كرة عالمية

رونالدو «الطائر».. الحاسمون.. وصفقات الكالتشيو الأبرز في الصحف العالمية

ألقت الصحف الأوروبية الصادرة اليوم الخميس 21 يونيو، الضوء على فوز منتخب البرتغال على نظيره المغربي وتألق النجم كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد

0
%D8%B1%D9%88%D9%86%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%20%C2%AB%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%A7%D8%A6%D8%B1%C2%BB..%20%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A7%D8%B3%D9%85%D9%88%D9%86..%20%D9%88%D8%B5%D9%81%D9%82%D8%A7%D8%AA%20%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B4%D9%8A%D9%88%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%A8%D8%B1%D8%B2%20%D9%81%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AD%D9%81%20%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8A%D8%A9

ألقت الصحف الأوروبية الصادرة اليوم الخميس 21 يونيو، الضوء على فوز منتخب البرتغال على نظيره المغربي وتألق النجم كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد، والفوز الصعب الذي حققه منتخب إسبانيا على نظيره الإيراني، واقتراب اللاروخا وبرازيل أوروبا من الوصول للدور الـ 16 من بطولة كأس العالم المقامة حالياً في روسيا.

«آس آرابيا» تصطحبكم في جولة بين الصحف الرياضية لليوم:

تحيا تقنية الفيديو

سلطت الصحف الإسبانية الضوء على انتصار إسبانيا بالأمس على إيران، وتحدي ميسي الكبير الذي ينتظره اليوم، والانتصار الذي حققه بالأمس سواريز مع منتخب بلاده، وإنهاء برشلونة لصفقة لينجليت.

وركزت صحيفة «موندو ديبورتيفو» على انتصار إسبانيا في المباراة التي أقيمت أمس أمام إيران، وعنونت الصحيفة «نوبة قلبية»، في إشارة إلى أن تقنية الفيديو وهدف دييجو كوستا، لاعب منتخب إسبانيا، يمنحان إسبانيا فوزًا صعبًا.



وأشارت الصحيفة أيضًا إلى التحدي الكبير الذي ينتظر الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب برشلونة ومنتخب الأرجنتين، اليوم في مباراة فريقه أمام منتخب كرواتيا، وذلك بعد التعادل المفاجئ في المباراة السابقة أمام منتخب أيسلندا.

وأما صحيفة «سبورت» فقد أبرزت أهمية تقنية الفيديو، وعنونت «تحيا تقنية الفيديو»، في إشارة إلى إلغائها هدفا لمنتخب إيران.

وأشارت الصحيفة إلى إنهاء إدارة نادي برشلونة صفقة انتقال كليمنت لينجليت، لاعب فريق إشبيلية، وأنها ستدفع الشرط الجزائي للاعب لكي ينضم إلى صفوف الفريق الكتالوني بداية من الموسم المقبل.

وأبرزت أيضًا على الانتصار الذي حققه لويس سواريز، لاعب برشلونة ومنتخب أوروجواي، مع منتخب بلاده بالأمس على منتخب السعودية وضمان التأهل إلى الدور ثمن النهائي من بطولة كأس العالم.

رونالدو واحة وسط الصحراء

وسلطت الصحف البرتغالية الضوء على تألق اللاعب كريستيانو رونالدو الذي قاد منتخب بلاده إلى تحقيق فوز صعب على منتخب المغرب، بهدف دون رد.

وأشارت الصحف إلى أن منتخب البرتغال قدم مباراة سيئة، في حين أن التألق كان لرونالدو وقاد منتخب بلاده للفوز على «أسود الأطلسي».

وقالت صحيفة «ريكورد»، في عنوانها الرئيسي، كريستيانو رونالدو «شامل»، مضيفة، عاد إلى الحسم ووضعنا على بعد نقطة من الدور الثاني.

أما صحيفة «أبولا»، فقد عنونت قائلة، «واحة وسط الصحراء» مضيفة، هدف لرونالدو في مباراة سيئة أمام المغرب.

واعترفت الصحيفة بأن الأداء للمنتخب البرتغالي كان سيئاً أمام أسود الأطلسي، وجاء منقذها رونالدو ليخطف نقاط المباراة.

الحاسمون

وركزت الصحف الإيطالية الثلاث "الحاسمون، كريستيانو رونالدو، لويس سواريز ودييجو كوستا"، بعدما نجحوا في قيادة منتخباتهم للفوز في مباريات الأمس الأربعاء.

وعنونت صحيفة «كوريري ديللو سبورت»: «فابيان رويز في نابولي، عملية الشراء الثانية لأوريليو دي لورينتيس، يتواجد بالفعل في المدينة منذ يوم أمس، أخيرًا تعزيز خط المنتصف لكارليتو».

وأضافت: «حب الماعز، هدف في أول 4 دقائق، هو الرابع له في مباراتين، «لحية الماعز» لتأكيد تفوقه العالمي على ليونيل ميسي، العالم في حب مع كريستيانو رونالدو».

وتابعت: «البرتغال تطرد المغرب، وأوروجواي تأهلت بالفعل إلى الدور المقبل، بينما عانت إسبانيا أمام إيران، وفازت 1-0 بهدف دييجو كوستا.. واليوم، ميسي يبحث عن مكان في دور الـ16 أمام كرواتيا»..

أما صحيفة «توتو سبورت» فتحدثت عن صفقة لاعب ليفربول: «كان يوفنتوس.. اليوم، إيمري كان، ثم كانسيلو فيما بعد.. أخيرًا، إنه يوم الألماني، هذا الصباح الكشف الطبي.. بينما يجتمع النادي مع فالنسيا في ميلان من أجل الوصول إلى اتفاق لضم الظهير البرتغالي مقابل 38 مليون يورو».

وأضافت «نابولي لا يمكن إيقافه، بعد فيردي هناك فابيان رويز».

وأخيراً عنونت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت»: «إنتر يحصل على النينجا، صفقة ناينجولان تمت، مضيفة، الدور الآن موسى ديمبيلي ومحاولة من أجل سوسو».

وتابعت الصحيفة «رونالدو يطير، وميسي في خطر.. كريستيانو يسجل رابع أهدافه».

مواجهة الحسم

وأبرزت الصحف الألمانية في عناوينها اليوم مواجهة السويد المصيرية، والتي ستحسم موقف الماكينات في المونديال.

وأوضحت صحيفة «فوسبال بيلد» في عددها الصادر اليوم الخميس، مطالبة لوثار ماتيوس، نجم ألمانيا السابق، بإجراء بعض التغييرات على التشكيلة الأساسية للماكينات أمام السويد، وعنونت قائلة: «في المباراة المصيرية ضد السويد.. ماتيوس يطالب بوجود جوندوجان وجوميز كأساسيين»

وأشارت كذلك إلى الغضب من التقنية الفيديو التي ساهمت في إلغاء هدف للمنتخب الإيراني أمام إسبانيا، إذ عنونت: «غضب من تقنية الفيديو في فوز إسبانيا على إيران».

وفي سياق آخر أكدت الصحيفة أن بايرن ميونخ مستعد للتنازل عن خدمات مدافعه جيروم بواتينج مقابل 60 مليون يورو.

ونشرت صحيفة «كيكر» صورة المدير الفني لمنتخب ألمانيا يواكيم لوف، معنونة: «خطة مباراة الأزمة».

.