Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
4 مطالب للأهلي المصري في خطاب رسمي لـ«كاف»

4 مطالب للأهلي المصري في خطاب رسمي لـ«كاف»

الأهلي المصري أصدر بيانًا رسميًا حدد 4 مطالب في الشكوى المقدمة للتحكيم الإفريقي، خاصة ما حدث له خلال مباراة النجم الساحلي في لقاء دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا

أحمد عبدالخالق
أحمد عبدالخالق
تم النشر

قدم النادي الأهلي المصري برئاسة محمود الخطيب، شكوى رسمية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، محددًا بها العديد من المطالب كي يتم تنفيذها مستقبلًا، على رأسها تطبيق تقنية الفيديو في مباريات بطولات الأندية.

ونشر الموقع الرسمي للنادي الأهلي بيانًا رسميًا بما طلبه من الاتحاد الإفريقي، مؤكدًا لجوئه للطرق الشرعية كعادته للحصول على حقوقه.

وتقدم الأهلي المصري اليوم بشكوى رسمية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم بعدما قرر ذلك مساء السبت 30 نوفمبر، موضحًا استيائه من الأخطاء التحكيمية الواضحة وغير المقبولة التي تشهدها مسابقات الـ«كاف» المختلفة، وخاصة ما حدث في مواجهة النجم الساحلي والأهلي التي أقيمت في تونس، تحت قيادة الحكم البتسواني جوشوا بوندو الذي أدار اللقاء بملعب رادس.

وارتكب الحكم العديد من الأخطاء التي أثرت في نتيجة المباراة بشكل مباشر عندما قام بطرد أيمن أشرف مدافع الأهلي بعد مرور 12 دقيقة فقط من بداية المباراة، وهو لم يكن يستحق الطرد وفقًا لنصوص القانون.

يمكنك أيضًا قراءة: حصاد الجولة الأولى من دوري أبطال إفريقيا وترتيب المجموعات

وأردف الموقع الرسمي للنادي توضيح الأخطاء التحكيمية التي وقع فيها الحكم، أنه تجاهل عدم احتساب ضربة جزاء صحيحة للأهلي عندما لمست الكرة ذراع أحد مدافعي النجم الساحلي داخل منطقة جزاء فريقه.

بجانب ذلك أكمل البيان موضحًا أن الحكم أهدر الكثير من الوقت القانوني للمباراة بسبب تعمده عدم احتساب وقت إضافي بديل لما تم استهلاكه في استبدالات الفريقين وإصابة العديد من اللاعبين، والمشادات التي حدثت بين لاعبي الفريقين.

وأكمل البيان أن الحكم لم يوفر الحماية القانونية للاعبي الفريق الأحمر بجانب الجهاز الفني والإداري خارج الملعب.

وحدد الأهلي 4 مطالب من الكاف، هي «ضرورة تطبيق تقنية الفيديو في مختلف مراحل البطولات الأفريقية بدءًا من الموسم الحالي».

وأيضًا «التمس الأهلي عدم تكرار تعيين نفس الحكام لمباريات الفريقين هذا الموسم في نفس المسابقة».

وجاء الطلب الثالث في «ضرورة تعيين حكام النخبة أصحاب الخبرات التحكيمية لإدارة المباريات ذات الحساسية بين الفرق المصنفة على الصعيد القاري».

وأتم بيان الأهلي بالمطلب الرابع مؤكدًا ضرورة «التأكيد على اللجنة المكلفة باختيار الحكام، بالالتزام بالحيادية والشفافية».

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة