Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
19:00
أتالانتا
باريس سان جيرمان
18:00
انتهت
الأهلي
إنبـي
19:00
انتهت
الاتحاد السكندري
الزمالك
19:00
شاختار دونتسك
بازل
16:30
انتهت
بيراميدز
طنطا
15:00
انتهت
مصر للمقاصة
أسـوان
19:00
ولفرهامبتون
إشبيلية
14:00
البنزرتي
النجم الساحلي
14:00
شبيبة القيروان
النادي الإفريقي
16:30
انتهت
الوحدة
الرائد
14:00
تأجيل
حرس الحدود
المصري
17:00
تأجيل
اتحاد طنجة
نهضة بركان
16:15
انتهت
ضمك
الفيصلي
19:00
حسنية أغادير
الرجاء البيضاوي
14:00
نجم المتلوي
هلال الشابة
19:00
انتهت
مانشستر يونايتد
كوبنهاجن
19:00
يوسفية برشيد
مولودية وجدة
14:00
اتحاد تطاوين
الملعب التونسي
19:00
انتهت
إنتر ميلان
باير ليفركوزن
17:00
انتهت
الصفاقسي
البنزرتي
16:00
انتهت
الاتفاق
الفيحاء
18:00
انتهت
الهلال
الفتح
16:00
الترجي
الصفاقسي
21:00
أولمبيك آسفي
المغرب التطواني
18:00
انتهت
الاتحاد
الأهلي
16:20
انتهت
الحزم
العدالة
21:00
الفتح الرباطي
رجاء بني ملال
14:00
مستقبل سليمان
اتحاد بن قردان
16:15
انتهت
أبها
النصر
16:00
انتهت
النجم الساحلي
اتحاد تطاوين
16:00
الاتحاد المنستيري
حمام الأنف
16:05
انتهت
الشباب
التعاون
18:00
انتهت
النادي الإفريقي
نجم المتلوي
19:00
انتهت
الوداد البيضاوي
أولمبيك خريبكة
14:00
انتهت
يانج بويز
سيون
21:00
انتهت
الدفاع الحسني الجديدي
الجيش الملكي
السوبر الإفريقي| «الفار».. منقذ الزمالك وصانع أزمات الترجي

السوبر الإفريقي| «الفار».. منقذ الزمالك وصانع أزمات الترجي

الزمالك يخوض مباراة السوبر بعد تتويجه بلقب الكونفدرالية الإفريقية، عقب فوزه على فريق نهضة بركان المغربي، وتوج فريق الترجي التونسي بلقب دوري أبطال إفريقيا.

طلال أبو سيف
طلال أبو سيف
تم النشر

أيام قليلة تفصلنا عن المواجهة النارية التي ستجمع بين الزمالك المصري والترجي التونسي في مباراة السوبر الإفريقي، والمقرر إقامتها يوم الجمعة المقبل في العاصمة القطرية الدوحة، وبالتحديد على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة.

الزمالك يخوض مباراة السوبر بعد تتويجه بلقب الكونفدرالية الإفريقية، عقب فوزه على فريق نهضة بركان المغربي بركلات الترجيح، بعد أن انتهت مباراتي الذهاب والإياب بفوز أحد الفريقين بهدف نظيف.

ومن جانبه، توج فريق الترجي التونسي بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي، بعد فوزه على فريق الوداد الرياضي المغربي، عقب انسحاب الأخير من مباراة الإياب التي أقيمت في تونس اعتراضًا على تعطل تقنية حكم الفيديو المساعد «الفار».

اقرأ أيضًا: قبل كأس السوبر الإفريقي.. ماذا قدم الترجي قارياً في أخر 5 سنوات؟

وسيتم الاستعانة بتقنية الفيديو في مباراة الزمالك والترجي بالسوبر الإفريقي في قطر، ومن المتوقع أن يلعب الفار دورًا هامًا في القرارات التحكيمية التي ستشهدها المباراة.

ويدير الجنوب إفريقي فيكتور جوميز مباراة السوبر الإفريقي الذي خسره الترجي التونسي في الموسم الماضي أمام الرجاء المغربي الذي قاده آنذاك المدير الفني الحالي للزمالك باتريس كارتيرون.

وأعلن الاتحاد الإفريقي عن طاقم التحكيم الذي سيدير اللقاء، وجاء كالتالي: فيكتور جوميز حكم ساحة «جنوب إفريقيا»، زاكيلي سويلا حكم مساعد أول «جنوب افريقيا»، سوري فاتسواني حكم مساعد ثان «ليسوتو»، ماجات نداي حكم رابع «السنغال»، جاني سيكازوي حكم الفيديو «زامبيا»، مصطفى غربال حكم الفيديو (الجزائر)، جيرسون دوس سانتوس حكم الفيديو «أنجولا».

الزمالك والترجي خاضا من قبل عدة مباريات كان الفار متواجدًا بها، كما لعب أيضًا دورًا كبيرًا في تلك المباريات..

الزمالك

حصد الزمالك لقب بطولة كأس السوبر المصري السعودي على حساب فريق الهلال، بعد فوزه بهدفين مقابل هدف، ولعب الفار دورًا كبيرًا في حسم البطولة لصالح المارد الأبيض.

وسجل الهلال السعودي هدفًا في الوقت بدل الضائع من عمر الشوط الثاني، وبعد احتساب الحكم للهدف وانطلاق الأفراح في مدرجات ملعب جامعة الملك سعود، أكد حكم الفيديو وجود حالة تسلل، ليتم إلغاء الهدف، وينقذ الفار الزمالك ويتوج بلقب البطولة.



وفي إياب نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية وأمام أكثر من مائة ألف مشجع، لعب الفار أيضًا دورًا كبيرًا في حصد الزمالك للقب، وذلك بعدما تدخل حكم الفيديو وهو نفس حكم الفيديو الذي سيتواجد مباراة السوبر الإفريقي، وأكد وجود ركلة جزاء لصالح المارد الأبيض.

وبالفعل ذهب حكم المباراة لرؤية اللقطة التي أشار لها حكم الفيديو، وبالفعل احتسب ركلة جزاء سددها محمود علاء، ويحرز هدف الزمالك الوحيد في المباراة، وبعد ذلك تم الاحتكام لركلات الترجيح التي ابتسمت للفريق المصري، ليعود لمنصات التتويج في البطولات القارية بعد غياب طويل.

الترجي

شهدت مباريات الترجي التونسي التي ظهرت فيها تقنية الفيديو جدلًا كبيرًا، والبداية كانت في مباراة ذهاب دوري أبطال إفريقيا عام 2018 أمام فريق الأهلي المصري.

في هذه المباراة احتسب الحكم الجزائري 3 ركلات ترجيح، اثنتين لصالح فريق الأهلي وواحدة لصالح الترجي، لكن بعد العودة للإعادات التليفزيونية، تبين أن الحكم لم يكن موفقًا في ركلات ترجيح الفريق المصري.

واعترض الاتحاد التونسي وفريق الترجي رسميًا ضد الحكم الجزائري، والذي قرر الكاف إيقافه بالفعل بسبب أخطائه في تلك المباراة، وذلك بعد غضب كبير في تونس واتهامات ضد مهدي عبيد.

وفي المباراة النهائية بالموسم الماضي أمام فريق الوداد المغربي، والتي أقيمت في تونس، فتسبب الفار في أزمة كبيرة تخطت حدود القارة السمراء، حيث وصف ما حدث في ملعب رادس بالفضيحة في أغلب الصحف العالمية.



وبدأت الأزمة عندما سجل الوداد هدفًا في مرمى الترجي خلال الشوط الثاني، لكن حامل الراية أعلن وجود حالة تسلل، وأثبتت الإعادة التلفزيونية أن الهدف صحيح.

لاعبو الوداد وجهازهم الفني طلبوا من الحكم الرجوع لتقنية الفيديو، ليكتشفوا وقتها أن الفار لا يعمل منذ انطلاق المباراة ليقرر الفريق المغربي عدم استكمال المباراة.

وبعد عدة أشهر من الشكاوى والقضايا سواء في الاتحاد الإفريقي أو الفيفا أو المحكمة الرياضية الدولية، قرر الكاف اعتماد فوز الترجي، ليتوج بلقبه الثاني على التوالي.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة