجولة على متن قارب تقليدي في مياه الخليج، ثم تجولا في الكثبان الرملية بصحراء قطر، علاوة على الاستمتاع بركوب الجمال، وغيرها من الأنشطة العديدة التي يستمتع بها القادمون لحضور مونديال الأندية.

وللتعرف على انطباعات جون بارنز حول تجربة تصوير الفيلم، وإعجابه بالدوحة، وطموحه وفريقه السابق للتتويج بلقب البطولة كان هذا اللقاء الذى أدلى به لموقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث، الجهة المسئولة عن مشروعات ومبادرات كأس العالم 2022 المقرر إقامتها في قطر.

هل تتوقع فوز ناديك السابق ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز؟

بالطبع لم يفز ليفربول باللقب بعد، ولا يزال الطريق أمامه طويلاً لتحقيق ذلك، ما يجعلني أثق في قدرة الفريق على إحراز اللقب هو أنني أتوقع أن يواصل أداءه المميز مثلما فعل الموسم الماضي، لأن مدربهم يورجن كلوب سيدفع لاعبيه لتقديم أقصى أداء بغض النظر عن الفرق التي يواجهها سواء في مقدمة جدول الدوري أو وسطه أو آخره، علاوة على أن الفريق يتصدر الترتيب بفارق مريح، وهو أمر هام في كرة القدم.

ما التحدي الأكبر الذي يواجه ليفربول هذا الموسم؟

إذا تابعت طريقة لعب ليفربول وما يلقيه الفريق من مسؤولية على عاتق جميع لاعبيه، تجد أنه ليس هناك ما يعيق بذل أقصى ما لدى الجميع لتقديم الأداء الذي يضمن البقاء على قمة جدول المسابقة، وتركز ذهنية اللاعبين على الفخر باللعب ضمن صفوف نادي ليفربول وتحت قيادة مدرب مثل يورجن كلوب، لذا على الجميع بذل أقصى ما يمكن في كل دقيقة من المباراة.

ومن أجل تحقيق هذا الهدف، يجب على جميع اللاعبين مواصلة الأداء المميز للتفوق على منافسيهم والظفر باللقب.

وفيما يتعلق بحالات غياب بعض اللاعبين وتأثيره على مجمل الأداء الجيد للفريق، أشار إلى مباراة ليفربول مع برشلونة في ملعب أنفيلد الموسم الماضي من منافسات دوري أبطال أوروبا عندما لعب الفريق دون لاعبيه فرمينو ومحمد صلاح، وقد كان للفريق العذر أمام مشجعيه إن لم يوفق في تلك المباراة، لكن أوريجي وشاكيري وغيرهما قاموا بالدور على الوجه الأكمل.

فزت بلقب دوري أبطال أوروبا، هل ترى أنه يمكن مقارنة تلك المجموعة من اللاعبين بلاعبي الفريق الحالي؟

أرى أن المجموعة الحالية من اللاعبين هي أفضل تشكيلة لليفربول خلال العشرين أو الثلاثين عاماً الأخيرة، ولاعبو اليوم يتميزون أكثر بالأداء الجماعي، وإذا نظرت إلى لاعبي خط الوسط، ستجد أن نادي مانشستر سيتي يضم لاعبين ألمع، لكن ليفربول أحرز لقب دوري أبطال أوروبا، ولم يخسر سوى مباراة واحدة في الدوري، كما يواصل الفريق أداءه المتميز في نسخة هذا العام من الدوري، وأرى أن هذا هو أفضل فريق لدى ليفربول منذ سنوات طويلة.

ما هي رسالتك لمشجعي ليفربول القادمين إلى قطر؟

أقول للقادمين إلى قطر استمتعوا بأوقاتكم هنا، فهناك الكثير للاستمتاع به، خاصة أن الطقس رائع في هذه الفترة من العام، وأثق أنها أجواء مثالية للعب ومشاهدة كرة قدم رائعة، ونحن الآن في شهر ديسمبر ودرجة الحرارة في منتصف النهار بالخارج 26 درجة مئوية.

كيف توجز رحلة تصوير الفيلم «من ليفربول إلى الدوحة» التي استمرت ثلاثة أيام؟

بالطبع كانت تجربة رائعة، رغم أنني أزور قطر منذ أعوام، فهناك الكثير مما يمكن الاستمتاع به هنا، لكن لم أكن على دراية كافية به، مثل التجوّل في الصحراء، عادة كانت تقتصر زياراتي السابقة على الشاطئ أو استديوهات التلفزيون، لكن من الرائع أن يتاح لي الوقت للاستمتاع بكل هذه التجارب المذهلة في قطر.

في الختام.. هل تعتقد بأن ليفربول قادر على حصد مونديال الاندية؟

يركّز يورجن كلوب على فوز ليفربول في جميع المباريات، ويمكنك أن تلحظ ذلك في حماسه وهو يقف على خط الملعب، وعندما نستعرض قائمة لاعبيه القادمين إلى قطر نلمس جديته في السعي للفوز باللقب وهو الفريق الأقرب بالفعل لتحقيق ذلك، ويدرك المشجعون أهمية الفوز بالألقاب، لكن الفوز بهذه البطولة يمنحك لقب بطل أبطال العالم.

.