نهائي دوري أبطال إفريقيا| الترجي يهدد بالانسحاب.. وورطة في الأهلي

نجم الأهلي السابق يوجه رسالة لجماهير الفريقين قبل خوض المباراة المقبلة يوم الجمعة المقبل

0
%D9%86%D9%87%D8%A7%D8%A6%D9%8A%20%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%8A%20%D8%A3%D8%A8%D8%B7%D8%A7%D9%84%20%D8%A5%D9%81%D8%B1%D9%8A%D9%82%D9%8A%D8%A7%7C%20%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B1%D8%AC%D9%8A%20%D9%8A%D9%87%D8%AF%D8%AF%20%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%86%D8%B3%D8%AD%D8%A7%D8%A8..%20%D9%88%D9%88%D8%B1%D8%B7%D8%A9%20%D9%81%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%87%D9%84%D9%8A

واصل فريقا الأهلي والترجي استعداداتهما لخوض لقاء إياب بطولة دوري أبطال إفريقيا والذي سيقام الجمعة المقبل في ملعب «رادس» بتونس.

وكان الأهلي قد حقق الفوز في لقاء الذهاب الذي أقيم بملعب «برج العرب» بثلاثية مقابل هدف في المباراة التي شهدت جدل تحكيمي كبير.

وشهدت جنبات الفريقين العديد من الأحداث حيث خاضا التدريبات اليوم استعداداً لموقعة الحسم للقب، وكان أبرزها تهديد جماهير الترجي بالانسحاب من المباراة، واقتراب اللاعب أحمد حمودي لاعب الأهلي من الغياب عن المباراة.

ورطة في الأهلي بسبب حمودي

وضع اللاعب أحمد حمودي، جناح النادي الأهلي فريقه في ورطه بعدما بات مهدداً بالغياب عن المواجهة المقبلة أمام الترجي التونسي، الجمعة المقبل في إياب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وكان حمودي قد اشتكى من آلام في عقب القدم والركبة، تعرض لها بعد سقوطه في ملعب برج العرب أثناء الاحتفال بالهدف الثاني في مرمى الترجي.

وسيتحدد موقف اللاعب من المباراة بشكل نهائي، قبل السفر لتونس، يوم الثلاثاء.

وشارك حمودي في التشكيل الأساسي للأهلي، خلال الانتصار «3-1» على الترجي، وكان الفريق قد حصل على راحة، أمس، بعد انتهاء مباراة الذهاب التي أقيمت على برج العرب، قبل أن يستأنفوا التدريبات اليوم.

مران بدني واستشفائي لنجوم الأهلي

وقام اللاعبون بتنفيذ مران بدني، تحت إشراف الهولندي مايكل ليندمان مخطط الأحمال، وأجرى الجهاز الفني تقسيمة قوية في وسط الملعب، شارك فيها مجموعة اللاعبين التي لم تشارك في مباراة الترجي الأخيرة.

أدى لاعبو الأهلي الذي شاركوا في مباراة الترجي مرانًا استشفائيًا اليوم في ملعب التتش.

وقام اللاعبون بأداء بعض التدريبات الخفيفة، وتنفيذ الجانب الاستشفائي، استعدادًا لمباراة العودة، حيث يسعي الجهاز الفني لتجهيز جميع اللاعبين، مع تجنب الإرهاق استعدادًا لمباراة العودة في تونس.

اقرأ أيضاً: محمد يوسف: موقعة رادس صعبة جداً لهذه الأسباب.. ونفتقد هذين النجمين

الترجي يواصل الاستعداد ويفتح مرانه للجمهور

وقرر الجهاز الفني للترجي التونسي وإدارة النادي، برئاسة حمدي المدب، أن تكون الحصتان التدريبيتان اللتان سيجريهما الفريق مساء اليوم الأحد وغداً الإثنين، مفتوحتين أمام الجمهور.

في حين تقرر إجراء تدريبات مغلقة للفريق التونسي، أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس، لضمان وصول اللاعبين للتركيز الكبير للجهاز الفني واللاعبين على المواجهة الحاسمة أمام الأهلي.

الجماهير تهدد بالانسحاب

أشار الحساب الرسمي لجماهير نادي الترجي عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» إلى أن النادي التونسي اتفق مع الاتحاد التونسي، على عدم خوض المباراة، اعتراضًا على قرار غلق مدرج «الفيراج» أمام جماهير الدم والذهب.

وتابع في تغريدة أخرى جاء فيها: «بالتنسيق مع الجامعة التونسية لكرة القدم يسعى رئيس نادي الترجي الرياضي التونسي حمدي المدب على رفع العقوبة المسلطة على جماهير الفيراج وأرسل في هذا الصدد طلب استئناف رسمي على هذه العقوبة الموقعة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم».

وأتم البيان: «في حالة عدم رفع العقوبة فإن السيد حمدي المدب يلوح بعدم إجراء المباراة دفاعاً على مصلحة الترجي الرياضي التونسي وجمهوره العزيز».

وكان الاتحاد الإفريقي قد اتخذ قرارًا بإغلاق مدرج الفيراج الخاص بجماهير الترجي، خلال إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، بسبب الشغب الذي حدث في مباراة إياب نصف النهائي أمام أول أغسطس الأنجولي.

إبراهيم سعيد يوجه رسالة قوية لجماهير الترجي

وجه إبراهيم سعيد لاعب الأهلي والزمالك ومنتخب مصر السابق، والمحلل الرياضي الحالي، رسالة لـجماهير الترجي التونسي ومسئولي النادي بضرورة الحفاظ على العلاقات الجيدة بين البلدين والبعد عن اختلاق أزمات.

وكتب اللاعب الملقب بـ«المشاغب» عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «أتمنى من الشعب التونسي وخصوصاً جماهير الترجي، أن تحافظ على أخوتهم وأصدقائهم المصريين في تونس، وإكرام الضيف احترامه وتقديره وأنتم أهل لذلك، وألا تخرج المباراة عن كونها منافسة كروية، وستظل العلاقة دائما بين مصر وتونس علاقة طيبة حافظوا على أخواتنا وأخواتكم المصريين».

.