Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
14:00
تأجيل
نادي مصر
الإنتاج الحربي
18:00
الأهلي
إنبـي
18:00
انتهت
الزمالك
المصري
19:00
انتهت
مانشستر سيتي
ريال مدريد
16:55
انتهت
باير ليفركوزن
جلاسجو رينجرز
15:00
مصر للمقاصة
أسـوان
19:00
الشوط الاول
برشلونة
نابولي
19:00
انتهت
يوفنتوس
أولمبيك ليون
16:30
الوحدة
الرائد
19:00
انتهت
ولفرهامبتون
أولمبياكوس
13:30
انتهت
الغرافة
الخور
19:00
الشوط الاول
بايرن ميونيخ
تشيلسي
15:45
انتهت
الوكرة
العربي
17:00
الصفاقسي
البنزرتي
16:15
ضمك
الفيصلي
15:45
انتهت
السد
الدحيل
15:45
انتهت
الشحانية
نادي قطر
16:55
انتهت
إشبيلية
روما
13:30
انتهت
أم صلال
الأهلي
19:00
انتهت
بازل
إينتراخت فرانكفورت
16:00
الاتفاق
الفيحاء
17:00
انتهت
نهضة الزمامرة
حسنية أغادير
16:00
انتهت
لوزيرن
يانج بويز
21:00
انتهت
نهضة بركان
الوداد البيضاوي
18:00
الاتحاد
الأهلي
15:45
انتهت
الريان
السيلية
17:00
انتهت
الرجاء البيضاوي
أولمبيك آسفي
16:00
النجم الساحلي
اتحاد تطاوين
16:00
انتهت
رابيرسويل
سيون
16:00
انتهت
حمام الأنف
مستقبل سليمان
18:00
النادي الإفريقي
نجم المتلوي
16:00
انتهت
الملعب التونسي
شبيبة القيروان
16:00
انتهت
اتحاد بن قردان
الترجي
14:00
يانج بويز
سيون
16:00
انتهت
هلال الشابة
الاتحاد المنستيري
«إفريقيا بيضاء» أم «تحت السيطرة».. من ينصف جماهيره في السوبر الإفريقي؟

«إفريقيا بيضاء» أم «تحت السيطرة».. من ينصف جماهيره في السوبر الإفريقي؟

بعيدًا عن الصراع الناري المتوقع في ملعب مباراة الزمالك والترجي في السوبر الإفريقي، فهناك صراعًا لن يقل سخونة في مدرجات ملعب استاد الغرافة.

طلال أبو سيف
طلال أبوسيف
تم النشر

وصلت بعثي فريق الزمالك المصري ونظيره الترجي التونسي، اليوم الثلاثاء إلى العاصمة القطرية الدوري، استعدادًا لخوض مباراة كأس السوبر الإفريقي لكرة القدم.

وتستضيف العاصمة القطرية الدوحة يوم الجمعة المقبل، مباراة كأس السوبر الإفريقي بين الزمالك والترجي، على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة.

الزمالك يخوض مباراة السوبر بعد تتويجه بلقب الكونفدرالية الإفريقية، عقب فوزه على فريق نهضة بركان المغربي بركلات الترجيح، بعد أن انتهت مباراتي الذهاب والإياب بفوز أحد الفريقين بهدف نظيف..

أما فريق الترجي التونسي فأحرز بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي، بعد فوزه على فريق الوداد الرياضي المغربي، عقب انسحاب الأخير من مباراة الإياب التي أقيمت في تونس اعتراضًا على تعطل تقنية حكم الفيديو المساعد «الفار».

اقرأ أيضًا: السوبر الإفريقي| «الفار».. منقذ الزمالك وصانع أزمات الترجي

ويشارك كل من نادي الزمالك المصري ونادي الترجي الرياضي التونسي في كأس السوبر الإفريقي للمرة الخامسة، حيث يطمح الزمالك التتويج باللقب للمرة الرابعة، حيث فاز بها أعوام 1994 و1997 و2003، بينما يتطلع الترجي لإحراز اللقب للمرة الثانية في تاريخه، حيث فاز بلقبه الوحيد في البطولة عام 1995.

وبعيدًا عن الصراع الناري المتوقع في ملعب المباراة بين لاعبي الفريقين وخارج الخطوط بين المدرب الزمالك كارتيرون ومدرب الترجي معين الشعباني، فهناك صراعًا لن يقل سخونة في المدرجات، بل وإنه قد يتفوع على الصراع في أرضية الملعب.

ودائمًا ما تشهد مباريات الفرق المصرية مع نظيرتها التونسية حماسًا واهتمام كبير من جانب الجماهير، حيث تعد هذه المباريات مثل الديربي، وذلك لوجود منافسة تاريخية سواء على صعيد الفرق أو المنتخبات بين البلدين الشقيقين.

اقرأ أيضًا: ماذا قدم الزمالك والترجي محليًا قبل الصدام في كأس السوبر الإفريقي؟

وأعلنت اللجنة المنظمة للمباراة نفاد جميع تذاكر المباراة، وذلك قبل عدة أيام من موعد اللقاء، بل وأيضًا قبل وصول الفريقين للعاصمة القطرية الدوحة، وهو ما يبشر بصراع ناري في المدرجات.

وقبل مباراة الجمعة، بدأ الصراع بين جماهير الزمالك وجماهير الترجي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث حرص كلا الجمهورين على دعم لاعبيه وتأكيد قدرتهم على حصد اللقب.

وخلال المباريات الماضية للفريقين وبالتحديد في مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، رفعت جماهير الفريقين عدة لافتات أو تيفو قبل المباريات.

ورفعت جماهير القلعة البيضاء لافتة معتادة في المباريات القارية مكتوب فيها «إفريقيا بيضاء» وذلك تفاخرًا بانجازات المارد الأبيض في القارة السمراة، كما كان لجماهير الترجي «تيفو» قبل مواجهة الرجاء المغربي وكتبت فيها «إفريقيا تحت السيطرة» وذلك في إشارة للتتويجها بآخر لقبي بدوري الأبطال.

لذلك سيكون على نجوم الفريقين القتال في ملعب خلال المباراة الجمعة من أجل إسعاد جماهيرها، والتأكيد على إنهم جادرين بهذه الثقة الكبيرة.

وسيبقى علينا الانتظار حتى يوم الجمعة المقبل لمعرفة من سينصف جماهيره ويمنحها السعادة ومن سيجعلها تعيش ليلة حزينة؟

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة