كرة عالمية

قمة «كلاسيكو الأرض» ورحيل فينجر ودعم فيرجسون الأبرز في الصحف العالمية

لا صوت يعلو فوق أصداء كلاسيكو الأرض ووعكة فيرجسون الصحية واتحاد كرة القدم لدعمه وتسلم السيتي للقب الدوري وسقوط نابولي في الكالتشيو واقتراب يوفنتوس من تحقيق اللقب

0
%D9%82%D9%85%D8%A9%20%C2%AB%D9%83%D9%84%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D9%83%D9%88%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B1%D8%B6%C2%BB%20%D9%88%D8%B1%D8%AD%D9%8A%D9%84%20%D9%81%D9%8A%D9%86%D8%AC%D8%B1%20%D9%88%D8%AF%D8%B9%D9%85%20%D9%81%D9%8A%D8%B1%D8%AC%D8%B3%D9%88%D9%86%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%A8%D8%B1%D8%B2%20%D9%81%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AD%D9%81%20%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8A%D8%A9

أحداث ساخنة شهدتها الملاعب والرياضة الأوروبية أمس، ركزت عليها الصحف الصادرة اليوم الإثنين، وأبرزها مواجهة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما، كما تناولت الصحف رحيل آرسين فينجر عن تدريب آرسنال وخوضه آخر لقاء له على ملعب الإمارات بعد 22 عاما من مسيرته مع الجانرز، وأبرزت أيضا اقتراب يوفنتوس من التتويج بلقب الدوري الإيطالي بعد تعثر نابولي وزيادة الفارق لست نقاط قبل جولتين على نهاية الموسم.

البداية مع الصحف الإسبانية، إذ تناولت صباح اليوم، عدة موضوعات حول الأحداث التي شهدها الكلاسيكو، والجدل المثار حول الأداء التحكيمي، واقتراب البارسا من إنهاء الدوري دون هزيمة والممر الشرفي الذي أقامه أعضاء الجهاز الإداري والفني للاعبين بعد اللقاء.

برشلونة وسلسلة اللا هزيمة

تحدثت صحيفة «موندو ديبورتيفو» عن مباراة برشلونة وريال مدريد أمس وقالت في عنوانها «أبطال غير مهزومين»، مشيرة إلى لاعبي فريق برشلونة الذين تمكنوا من التعادل، بالرغم من النقص العددي، كما تطرقت إلى الممر الشرفي الذي قام به الجهاز الفني لفريق نادي برشلونة احتفالاً باللاعبين، فضلاً عن حالة العنف التي سادت أحداث المباراة.

تعادل بطعم المكسب

أما صحيفة «سبورت» أطلقت عنوان«روح الفريق البطل» حيث تحدثت عن أن طرد سيرجي روبرتو لم يؤثر على الفريق بل أنه كان حافزاً للاعبين لتحقيق تعادل بطعم المكسب، فضلاً عن الممر الشرفي الذي قام به الجهاز الفني للاعبين.

حفلة مانشستر سيتي

وفي إنجلترا سلطت الصحف الإنجليزية الضوء على رحيل آرسين فينجر من تدريب آرسنال، والأمنيات بالشفاء العاجل للسير أليكس فيرجسون المدير الفني السابق لنادي مانشستر يونايتد وتتويج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي وتسلم الكأس أمس.



وبدأت صحيفة التليجراف سبورت عددها الصادر اليوم بعنوان: «رسالة فينجر المؤثرة»، مشيرة إلى أن المدرب الفرنسي آرسين فينجر، المدير الفني لنادي آرسنال، ألقى خطابه الوداعي، فيما دعم السير أليكس فيرجسون، في حالته التي يمر بها.

وفي عنوان آخر بنفس الصحيفة، ألقت الضوء على تتويج نادي مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي حيث قالت:«حفلة في مانشستر سيتي»

كما أبرزت تألق النجم الفرنسي أوليفيه جيرو مهاجم تشيلسي، بعدما أحيا آمال ناديه في الحصول على المركز الرابع وتسجيله لهدف رائع برأسه أمام ليفربول أمس، حيث قالت :«فتى الرأسيات جيرو».

تمثيل محمد صلاح



وفي صحيفة «صن» كان العنوان الرئيسي كلمة واحدة هي: «البداية» في إشارة منها لتصريحات بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الذي قال عقب تسلم كأس الدوري الإنجليزي 2017 - 2018 :«الفوز بالبطولات بدأ الآن».

وفي عنوان آخر سلطت الصحيفة الضوء على رحيل آرسين فينجر من أرسنال حيث جاء: «فينجر: سأطلق صافرات الاستهجان على المدرب الجديد» في إشارة منه للهجوم الذي تعرض له من قبل بعض جماهير الجانرز في الآونة الأخيرة.

أما العنوان الثالث فكان عن دفاع يورجن كلوب عن لاعبه المصري الدولي محمد صلاح، الذي أنذره حكم مباراته أمام تشيلسي بداعي التمثيل للحصول على ركلة جزاء، وجاء العنوان على النحو التالي: «كلوب:محمد صلاح لم يمثل».

شكرا فيرجسون بكل اللغات



وسلطت صحيفة «الميرور» فقد عنونت قائلة: «جراسياس، دانكي، جريزي، بكل اللغات شكراً لك يا قائد، بيب، كلوب، كونتي، وفينجر يتمنون الشفاء العاجل للسير أليكس»وذلك في تحية منهم لفيرجسون ودعماً منهم لعودته من الوعكة الصحية التي تعرض لها منذ يومين وقام بإجراء عملية جراحية عاجلة.

وعنونت صحيفة «ديلي إكسبريس» غلافها قائلة: «كرة القدم تتحد»، مضيفة، «جميع الأندية دعمت وتمنت ليفرجسون الشفاء العاجل في لفتة طيبة من أندية البريميرليج».

وأضافت في عنوان آخر: «جوارديولا: لقد بدأ المشوار الصعب».

تعثر نابولي واقتراب الكالتشيو من يوفنتوس

وفي الصحف الإيطالية، ركزت على اقتراب يوفنتوس من الفوز بلقب الدوري الإيطالي للمرة السابعة على التوالي، بعد تعادل نابولي مع تورينو وصراع خطف مقعد بطولة دوري أبطال أوروبا في المركزين الثالث والرابع.



عنونت صحيفة «توتو سبورت»، قائلة: «تورينو يكسر نابولي، وحفلة في يوفنتوس».

وأضافت: «تورينو ينجح في العودة مرتين أمام نابولي، عن طريق باسيلي ودي سيلفيستري، وينهيان السباق على اللقب».

وفي عنوان آخر أضافت الصحيفة: «البيانكونيري يبدأ الاستعداد لكأس إيطاليا، أمام ميلان، ويخطط للاحتفال باللقب السابع على التوالي في الدوري».

الدوري لك يا يوفنتوس



أما صحيفة «كوريري ديللو سبورت» فجاءت عناوينها الرئيسية على النحو التالي: «يوفي، إنه لك، نابولي يتعادل ويترك البيانكونيري في الأمام بست نقاط، قبل جولتين من النهاية، اللقب السابع على التوالي».

وأضافت: «الأربعاء، يوفنتوس يلتقي بميلان في الكوبا».

وعن صراع التأهل لدوري الأبطال قالت: «أبطال روما، دي فرانشيسكو يضع كالياري في ورطة، ويأخذ المركز الثالث بمفرده، نقطة واحدة لضمان التأهل للأبطال».



أما صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» فقالت في صفحتها الرئيسية: »يوفنتوس، الآن البطولة لكم«، مضيفة، قبل جولتين من النهاية يوفي في المقدمة بفارق 6 نقاط قابلة للزيادة».

وسلطت الصحيفة الضوء على صراع التأهل للأبطال، قائلة: «لاتسيو يتعادل مع أتلانتا، وإنتر يقدم عرضًا أمام أودينيزي، لاتسيو يبتعد عن روما بفارق نقطتين».

.