Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
12:00
انتهت
النفط
الصناعات الكهربائية
17:55
لاسك لينز
لودوجوريتس رازجراد
14:15
الظفرة
الفجيرة
14:50
الباطن
الرائد
16:50
القادسية
التعاون
17:00
الوصل
النصر
17:55
سيسكا موسكو
دينامو زغرب
17:55
فيينورد
فولفسبرجر ايه سي
17:55
ريد ستار بلجراد
سلوفان ليبريتش
17:55
زوريا
سبورتينج براجا
17:55
جنت
هوفنهايم
17:55
ليل
سيلتك
12:00
انتهت
أمانة بغداد
أربيل
17:55
كاراباج اغدام
فياريال
17:55
سيفاس سبور
مكابي تل أبيب
20:00
آي زي ألكمار
رييكا
20:00
بنفيكا
ستاندار لييج
20:00
غرناطة
باوك سالونيكي
20:00
مولده
رابيد فيينا
20:00
نيس
هابويل بئر السبع
20:00
كلوج
يانج بويز
20:00
أومونيا
أيندهوفن
20:00
جلاسجو رينجرز
ليخ بوزنان
14:15
الجزيرة
اتحاد كلباء
20:00
سلافيا براج
باير ليفركوزن
12:00
انتهت
زاخو
الكرخ
14:30
انتهت
السيلية
الغرافة
15:00
انتهت
الطلبة
نفط البصرة
16:45
انتهت
الخريطيات
الخور
17:00
انتهت
دينيزلي سبور
بشكتاش
17:00
انتهت
سيفاس سبور
تشايكور ريزه سبور
17:30
انتهت
أتروميتوس
بانياتوليكوس
19:45
انتهت
جنت
جينك
20:15
انتهت
بنفيكا
بيلينينسيس
12:00
انتهت
القاسم
نفط ميسان
15:30
أسـوان
الاتحاد السكندري
18:00
انتهت
الزمالك
الإسماعيلي
20:00
انتهت
ليفربول
ميتلاند
20:00
يوفنتوس
برشلونة
20:00
انتهت
بيرنلي
توتنام هوتسبر
20:00
انتهت
بوروسيا مونشنجلاتباخ
ريال مدريد
20:00
مانشستر يونايتد
لايبزج
18:00
الإنتاج الحربي
مصر للمقاصة
17:55
ميلان
سبارتا براج
20:00
انتهت
أولمبيك مرسيليا
مانشستر سيتي
17:55
إسطنبول باشاك شهير
باريس سان جيرمان
19:45
انتهت
ميلان
روما
17:55
انتهت
لوكوموتيف موسكو
بايرن ميونيخ
17:55
رويال انتويرب
توتنام هوتسبر
17:55
كراسنودار
تشيلسي
17:30
انتهت
برايتون
وست بروميتش ألبيون
20:00
كلوب بروج
لاتسيو
20:00
أرسنال
دوندالك
17:55
انتهت
شاختار دونتسك
إنتر ميلان
20:00
انتهت
ليفانتي
سيلتا فيجو
19:30
انتهت
باير ليفركوزن
أوجسبورج
20:00
بوروسيا دورتموند
زينيت
20:00
انتهت
أتالانتا
أياكس
17:49
آيك أثينا
ليستر سيتي
20:00
روما
سسكا صوفيا
20:00
فرينكفاروزي
دينامو كييف
20:00
انتهت
أتليتكو مدريد
سالزبورج
20:00
إشبيلية
ستاد رين
20:00
ريال سوسيداد
نابولي
20:00
انتهت
بورتو
أولمبياكوس
17:30
انتهت
الأهلي
النصر
15:55
انتهت
الهلال
أبها
بايرن ميونخ 2-1 إشبيلية في نهائي كأس السوبر الأوروبي | لا أحد يستطيع إيقاف البافاري

بايرن ميونخ 2-1 إشبيلية في نهائي كأس السوبر الأوروبي | لا أحد يستطيع إيقاف البافاري

بايرن ميونخ تابع مشواره نحو حصد سداسية تاريخية بإحراز لقب السوبر الأوروبي على حساب إشبيلية في المباراة التي أقيمت على ملعب بوشكاش أرينا بالعاصمة المجرية بودابست.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

نجح بايرن ميونخ في تحقيق لقب كأس السوبر الأوروبي على حساب إشبيلية وبالتالي يواصل مشواره نحو سداسية تاريخية بعد التتويج في ألمانيا ببطولتي الدوري والكأس والحصول على دوري أبطال أوروبا في موسم لا ينسى بقيادة المدرب الألماني هانزي فليك الذي قلب موسم البافاري رأسًا على عقب.

وحقق بايرن ميونخ اللقب بالفوز على إشبيلية 2-1 في مباراة امتدت لـ4 أشواط كان إشبيلية فيها طرفًا مضيعًا للعديد من الكرات الخطرة ووقف في المباراة ندًا لبايرن ميونخ بشكل واضح.

وسجل هدفي بايرن ميونخ كل من ليون جوريتسكا في الدقيقة 33 وخافي مارتينيز في الدقيقة 104، وكان قد تقدم لوكاس أوكامبوس لإشبيلية من علامة الجزاء في الدقيقة 11 من عمر المباراة بعد عرقلة لإيفان راكيتيتش في منطقة الأمتار الستة لمرمى نوير.

وشهدت المباراة حضورًا عربيًا عبر الثنائي المغربي ياسين بونو ويوسف النصيري، الأول قدم مباراة هائلة ونجح في إيقاف العديد من هجمات البافاري، بينما كان الثاني غير موفق بإهدار انفرادين تامين بمرمى نوير كان تسجيل أحدهما كفيلًا بقلب الأمور رأسًا على عقب.

وأقيمت المباراة في العاصمة المجرية بودابست بحضور جماهيري وصل لنحو 20 ألفًا في تجربة جريئة من الاتحاد الأوروبي لاقت انتقادات واسعة لدى بايرن ميونخ ووسائل إعلام ألمانية والعديد من المتابعين في أنحاء العالم المختلفة.

واعتبر رئيس الاتحاد الأوروبي ألكسندر تشيفرين مواجهة السوبر بالنسبة لرئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» بمثابة مشروع تجريبي لإمكانية دراسة إحتمالات عودة الجماهير للمدرجات وسط أزمة انتشار الفيروس التاجي.

وقال رئيس اليويفا منذ أسبوعين: «مواجهة السوبر الأوروبي في بودابست ستكون تجربة، وستساعدنا على تعلم ما علينا فعله».

الشوط الإضافي الثاني

-المباراة تنتهي بفوز بايرن ميونخ على إشبيلية 2-1 في ملحمة كروية صعبة من 4 أشواط.. 120 دقيقة من الإنهاك واللعب على أعلى مستوى.. وفي النهاية بايرن ميونخ يتوج بلقب السوبر الأوروبي.

-الدقيقة 116.. بايرن ميونخ يريد إطلاق رصاصة الرحمة على إشبيلية.. الثالث في هذا التوقيت يعني إنهاء بصيص الأمل المتبقي للأندلسيين.

-الدقيقة 111.. بايرن ميونخ ينتهج سياسة (خير وسائل الدفاع.. الهجوم) لا يريد أن يفقد تقدمه في هذا الوقت القاتل وبالتالي يحرم إشبيلية من الكرة عبر هجمات متتابعة وضغط مكثف في نصف ملعب الأندلسيين.

-الدقيقة 106.. أووووووووووووووووووووووووووووووووووه.. إسكوديرو يهدر كرة غريبة أخرى في منطقة جزاء بايرن ميونه، تمريرة رائعة من أوكامبوس تضعه في مواجهة نوير مباشرة ولكنه يستقبلها بشكل خاطئ ويضيع الفرصة على الأندلسيين في التعديل.

-الشوط الإضافي الثاني ينطلق وسط محاولات أندلسية للتعديل، ولكن هذا قد يكلف إشبيلية الكثير في ظل انفتاح المساحات في الخلف.

الشوط الإضافي الأول

-الشوط الإضافي الأول ينتهي بتقدم بايرن ميونخ 2-1.. رغم أنه كان شوطًا أندلسيًا بامتياز.

-الدقيقة 104.. جوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول ثانٍ لبايرن ميونخ عن طريق خافي مارتينيز، الإسباني يكوي أبناء بلاده بهدف قاتل.



-الدقيقة 100.. أووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووه ماذا أهدر جوشوا كيميتش.. مواجها للمرمى تماما يفشل في التصويب بقوة وتخرج الكرة بغرابة إلى ركلة مرمى.

-الدقيقة 97.. اللعب منحصر في وسط الميدان بعد بداية نارية من إشبيلية للوقت الإضافي.. البافاري يطمح لخطف النتيجة في الوقت الحالي.

-الدقيقة 92.. أوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووه من جديد النصيري وجهًا لوجه مع مانويل نوير ويقف الحائط الألماني بالمرصاد لكن هذه المرة يساعده القائم الأيمن.. الأندلسيون أخطر بمراحل.

-الدقيقة 91.. الشوط الإضافي الأول يبدأ بهجمة في منتهى الخطورة من إشبيلية لكن تباطؤ وتراخي جوردان يحرم الأندلسيين من الهدف الثاني.. كرة في منتهى الخطورة لا تهدر في مثل هكذا مناسبات.

تفاصيل الشوط الثاني من مباراة بايرن ميونخ وإشبيلية في نهائي كأس السوبر الأوروبي

ندًا بند.. وقف إشبيلية لبايرن ميونخ في شوط كان يتوقع أن يشهد غليانا بافاريا وهذا ما حدث بالفعل، ولكن إشبيلية لاحت له أكثر من فرصة في الوقت الذي تصدى فيه ياسين بونو لكافة المحاولات البافارية.

لوبيتيجي عرف تسيير المباراة كما ينبغي، وهو يطمح لأن يواصل نفس الثبات البدني والفني في الشوطين الإضافيين ولم لا أن يخطف هدفًا في الأخير يعقد الأمور على بايرن ميونخ.

الشوط الثاني

-الوقت الأصلي من عمر المباراة ينتهي بالتعادل 1-1، إشبيلية حقق أفضل شيء في ظل فارق الإمكانات الهائل بين الفريقين بل لاحت له فرص لو أحسن استغلالها لكان متوجًا بالسوبر.

-الدقيقة 90.. إشبيلية سائر نحو بغيته من الشوط الثاني وهو الوصول إلى الوقت الإضافي، لكن بايرن ميونخ لا يكف عن الغليان ويريد اقتناص هدف الفوز القاتل في الأمتار الأخيرة من عمر المباراة.

-الدقيقة 86.. أوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووه.. فرصة العمر يا نصيري، انفراد تام بالمرمى ولكن العملاق مانويل نوير يبرهن على أنه الأفضل في العالم من دون منازع.

-الدقيقة 80.. بايرن ميونخ يواصل ضغط إشبيلية في مناطقه، الأندلسيون يطمحون للوصول إلى الوقت الإضافي ومن ثم ركلات الترجيح لكن بايرن ميونخ يرى الهدف قادمًا وهو المعتاد على التسجيل بغزارة في الدقائق الأخيرة.

-الدقيقة 75.. البافاري يشهر أنيابه بمنتهى العنف في تلك اللحظات الحاسمة من المباراة، تمريرة من وسط الملعب ثم توغل من جنابري الذي يرسل الكرة إلى ليفاندوفسكي لكن دفاع إشبيلية يسبق الأخير، المد الألماني لا يهدأ.

-الدقيقة 69.. هجمة مرتدة خطيرة يقودها ليروي ساني لكن كارلوس يحبطها بخطأ يكلفه البطاقة الصفراء ثم يخرج ساني بعد ذلك من الملعب ليشترك توليسو.. يبدو أن فليك يريد السيطرة على وسط الملعب بشكل أكثر فعالية وأن يستحوذ على الكرة.

-الدقيقة 63.. هدف أبيض للألمان من جديد، خطأ على ليفاندوفسكي يمنع هدفًا لليروي ساني الذي تابع تصويبة من جوريتسكا تصدى لها ياسين بونو الثابت في مرماه.

-الدقيقة 57.. أووووووووووووووووووووووووووووه فرصة هائلة تضيع على بايرن ميونخ، ياسين بونو ودفاع الأندلسيين يقفون بالمرصاد لمحاولة ليروي ساني.. عجلة البافاري الساحقة تعود للدوران.

-الدقيقة 52.. إلغاء الهدف بداعي وجود تسلل على ليفاندوفسكي أثناء تمريرة ساني، لا تقلق يا بونو.. كأن شيئًا لم يكن.

-الدقيقة 51.. جووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول ثانٍ لبايرن ميونخ عن طريق روبرت ليفاندوفسكي، تبادل رائع للكرة بينه وبين مولر عقب تمريرة متقنة من ليروي ساني وضعتهما أمام المرمى.

-الدقيقة 46.. تهديد سريع من الأندلسيين.. توغل من سوزو ثم عرضية متقنة إلى لوك دي يونج الذي يقابلها ببراعة لكن العملاق مانويل نوير يقف لها بالمرصاد.

-الشوط الثاني ينطلق.. هل تواصل كتيبة فليك سحقها للأخضر واليابس في أوروبا بتحقيق السوبر الأوروبي.. أم إن للوبيتيجي ورجاله رأيًا آخر؟.

تفاصيل الشوط الأول من مباراة بايرن ميونخ وإشبيلية في نهائي كأس السوبر الأوروبي

شوط أول يحسمه التعادل الإيجابي 1-1 بين بايرن ميونخ وإشبيلية، الفريق الأندلسي يقدم مباراة رائعة أمام خصم ذي إمكانيات أعلى.

إشبيلية سجل مبكرًا واستفز بايرن ميونخ فتحول الشوط بالكامل إلى مسرح لهجمات بايرن ميونخ رغم اتزان إشبيلية وثباته في الدفاع.

كل هذا لم يمنع بايرن ميونخ من التعديل عن طريق ليون جوريتسكا بعد لعبة رائعة مع روبرت ليفاندوفسكي، ومطالبات من هانزي فليك بالمزيد من الضغط.

الشوط الثاني قد يمثل كالعادة حفلًا بافاريًا، لكن إشبيلية ولوبيتيجي لديه المفاجآت المعتادة.. فلمن تكون الغلبة في نهاية المطاف؟.

الشوط الأول

-الشوط الأول ينتهي بالتعادل الإيجابي 1-1، إشبيلية يقدم مباراة كبيرة أمام خصم يتفوق عليه في الإمكانيات بكل تأكيد.. هل يفعل الأندلسيون المفاجأة؟.

الدقيقة 43.. بايرن يترك إشبيلية يتنفس لبعض الوقت، وأثناء ذلك يركز الأندلسيون على جبهة الإسباني سوزو الذي يواجه معركة من نوع خاص مع لوكاس هيرنانديز.

-الدقيقة 38.. تصويبة قوية من ليروي ساني تصطدم برأس كارلوس وتذهب إلى الركنية، هجمة مرتدة سريعة من البافاري يمررها جوريتسكا طولية إلى ساني الذي يتوغل مستغلا سرعته المعتادة، إشبيلية تحت الضغط بشكل كبير.

-الدقيقة 33.. جوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول التعادل لصالح بايرن ميونخ، تمهيد ولا أروع من ليفاندوفسكي يجعل الكرة على طبق من ذهب أمام ليون جوريتسكا الذي يصوب دون رحمة في شباك بونو.. 1-1 والبافاري يعود في النتيجة.



-الدقيقة 30.. أوووووووووووووووووووووووووووووووووووووه.. ثبات ياسين بونو يمنع ليفاندوفسكي من تسجيل التعادل لبايرن ميونخ.. انفراد كامل بالمغربي حاول البولندي فيه أن يسقط الكرة من فوقه لكن أسد الأطلس وقف بالمرصاد لمحاولة الهداف البولندي.



-الدقيقة 26.. وبدأ الإعصار البافاري.. كرة مهدرة أخرى من الفرنسي جيمي بافارد بعد توغل ومجهود رائع من توماس مولر.. تصويبة رائعة من بافارد مرت بجوارالقائم الأيمن لمرمى المغربي ياسين بونو المحافظ على نظافة شباكه حتى الآن.

-الدقيقة 22.. أوووووووووووووووووووووووووووووووه كرة مهدرة بغرابة من توماس مولر، تمهيد من روبرت ليفاندوفسكي بدقة وروعة ومولر يصوب ولكن الدفاع الأندلسي يتعامل معها في منطقة الياردات الستة.

-الدقيقة 21.. بايرن ميونخ يتعمد الحصول على ركلات ثابتة من خارج حدود المنطقة، الكرات العالية حل بكل تأكيد لذلك النوع من التكتلات المنظمة التي ينتهجها إشبيلية أمام خصم يملك إمكانيات أعلى بالتأكيد.

-الدقيقة 16.. محاولات بافارية للاحتفاظ بالكرة لكن المدرب جولين لوبيتيجي يستطيع إلى الآن منع بايرن ميونخ من الوصول إلى كل المنافذ، إشبيلية جيد للغاية أمام العملاق البافاري.

-الدقيقة 11.. جوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول أول في المباراة لصالح إشبيلية، لوكاس أوكامبوس يترجم ركلة الجزاء ببراعة إلى هدف، يلقي بالعملاق مانويل نوير في زاوية ويصوب في الأخرى.



-الدقيقة 10.. ركلة جزاء لصالح إشبيلية.. أوووووووووووووووووووووووووووووووه الفريق الأندلسي ينذر بالتقدم المبكر وإنذار لديفيد ألابا.

-الدقيقة 5.. مباراة سريعة في بدايتها والحضور الجماهيري والأصوات الحقيقة هذه المرة تصنع الحدث.

-المباراة تنطلق وسط حضور جماهيري لأول مرة منذ التوقف بسبب فيروس كورونا، الجماهير تعود وتعيد الدماء للمدرجات ولكن هل تكون تلك الخطوة آمنة؟.


تشكيل بايرن ميونخ لمباراة إشبيلية في نهائي كأس السوبر الأوروبي

حراسة المرمى: مانويل نوير.

خط الدفاع: جيمي بافارد - لوكاس هيرنانديز - نيكلاس سولي - ديفيد ألابا.

خط الوسط: جوشوا كيميتش - ليون جوريتسكا.

خط الهجوم: ليروي ساني - توماس مولر - سيرج جنابري - روبرت ليفاندوفسكي.

تشكيل إشبيلية لمباراة بايرن ميونخ في نهائي كأس السوبر الأوروبي

حراسة المرمى: ياسين بونو.

خط الدفاع: نافاس - كوندي - كارلوس - إسكوديرو.

خط الوسط: فيرناندو - جوردان - راكيتيتش.

خط الهجوم: أوكامبوس - سوزو - دي يونج.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة