Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
16:00
جل فيسنتي
ريو أفي
18:15
تونديلا
فاماليساو
15:30
قاسم باشا
سيفاس سبور
17:30
بارما
فيورنتينا
18:00
قونيا سبور
تشايكور ريزه سبور
14:00
لوزيرن
ثون
14:00
سانت جالن
سيون
14:00
يانج بويز
لوجانو
19:15
انتهت
سانت كلارا
ماريتيمو
18:00
جالاتا سراي
طرابزون سبور
20:30
انتهت
سبورتينج براجا
ديسبورتيفو أفيش
20:15
انتهت
بنفيكا
بوافيستا
20:00
انتهت
غرناطة
فالنسيا
18:30
انتهت
زيورخ
سيرفيتي
17:30
بريشيا
هيلاس فيرونا
18:15
انتهت
بورتيمونينسي
فيتوريا غيمارايش
15:00
انتهت
سيلتا فيجو
ريال بيتيس
17:30
انتهت
ريال بلد الوليد
ديبورتيفو ألافيس
20:30
بورتو
بيلينينسيس
16:15
انتهت
بازل
نيوشاتل
16:00
انتهت
فيتوريا سيتوبال
باسوش فيريرا
11:29
انتهت
نورويتش سيتي
برايتون
19:00
انتهت
تشيلسي
واتفورد
20:00
انتهت
أتليتكو مدريد
مايوركا
15:30
ليفربول
أستون فيلا
19:00
توتنام هوتسبر
إيفرتون
18:00
انتهت
دينيزلي سبور
غازي عنتاب سبور
14:00
انتهت
مانشستر يونايتد
بورنموث
12:00
أتليتك بلباو
ريال مدريد
17:30
ليفانتي
ريال سوسيداد
16:30
انتهت
ولفرهامبتون
أرسنال
18:00
ساوثامبتون
مانشستر سيتي
15:15
انتهت
يوفنتوس
تورينو
20:00
إشبيلية
إيبار
20:00
فياريال
برشلونة
19:45
نابولي
روما
20:00
موريرينسي
سبورتنج لشبونة
19:45
انتهت
لاتسيو
ميلان
18:00
انتهت
باير ليفركوزن
بايرن ميونيخ
18:45
قيصري سبور
بشكتاش
15:15
إنتر ميلان
بولونيا
17:30
انتهت
ساسولو
ليتشي
11:00
بيرنلي
شيفيلد يونايتد
15:30
انتهت
أنقرة جوتشو
ألانياسبور
13:00
نيوكاسل يونايتد
وست هام يونايتد
17:30
أودينيزي
جنوى
18:00
انتهت
فنرباهتشة
جوزتيبي
15:30
انتهت
مالاطيا سبور
غنتشلر بيرليغي
17:30
سامبدوريا
سبال
18:00
انتهت
أنطاليا سبور
بلدية إسطنبول
17:30
كالياري
أتالانتا
15:00
إسبانيول
ليجانيس
14:00
انتهت
ليستر سيتي
كريستال بالاس
17:30
أوساسونا
خيتافي
فوضى عارمة في روزنامة الأحداث الرياضية بسبب «فيروس كورونا»

فوضى عارمة في روزنامة الأحداث الرياضية بسبب «فيروس كورونا»

الفوضى التي يسببها تفشي فيروس كورونا المستجد انتشرت حول العالم، وأثرت على الأحداث الرياضية من آسيا إلى أوروبا، وكانت إيطاليا الأكثر تضررًا في القارة العجوز.

آس آرابيا وأ ف ب
آس آرابيا وأ ف ب
تم النشر

انعكست الفوضى التي يسببها تفشي فيروس كورونا المستجد حول العالم، على الأحداث الرياضية من آسيا إلى أوروبا، وكانت إيطاليا الأكثر تضررًا في القارة العجوز حيث ستقام المسابقات، لاسيما مباريات كرة القدم، خلف أبواب موصدة.

فيما يلي أبرز الأحداث الرياضية التي ألغيت، تأجلت، أو باتت إقامتها مهددة بسبب هذا الفيروس الذي أودى بحياة 3595 شخصًا حتى صباح الأحد، فيما أصيب به نحو 105 آلاف شخص في 98 دولة.

أولمبياد طوكيو 2020

أكد رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ أنه لم يتم التطرق إلى «إلغاء أو تأجيل» دورة الألعاب الأولمبية أولمبياد طوكيو 2020 بسبب فيروس كورونا المستجد خلال اجتماعات اللجنة التنفيذية في لوزان الأربعاء وذلك قبل خمسة أشهر من انطلاق الألعاب.

وقال باخ «نواجه تحديات عدة لكن لا أريد رمي المزيد من الشائعات، اللجنة الأولمبية الدولية تؤكد مجددًا التزامها التام لتأكيد نجاح الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020».

وتابع «لم يتم التطرق إطلاقًا إلى كلمة إلغاء أو تأجيل اليوم خلال اجتماع اللجنة التنفيذية التي اختتمت أعمالها مساء الأربعاء».

كرة القدم

في إيطاليا، البلد الأكثر تأثرًا بالفيروس في القارة الأوروبية حيث وصل عدد الوفيات الأحد إلى 366 وفرض عزل على مناطق واسعة في شمال البلاد، اتخذ القرار بأن تقام مباريات كرة القدم، إضافة إلى جميع الأحداث الرياضية الكبرى، خلف أبواب موصدة حتى الثالث من أبريل.

وبعد إرجاء العديد من المباريات، دعا وزير الرياضة الإيطالي فينتشنزو سبادافورا الأحد، إلى تعليق «فوري» لمباريات اللعبة الشعبية الأولى، وكتب المسؤول الحكومي عبر صفحته على موقع فيسبوك «على الاتحاد الإيطالي لكرة القدم التفكير بوقف منافسات الدوري الإيطالي بشكل فوري».

يمكنك قراءة أيضًا: تأجيل جميع مباريات الأحد بالدوري الإيطالي للسلة بسبب كورونا

وأضاف «من غير المنطقي، بينما نطلب من الناس القيام بتضحيات جمة للحد من تفشي الفيروس، تهديد حياة اللاعبين، الحكام، أفراد الجهاز الفني، والمشجعين الذين سيجتمعون حتما لحضور المباريات، وألا نقوم بتعليق مباريات كرة القدم بشكل مؤقت».

- قررت رابطة الدوري الياباني إرجاء كل المباريات بما يشمل مسابقة الكأس، حتى 15 مارس، في حين اتخذ قرار إرجاء الدوري الصيني الذي كان من المقرر أن ينطلق في 22 فبراير الحالي، لكن السلطات الرياضية اضطرت إلى تأجيله بالإضافة «إلى جميع المنافسات الرياضية من مختلف الأنواع وعلى جميع الأصعدة».

- تم إرجاء دوري الدرجتين الأولى والثانية في سويسرا حتى 23 مارس.

- اتخذ القرار بإقامة مباراة إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بين فالنسيا الإسباني وأتالانتا الإيطالي في العاشر من الشهر الحالي خلف أبواب موصدة، على غرار مباراة إنتر ميلان الإيطالي وخيتافي الإسباني في ذهاب ثمن نهائي الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» في 12 منه.

- وافقت اتحادات كرة القدم في غرب آسيا على اقتراح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» إرجاء مباريات التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2022 في قطر بسبب المخاوف من فيروس كورونا المستجد، وذلك على إثر اجتماعين عقدا مع ممثلين للاتحاد القاري في الدوحة ودبي نهاية الأسبوع الحالي.

يمكنك قراءة أيضًا: دوري الأمم الأوروبية ومونديال الأندية يشعلان أزمة بين الفيفا واليويفا

كما بحث اجتماع الغرب، بحسب مشاركين والاتحاد الآسيوي، في مصير مباريات مسابقة دوري أبطال آسيا، بعد اتفاق ممثلي أندية الشرق على مواعيد جديدة في اجتماع عقد مع الاتحاد القاري هذا الأسبوع.

- واكتفى الاتحاد الآسيوي في بيان بتأكيد إرجاء الجولة الثالثة من مسابقة دوري أبطال آسيا التي كانت مقررة في الثاني والثالث من مارس، وطلبه «من الاتحادات الوطنية التعاون من أجل إعداد خطة لاستكمال المباريات المتبقية من دور المجموعات قبل خوض دور الـ 16».

وأوضح «سيتم نقل مباريات الدور ربع النهائي إلى شهر سبتمبر، ونقل قبل النهائي إلى أيام 14 و15 أكتوبر ذهابًا و28 و29 من ذات الشهر إيابًا، على أن يبقى موعد الدور النهائي يومي 22 نوفمبر للذهاب في الشرق و28 نوفمبر للإياب في الغرب، دون تغيير».

- كما أرجئ العديد من المباريات في المسابقة الثانية كأس الاتحاد الآسيوي.

- كشف عن إصابة اللاعب الدولي الدنماركي السابق توماس كاهلنبرج بالفيروس، فيما وضع 13 من أعضاء فريقه السابق بروندبي في الحجر الصحي.

المنطقة العربية

قرر المغرب الخميس، تعليق الأنشطة الثقافية والرياضية التي يشارك فيها أجانب، وإقامة المباريات الرياضية دون جمهور، تحسبًا لانتشار فيروس كورونا المستجد.

وأفادت وثيقة لوزارة الثقافة والشباب والرياضة الخميس «منع جميع التظاهرات التي يشارك فيها أشخاص قادمون من الخارج»، وتلك التي يشارك فيها أكثر من ألف شخص مقيمين بالمغرب إذا نظمت في أماكن مغلقة، وذلك ابتداء من الخميس وحتى نهاية مارس.

- أعلنت وزارة الرياضة السعودية تعليق الحضور الجماهيري في مختلف النشاطات في كافة الألعاب حتى إشعار آخر.

- أعلن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم إقامة جميع المباريات في كافة المنافسات «درجة أولى وثانية» من دون جمهور حتى إشعار آخر.

- دعت وزارة الشباب والرياضة اللبنانية الجمعة إلى تعليق كافة الأنشطة الرياضية حتى نهاية مارس الجاري، كإجراء احترازي على غرار ما فعلته السلطات الكويتية.

يمكنك قراءة أيضًا: فيروس كورونا يقيم نصف نهائي البطولة العربية دون جماهير

- قرر اتحاد غرب آسيا لكرة القدم إرجاء بطولة الشباب الثانية في مدينة العقبة في جنوب الأردن المقررة في 17 مارس، وبطولة الناشئين الثامنة في السعودية بين 14 و23 أبريل المقبل «حتى إشعار آخر».

- أعلن الاتحاد الأردني لكرة السلة في الثامن من مارس تجميد النشاطات المقررة في الفترة الراهنة «حتى إشعار آخر»، والتي تشمل بطولتين للناشئات وبطولة للناشئين ودوري المدارس، وذلك بهدف «الوقاية من الاحتكاك المباشر بين اللاعبين والتقليل من التقاء الجمهور في تجمعات ضيقة».

- أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم إيقاف النشاط الرياضي بسبب تفشي فيروس كورونا.

- أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم إقامة مباريات نصف النهائي لبطولة كأس محمد السادس، بدون جماهير.

دراجات هوائية

- تم إلغاء المرحلتين الأخيرتين من طواف الإمارات بسبب اكتشاف حالتي إصابة بفيروس كورونا بين فنيي الفرق، ما أدى إلى وضع الطواقم والدراجين في الحجر الصحي في فنادقهم بالعاصمة أبو ظبي التي أعلنت عن ثماني حالات على علاقة بالسباق.

تزلج

ألغيت نهائيات كأس العالم للتزلج التي كانت مقررة بين 16 و22 مارس في كورنتينا دامبيتسو بسبب تفشي الفيروس في إيطاليا.

الماراثون

أرجئ ماراثون باريس المقرر في 5 أبريل المقبل بمشاركة نحو 60 ألف عداء وعداءة، إلى 18 أكتوبر، فيما تم إلغاء مشاركة نحو 38 ألف هاوٍ في ماراثون طوكيو الذي أقيم في الأول من مارس، وماراثون بيونج يانج الذي يقام عادة في أبريل.

ألعاب القوى

تم ترحيل بطولة العالم لألعاب القوى داخل قاعة المقررة في مدينة نانكين الصينية من 13 إلى 15 مارس، حتى العام 2021، كان من المقرر أن تكون هذه البطولة أول بطولة كبرى في رياضة أم الألعاب قبل أربعة أشهر من دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي تستضيفها طوكيو بين 24 يوليو والتاسع من أغسطس المقبلين.

الرياضات الميكانيكية

أعلن منظمو جائزة البحرين الكبرى، المرحلة الثانية من بطولة العالم للفورمولا 1 المقررة في 22 مارس، إقامتها من دون جمهور.

وأفاد المنظمون في بيان في الثامن من مارس، أن الخطوة تأتي «حفاظًا على سلامة المواطنين والمقيمين ومحبي هذه الرياضة».

يمكنك قراءة أيضًا: تأجيل جميع مباريات الأحد بالدوري الإيطالي للسلة بسبب كورونا

- تم تأجيل سباق جائزة الصين الكبرى ضمن بطولة العالم للفورمولا 1، والذي كان من المقرر إقامته على حلبة شنجهاي بين 17 أبريل و19 منه، فيما غاب دراجو فئة موتو جي بي عن الجولة الافتتاحية لبطولة العالم للدراجات النارية في قطر الأحد، وتأجلت جائزة تايلاند المقررة أساسًا في 22 مارس.

ملاكمة

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية نقل التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو إلى الأردن 3-11 مارس، بعدما كانت مقررة في فبراير في مدينة ووهان الصينية وذلك بسبب انتشار الفيروس.

كرة الطاولة

أرجئت بطولة العالم لكرة الطاولة التي كان من المقرر أن تقام في مارس في مدينة بوسان الكورية الجنوبية.

اخبار ذات صلة