الأمس
اليوم
الغد
00:00
تأجيل
الرجاء البيضاوي
نهضة الزمامرة
17:40
النصر
الأهلي
16:45
انتهت
اتحاد الجزائر
مولودية الجزائر
15:00
أولمبي الشلف
نادي بارادو
15:40
التعاون
الهلال
16:15
الشارقة
الوصل
16:15
عجمان
الظفرة
16:30
السد
العربي
17:55
بلدية إسطنبول
سبورتنج لشبونة
13:30
حتا
العين
17:55
بازل
أبويل
17:55
إسبانيول
ولفرهامبتون
17:55
لاسك لينز
آي زي ألكمار
17:55
مالمو
فولفسبورج
20:00
بنفيكا
شاختار دونتسك
20:00
سيلتك
كوبنهاجن
20:00
سالزبورج
إينتراخت فرانكفورت
13:50
الدحيل
الشحانية
13:50
الريان
الأهلي
13:30
النصر
الوحدة
13:30
انتهت
الشرطة
أمانة بغداد
13:30
الزوراء
الكهرباء
16:00
انتهت
أولمبيك آسفي
الجيش الملكي
18:00
انتهت
المغرب التطواني
رجاء بني ملال
20:00
إشبيلية
كلوج
11:30
الحدود
نفط الوسط
11:30
الميناء
النفط
18:30
انتهت
الأهلي
الزمالك
20:00
انتهت
تشيلسي
بايرن ميونيخ
20:00
بعد قليل
ريال مدريد
مانشستر سيتي
20:00
مانشستر يونايتد
كلوب بروج
20:00
انتهت
ليفربول
وست هام يونايتد
20:00
انتهت
نابولي
برشلونة
20:00
إنتر ميلان
لودوجوريتس رازجراد
20:00
بعد قليل
أولمبيك ليون
يوفنتوس
17:00
انتهت
سبورتينج براجا
جلاسجو رينجرز
17:55
جنت
روما
19:30
انتهت
إينتراخت فرانكفورت
يونيون برلين
20:00
أرسنال
أولمبياكوس
17:00
انتهت
تشايكور ريزه سبور
بلدية إسطنبول
20:00
أياكس
خيتافي
17:00
انتهت
قاسم باشا
دينيزلي سبور
19:30
انتهت
جل فيسنتي
بنفيكا
17:55
بورتو
باير ليفركوزن
نهضة بركان يقتنص فوزًا متأخرًا من الزمالك في ذهاب نهائي الكونفيدرالية

نهضة بركان يقتنص فوزًا متأخرًا من الزمالك في ذهاب نهائي الكونفيدرالية

مباراة نهضة بركان المغربي والزمالك المصري في ذهاب نهائي الكونفيدرالية الإفريقية على أرض المغرب لم تحسم البطولة مبكرًا قبل مباراة مصر.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

نجح فريق نهضة بركان المغربي في خطف فوز متأخر بهدف نظيف على حساب الزمالك المصري في ذهاب نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية، وذلك عن طريق مهاجمه الفذ لابا كودجو الهداف الأول للبطولة ولنادي نهضة بركان.

الزمالك كان يسير المباراة وفق ما يريد أن يحققه، وكاد يخرج بالتعادل السلبي المراد قبل مباراة العودة في مصر، لكن الهدف الذي سجله التوجولي كودجو كان مزعجًا للغاية.

وسيتعين على الزمالك أن يعوض فارق الهدف الواحد بعد أسبوع في المباراة التي ستقام غالبا في ملعب برج العرب بمدينة الإسكندرية، ولكنه سيواجه النقص لعنصرين أساسيين في صفوفه هما عمر السعيد وحمدي النقاز اللذين سيغيبان للإيقاف.



الشوط الثاني

-المباراة تنتهي بفوز نهضة بركان 1-0 بهدف متأخر للغاية سجله التوجولي لابا كودجو، كان الفريق المصري يمني نفسه بنتيجة أفضل من هذه النتيجة خصوصًا وأنه كان ندا قويا لصاحب الأرض على الصعيدين الدفاعي والهجومي، ولكن هدفا متأخرًا من كودجو هداف بطولة الكونفيدرالية الإفريقية بعثر كل الأوراق.

-الدقيقة 94.. جووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول لنهضة بركان، كرة مفتكة من لاعبي الزمالك الذين كانوا يستعدون لهجمة مرتدة، لترتد الكرة إلى لابا كودجو الذي يمررها لزميله ثم يعيدها إليه ليصوبها التوجولي في مرمى حارس الزمالك عمر صلاح.

-الدقيقة 88.. الكرة ترتد من جديد في منتهى الخطورة داخل منطقة الأمتار الستة من قبل لاعبي نهضة بركان، ولكنها تفتقد للقدم التي تنهيها في الشباك لتصل إلى أحضان الحارس عمر صلاح.

-الدقيقة 87.. عمر صلاح ينقذ الزمالك مجددا من كرة في منتهى الخطورة، محمد عزيز لاعب نهضة بركان يصوب كرة رأسية من ركلة النمساوي الثابتة، أداء مذهل من عمر صلاح.

-الدقيقة 84.. التوجولي لابا كودجو يمر من مدافعين من نادي الزمالك لكنه يصوب كرة ضعيفة للغاية تتهادى بين أحضان الحارس عمر صلاح.

-الدقيقة 83.. تصويبة قوية للزمالك من اللاعب اليساري إبراهيم حسن تمر بجوار القائم الأيمن لحارس نهضة بركان المغربي، الزمالك نحو أفضل نتيجة ممكنة في الوقت الراهن وفق مجريات اللقاء.

-الدقيقة 76.. تصويبة مميزة من كهربا أخطر لاعبي الزمالك في اللقاء تعلو عارضة نهضة بركان، الزمالك يسير المباراة بالطريقة التي يبغيها بالضبط.

-الدقيقة 74.. النمساوي أخطر عناصر نهضة بركان في الشوط الثاني يصوب كرة مخادعة على المتألق عمر صلاح الذي ينقذ الزمالك مجددا من التأخر بهدف.

-الدقيقة 72.. حكم اللقاء سيكازوي يعود للفار ويقرر أن الكرة لا تستحق ركلة جزاء ويحتسب ركلة ركنية لصالح نادي نهضة بركان، مرت بسلام على الفريق المصري.

-الدقيقة 70.. حمدي العشير لاعب نهضة بركان يهدر فرصة سهلة للغاية للفريق المغربي، ماذا يحدث؟ الحكم سيكازوي يعود للفار كي يفصل في مطالبات لاعبي بركان بركلة جزاء من لمسة يد على طارق حامد.

-الدقيقة 67.. محمود كهربا يهدر أسهل فرصة للزمالك في اللقاء، انفراد كامل بالمرمى من منتصف الملعب يصوب الكرة بيساره ضعيفة تتهادى بجانب القائم الأيمن، فرصة سيتذكرها مشجعو الزمالك كثيرًا.

-الدقيقة 60.. الإنذار الثاني من نصيب لاعبي الزمالك، حمدي النقاز يعرقل لاعب بركان الذي كان على وشك الانفراد بمرمى عمر صلاح، ليتحصل على الإنذار ويغيب عن لقاء إياب النهائي في مصر للإيقاف، يصوبها لاعب نهضة بركان النمساوي بين يدي عمر صلاح.

-الدقيقة 57.. كرة في منتهى الروعة من محمود كهربا يستقبل كرة عرضية على صدره ثم يرسل كرة أكروباتية نحو المقص الأيمن لمرمى نهضة بركان لولا تدخل الحارس المحمدي بأطراف أصابعه ليخرج الكرة إلى ركنية.

-الدقيقة 51.. إنذار لعمر السعيد مهاجم الزمالك، حكم اللقاء يرى أن السعيد تعمد السقوط مرتين في ملعب اللقاء من أجل إضاعة الوقت، هذا الإنذار مر للغاية بالنسبة للسعيد لأنه سيعني غيابه عن إياب النهائي في مصر.



ملخص الشوط الأول

الشوط الأول ينتهي وينجح الزمالك بالخروج بأفضل نتيجة ممكنة وسط هجوم من نهضة بركان وتركيز على الكرات الطولية داخل منطقة جزاء الزمالك، كرتان محققتان أسعف القائم الأيمن لعمر صلاح الزمالك وحماه من هدفين محققين كانا ليقلبا مصير البطولة.

من جانبه، لم يقف الزمالك مكتوف الأيدي وسط هذا المد الهجومي من نهضة بركان، الفريق الأبيض أضاع العديد من الكرات الخطرة، أبرزها كرة محمود علاء في أول 5 دقائق من عمر اللقاء.

كهربا كان العنصر الأكثر خطورة دائما في هجوم نادي الزمالك، توغلاته من الرواق الأيسر حملت العديد من ملامح الخطورة، ولكنه وزملاءه لم يستغلوا ذلك التوهج الفردي منه على الرواق.

خرج الزمالك من الشوط بأفضل ما ينبغي، وهذا هو المهم، بينما سيحاول النهضة في الشوط الثاني تسجيل هدف على الأقل يدخل به مباراة القاهرة بأعصاب مرتاحة نسبيًا، والأهم بالنسبة له عدم استقبال أهداف داخل ملعبه.

الشوط الأول

-الدقيقة 42.. كهربا أخطر عناصر الزمالك يتوغل مرة أخرى من الرواق ثم يرسل كرة عرضية خطيرة للغاية إلى يوسف أوباما الذي يسقط على الأرض بمنتهى الغرابة ويضيع فرصة خطيرة للزمالك.

-الدقيقة 41.. القائم الأيمن لعمر صلاح حارس مرمى الزمالك ينقذ الزمالك من جديد، كرة طولية كالمعتاد ترتطم بلاعب بركان قبل أن تتهادى ثم ترتطم بالقائم الأيمن للزمالك، فرصة خطيرة أخرى من بركان.

-الدقيقة 33.. لابا كودجو مهاجم نهضة بركان يصوب كرة من زاوية ضيقة للغاية تمر بجوار المقص الأيسر لمرمى عمر صلاح حارس الزمالك، محمد عبد الغني مدافع الزمالك ناجح حتى الآن في تقليص خطورة كودجو نسبيًا.

-الدقيقة 32.. عمر السعيد مهاجم نادي الزمالك يصوب كرة أرضية خطيرة على يسار مرمى الحارس المحمدي حامي عرين نهضة بركان، الزمالك له أنياب ولا يستسلم للمد البركاني.

-الدقيقة 27.. رأسية خطيرة مباغتة من دايو يوسوفو البوركينابي تمر على بعد سنتيمترات قليلة من مرمى عمر صلاح حارس الزمالك، الكرات العالية تبدو مشكلة كبيرة بالنسبة لفريق الزمالك.

-الدقيقة 26.. تصويبة خطيرة من أحمد السيد زيزو على مرمى نهضة بركان، ترتطم بلاعب نهضة بركان المدافع وسط مطالبات من لاعبي الزمالك بوجود لمسة يد تستوجب ركلة جزاء لصالح الفريق الأبيض.

-الدقيقة 17.. فرصة أخرى لنهضة بركان، لابا كودجو هداف البطولة يصوب من خارج منطقة الجزاء على الحارس عمر صلاح الذي يتصدى لها ببراعة وينقذ مرماه من ثالث هدف محقق.

-الدقيقة 16.. كرة خطيرة للزمالك إثر توغل محمود كهربا من الرواق الأيسر للزمالك ليراوغ مدافع النهضة البركانية ولكن الكرة تتعثر بين قدميه ليمررها ضعيفة يستوعبها دفاع الفريق المغربي.

-الدقيقة 14.. كرة خطيرة أخرى لنهضة بركان، القائم يرد رأسية لابا كودجو وينقذ الزمالك قبل أن تتم متابعة الكرة ويتصدى لها الحارس عمر صلاح الذي حضر المباراة بمحض الصدفة إثر طرد جنش وإصابة عماد السيد، نهضة بركان في منتهى الخطورة.

-الدقيقة 8.. أخطر فرصة في اللقاء حتى الآن تضيع من نهضة بركان، ركلة ركنية تتهادى أكثر من مرة في منطقة جزاء الزمالك لتصل في النهاية إلى مهاجم النهضة الخالي تماما من الرقابة أمام المرمى ليهدر الكرة بمنتهى الغرابة.

-الدقيقة 3.. أول فرصة للفريق المصري، الزمالك يتحصل على ركنية ينبري لها عبدالله جمعة ظهير الزمالك الأيسر، كرة خطيرة للزمالك، يتم تشتيتها ولكنها تعود لعبدالله جمعة الذي يرسل عرضية ينبري لها محمود علاء ولكنه يضيعها بغرابة أمام المرمى ويضيع الهدف الأول للزمالك.

-الدقيقة 1.. انطلاق اللقاء وسط أجواء جماهيرية مذهلة في ملعب نهضة بركان، الدعم المعنوي الهائل سيكون عقبة أمام لاعبي الزمالك المعتادين على تلك الأجواء، ولكن المدرجات تتلون باللون البرتقالي المميز لفريق نهضة بركان.


انطلقت المباراة المرتقبة، ذهاب نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية بين نهضة بركان المغربي والزمالك المصري، مباراة تقام على الأراضي المغربية وستكون مليئة بالأحداث المثيرة بكل تأكيد.

الزمالك يسعى للفوز ببطولة الكونفيدرالية الإفريقية التي تنقص خزائنه، وهي البطولة التي لم يحققها أي ناد مصري إلا النادي الأهلي حامل لقب الدوري المصري ومتصدر ترتيبه الحالي.

بينما يسعى نهضة بركان لنفس الإنجاز، وهو الذي يعتبر من القوى التي لا يستهان بها في الكرة المغربية في السنوات الأخيرة، تحت إمرة الكادر المغربي المتميز فوزي لقجع.

تشكيلة الزمالك لمواجهة نهضة بركان

حراسة المرمى: عمر صلاح

خط الدفاع: حمدي النقاز - عبدالله جمعة - محمود علاء - محمد عبد الغني.

خط الوسط: طارق حامد - محمود عبد العزيز

خط الهجوم: يوسف أوباما - أحمد سيد زيزو - محمود كهربا - عمر السعيد.

بينما تشكيلة نهضة بركان لمواجهة الزمالك

حراسة المرمى: عبد العالي المحمدي

خط الدفاع: عمر النمساوي - سهيل يشو - إسماعيل مقدم - يوسوفو دايو

خط الوسط: بكر الهيلالي - محمد فرحان - سمير ويدار - أمين الكاس

خط الهجوم: لابا كودجو - حمدي لعشير

اخبار ذات صلة