Web Analytics Made
Easy - StatCounter
نجم الوداد: نرغب في اللعب في آسيا بسبب الرشوة والتلاعب في إفريقيا

نجم الوداد: نرغب في اللعب في آسيا بسبب الرشوة والتلاعب في إفريقيا

المغربي محمد أوناجم نجم فريق الوداد الرياضي يشير إلى وجود اتهامات بالرشوة والتلاعب في المباريات بكرة القدم الإفريقية بعد نهائي دوري الأبطال، الجمعة، أمام الترجي التونسي

محمد عيسى
محمد عيسى
تم النشر

تحدث محمد أوناجم نجم فريق الوداد الرياضي، عما حدث في مباراة الإياب بنهائي دوري أبطال إفريقيا، أمس الجمعة، أمام نظيره فريق الترجي التونسي.

وحصد فريق الترجي التونسي لقب دوري أبطال إفريقيا لعام 2019، للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخه، وبطريقة كما وصفتها الصحف بأنها «فضيحة تاريخية».

توقفت المباراة بين الترجي التونسي والوداد الرياضي المغربي، في إياب نهائي دوري الأبطال، نظرًا لوجود عطل في تقنية حكم الفيديو الـ «VAR»، وكانت المباراة تشير إلى تقدم الترجي بهدف دون رد.

أوناجم: الكرة الإفريقية تحكمها عملية البيع والشراء

وقال أوناجم: «ما حدث في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا يؤكد أن عملية الرشوة والتلاعب بالمباريات منتشرة في الكرة الإفريقية، ما حدث كان مهزلة».

وأضاف اللاعب المغربي في حديثه إلى وسائل الإعلام: «عرفت اليوم أن كرة القدم الإفريقية ما زالت تحكمها عملية البيع والشراء، من الجيد أن هذه المهزلة ظهرت اليوم، لم نكن ننتظر في الواقع ما حدث اليوم».

وأكد لاعب الوداد الرياضي: «في مباراة الذهاب بالمغرب تجاهلنا بعض الأشياء، لنتفاجأ بأن تقنية الفيديو غير مشغلة في الإياب، أؤكد أننا لم ننسحب، لكننا انتصرنا لكرامتنا ورفضنا مواصلة المباراة، ما حدث فظيع، أمر لا مثيل ولا سابقة له».

واختتم: «لم نعد نريد مواصلة المشوار في هذه القارة، نود الانتقال إلى آسيا».

وكان فريق الوداد الرياضي سجل هدفًا صحيحًا، ولكن الحكم ألغاه بداعي التسلل ولم يرجع إلى تقنية الفيديو، مما أثار جدلًا كبيرًا.

واعترض لاعبو الوداد على حكم المباراة باكاري جاساما لكي يعود إلى تقنية الفار، ليخبرهم بعدها أنه لا يعمل وأن هناك عطلا فنيا به.

وتوقفت المباراة لأكثر من ساعة، ونزل رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أحمد أحمد لأرض الملعب، رفقة رئيس نادي الترجي ورئيس الوداد الرياضي، لحل الأزمة.

ورفض الوداد استكمال المباراة بدون استخدام تقنية الفيديو، حيث إنها استخدمت في مباراة الذهاب بالمغرب، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف.

وبعدها قرر الحكم باكاري جاساما وفقًا لتعليمات عليا بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كما ظهر على شاشات التلفاز، إنهاء المباراة بعد دخول فريق الوداد لغرف الملابس، وإعلان الترجي بطلًا لدوري أبطال إفريقيا.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة