الأمس
اليوم
الغد
16:00
انتهت
أولمبيك آسفي
الجيش الملكي
16:15
الشارقة
الوصل
19:30
سينت ترويدن
ميشيلين
19:00
فيليم 2
غرونينغين
17:10
الفيحاء
الرائد
16:15
الفجيرة
اتحاد كلباء
16:00
الوكرة
أم صلال
15:20
العدالة
الفيصلي
13:50
السيلية
الغرافة
13:30
بني ياس
شباب الأهلي دبي
13:30
الجزيرة
خورفكان
13:10
ضمك
الحزم
18:00
انتهت
المغرب التطواني
رجاء بني ملال
16:30
السد
العربي
16:15
عجمان
الظفرة
20:30
بورتيمونينسي
فيتوريا غيمارايش
13:50
الريان
الأهلي
13:50
الدحيل
الشحانية
13:30
انتهت
الشرطة
أمانة بغداد
11:30
الميناء
النفط
13:30
حتا
العين
11:30
الحدود
نفط الوسط
13:30
الزوراء
الكهرباء
13:30
النصر
الوحدة
15:00
أولمبي الشلف
نادي بارادو
20:00
انتهت
تشيلسي
بايرن ميونيخ
20:00
مانشستر يونايتد
كلوب بروج
16:00
الزمالك
الترجي
20:00
انتهت
ريال مدريد
مانشستر سيتي
20:00
انتهت
نابولي
برشلونة
20:00
انتهت
أولمبيك ليون
يوفنتوس
20:00
نورويتش سيتي
ليستر سيتي
20:00
إنتر ميلان
لودوجوريتس رازجراد
19:45
نيم أولمبيك
أولمبيك مرسيليا
20:00
أرسنال
أولمبياكوس
17:00
انتهت
سبورتينج براجا
جلاسجو رينجرز
17:55
جنت
روما
19:30
فورتونا دوسلدورف
هيرتا برلين
20:00
أياكس
خيتافي
20:00
ريال سوسيداد
ريال بلد الوليد
17:55
بورتو
باير ليفركوزن
19:00
الرجاء البيضاوي
مازيمبي
17:55
بلدية إسطنبول
سبورتنج لشبونة
17:55
بازل
أبويل
17:55
إسبانيول
ولفرهامبتون
17:55
لاسك لينز
آي زي ألكمار
17:55
مالمو
فولفسبورج
20:00
بنفيكا
شاختار دونتسك
20:00
سيلتك
كوبنهاجن
20:00
سالزبورج
إينتراخت فرانكفورت
20:00
إشبيلية
كلوج
15:40
التعاون
الهلال
17:40
النصر
الأهلي
مباراة فيتا كلوب 0-1 الرجاء في دوري أبطال إفريقيا.. فوز مغربي خارج الديار

مباراة فيتا كلوب 0-1 الرجاء في دوري أبطال إفريقيا.. فوز مغربي خارج الديار

تغطية مباشرة لمباراة فريقي فيتا كلوب الكونغولي مع نظيره الرجاء الرياضي المغربي لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

فاز فريق الرجاء الرياضي المغربي بهدف نظيف على نظيره فيتا كلوب الكونغولي، وذلك في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الجمعة لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، على ملعب الشهداء بالعاصمة كينشاسا.



هدف اللقاء الوحيد جاء عن طريق الخطير سوفيان رحيمي من تصوية رائعة مع بداية الشوط الثاني مسفرا عن النقاط الثلاث الأولى له بالبطولة، إذ خسر اللقاء الأول أمام الترجي التونسي بهدفين، فيما يخوض الأخير بعد قليل مباراة مهمة مع نظيره شبيبة القبائل الجزائري.
نهاية اللقاء..

الدقيقة 90:
سيطرة مغربية خلال الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء، محاولات مكثفة من ضرب اندفاع الفريق الكونغولي لإنهاء المباراة تماما، الفوز الأول للفريق المغربي قد يُسجل بعد ثوان معدودة في سجلات تلك النسخة من البطولة، بينما استطاع حارس مرمى الرجاء إنقاذ مرماه من عرضية رائعة وزعها اللاعب كلالا كانت خطرة للغاية، فيما احتسب حكم اللقاء الأكثر من ممتاز 3 دقائق وقتًا بدلًا من الضائع، لكن حارس الفريق المغربي أنس السليتي سقط أرضا متأثرا بالإصابة.

الدقيقة 85: تغيير أخير من الجهاز الفني للفريق المغربي بدخول الجبيرة بدلا من محسن متولي للتعزيز الدفاعي، فيما سقط حميد أحداد في وسط الملعب متأثرا بالإصابة ويبدو أن خروجه سيكون واردا خلال الدقائق المتبقية من عمر اللقاء، الفريق المغربي على مقربة من تسجيل الفوز الأول على ملعب فيتا كلوب، دقائق قليلة متبقية والرجاء على مقربة من الحصول على نقاطه الثلاث الأولى بعد خسارته بالجولة الماضية أمام الترجي.

الدقيقة 80: أوووووووووووووووه هجمة مرتدة خطيرة للفريق المغربي كادت تسفر عن الهدف الثاني بفضل اللاعبين بن حليم ومحسن متولي وناناح لكن الرعونة والعشوائية لعبا دورا كبيرا في تلف الهجمة، فيما قاد ناناج هجمة أخرى لكن تسديدته مرت بجانب القائم، الفريق الكونغولي يتراجع حاليا فيما أصبحت السيطرة في يد الفريق المغربي بالدقائق الأخيرة من عمر المباراة.

الدقيقة 75: العودة الدفاعية الكبيرة للخلف التي يقوم بها الفريق المغربي الآن قد تجعله يدفع الثمن في ظل الاندفاع الكبير الذي يسيطر على أداء الفريق الكونغولي حاليا، حيث أشرك السلامي اللاعب أحمد ناناح للدعم في وسط الملعب على الصعيدين الدفاعي والهجومي، فيما يحاول الفريق الكونغولي التسجيل من العرضيات لكنه يجد جيشا من لاعبي الفريق المغربية داخل مربع العمليات ينقذون الموقف، أكثر من 5 ركنيات مروا مرور الكرام خلال الدقائق الماضية لأصحاب الأرض.

الدقيقة 70: الفريق الكونغولي أقرب من أي وقت مضى لشباك الفريق المغربي فقط التوفيق وحالات التسلل هما اللذان ينقذان الرجاء حتى الآن، 4-4-2 هو الشكل الذي يعتمد عليه المغاربة حاليا بشكل دفاعي بعض الشيء بعودة الأطراق دائما للخلف فيما يضرب الفريق المستضيف نظيره بشكل 4-3-3 بتواجد لاعب ارتكاز واحد أمام خط الدفاع فيما يهاجم البقية.

الدقيقة 65: اللاعب البديل كلالا يتسبب في مشاكل كثيرة لدفاع الفريق المغربي منذ دخوله المباراة، فهو صعب للغاية على صعيد المراقبة الثنائية نظرا لتمتعه بسرعة كبيرة، فيما سرقت الكاميرات بدلاء الفريق المغربي وهم يقومون بعمليات الإحماء، مرت 65 دقيقة من عمر المباراة والفريق المغربي مازال متقدما بهدف نظيف، فيما يحاول أصحاب الأرض تسجيل التعادل بأي ثمن.

الدقيقة 60: تغيير ثان من قبل الفريق الكونغولي، إذ خرج اللاعب كلالا وحل مكانه موفاستا، فيما لم يقم الفريق المغربي بأي تغيير حتى الآن، لكة اللقطة الأبرز هي تسديدة اللاعب محمود بن حليم الذي كان على مقربة من تسجيل الهدف الثاني لكن كرته مرت بجانب القائم بعد تغيير اتجاهها، ساعة مرت من المباراة حتى الآن والرجاء متقدما بهدف نظيف.

الدقيقة 55: اندفاع ما بعده اندفاع من قبل الفريق الكونغولي بعد هدف اللاعب سوفيان رحيمي، ذكرنا في السطور الماضية أن خطر الفريق المغربي يكمن في تحركات هذا اللاعب، وجاء سوفيان بالهدف الرائع، الفريق الكونغولي حاليا خرج من مناطقه ولا يريد شيء إلا التعادل، فخسارته اليوم ستكون الثانية بالدور بعد هزيمة الجولة الماضية مما سيجعل وضعه بالمجموعة باهتا للغاية، الدقائق المقبلة ستشهد إثارة ومتعة غير عادية حال استمر هذا الزحف الكونغولي نجو مرمى الفريق المغربي.

الدقيقة 50: هددددددددددددددددف هددددددددددددددددددف رحيييييييييييييمي لم يرحم حارس ودفاع الفريق الكونغولي، تسديدة صاروخية بعد مراوغة أكثر من رائعة، سفيان يعرف جيدا شباك هذا الفريق، هدف ولا أروع في توقيت مذهل!

هدف الرجاء الرياضي المغربي الأول عن طريق سفيان رحيمي



بداية الشوط الثاني..
ملخص الشوط الأول: مباراة عنوانها الضعف الفني ولا شيء آخر، فالفريقان لم يقدما المرجو منهما طيلة الشوط الأول، الضيوف رغم الدفاع الصلب إلا أنهم مع وصولهم الهجومي يفتقدون اللمسة الأخيرة بطريقة غريبة، فيما لم يقدم أصحاب الأرض أي شيء، دفاعيا وهجوميا لم يكون هناك كرة قدم تذكر، الشوط الثاني بالطبع سيكون في يد كلا المدربين للخروج بشكل عام بنتيجة إيجابية.

نهاية الشوط الأول..


الدقيقة 45: نهاية الشوط الأول في ملعب الشهداء بالعاصمة الكونغولية كينشاسا لمباراة فيتا كلوب صاحب الأرض والجمهور مع نظيره الرجاء المغربي بالتعادل السلبي من دون أهداف، إذ لم تشهد الدقائق الماضية أي خطورة من كلا الفريقين، فقط كان هناك تبادل للكرات في وسط الملعب، حتى الدقيقة المحتسبة بدلا من الضائع التي أقرها الحكم لم تسفر عن شيء.

الدقيقة 40: أوووووووووووووووووووه حميد أحداد يرتقي عاليا ويضرب الكرة برأسه سابقا المدافع الكونغولي لكن كرته تعتلي المرمى، الفريق المغربي هو الخطر كل الخطر خلال الدقائق الماضية لكن مازالت اللمسة الأخيرة هي التي تعطل كل شيء، فيما بات الشوط الأول قريبا من النهاية والنتيجة تشير إلى نهايته السلبية، فيما غاب الضغط الكونغولي بشكل كبير على عكس البداية، فقط ينطلق الفريق على فترات معتمدا على المرتدات.

الدقيقة 35: هدوء تام في المباراة بعد سقوط لاعب الرجاء مصابا لكنه سرعان ما خرج بعد تدخل الجهاز الطبي، فيما يحاول محسن متولي وأحداد في بث الرعب بقلوب أصحاب الأرض مع كل تحرك بالربع الأخير، الفريق المغربي قد يسجل الهدف الأول قبل نهاية الشوط الأول لما يمتلكه هجومه من قوة بدنية وفنية على أعلى مستوى، النتيحة مازالت سلبية لكن طبع المباراة تغير بعض الشيء من حالة الحذر إلى الشجاعة هنا وهناك..

الدقيقة 30: أوووووووووووووووووووه هجمة خطيرة تمر من أمام الدفاع وحارس مرمى الفريق الكونغولي من قبل اللاعب حميد أحداد لكن اللمسة الأخيرة مفقودة تماما، في ظل اندفاع الفريق الكونغولي للهجوم نفذ الضيوف هجمة مرتدة هي الأخطر حتى الآن، نصف ساعة مرة من الشوط الأول والنتيجة مازالت سلبية لكن بالرغم من دفاع الرجاء فإن هجومه الذي يأتي على فترات قوي للغاية!

الدقيقة 25: تهور وعنف شديد من قبل لاعبي الفريق الكونغولي، إذ سقط اللاعب حميد أحداد في وسط الملعب بعد تدخل عنيف من قبل الخصم، فيما يحاول حاليا فيتا كلوب اللعب بشكل طولي متخليا عن الكرات الطولية ومعتمدا على تحركات لاعبيه السريعة، بينما كان يحاول واتارا المطالبة بضربة جزاء من قبل الحكم لكن الأخير رفض واعتبر ما يريده اللاعب تحايلا ولا شيء أكثر، لكنه تغاضى عن البطاقة الصفراء.

الدقيقة 20: الفريق المغربي يسمح لنظيره الكونغولي بالدخول لمناطقه بالربع الأخير لممارسة الضغط أمام أكثر من 9 لاعبين يصطفون خلف بعضهم للدفاع، لكن التمركز الصحيح والتركيز العالي الذي يتميز به الرجاء يحجم من حركية أصحاب الأرض، 20 دقيقة مرت من الشوط الأول ومازال التعادل السلبي متسيدا للموقف وسط نجاعة هجومية كونغولية وتنظين دفاعي مغربي.

الدقيقة 15: ضغط ما بعده ضغط من الفريق الكونغولي فيما يتواجد نظيره المغربي في مناطقه مدافعا بشكل كامل، الفريق المغربي يشبه كثيرا منتخب السعودية أمس أمام نظيره القطري بعد تقدمه بهدف، لكن أسود الأطلسي لم يسجلوا حتى الآن، إذ تكمن خطورة الرجاء مع دخول اللاعب سفيان رحيمي للعمق متحركا بشكل سريع، غير ذلك فالفريق يدافع فقط.

الدقيقة 10: الفريق الكونغولي اعتمد طريقة لعبه خلال الدقائق الماضية باللعب من الخلف للأمام بفضل الكرات الطولية في عمق دفاع الفريق المغربي، فيما يحاول لاعبو الرجاء خطف الكرات من منافسهم الكونغولي قبل تمريرها للأمام للضرب بمرتدات لكن السرعة التي يتفوق بها أصحاب الأرض في نقل الكرة رائعة للغاية، فهل يسفر هذا التنظيم عن هدف كونغولي أم ماذا؟

الدقيقة 5: الدقائق الماضية شهدت تفوقا كبيرا للفريق صاحب الأرض والجمهور على صعيد الضغط كعادته، لكن الفريق الضيف وصل لمرمى فيتا كلوب خلال مناسبتين مشكلا خطورة كبيرة منذ البداية ولو أنه يرسل رسائل خفية معبرا فيها عن قدومه بقوة هذا الشوط، فيما عادا الفريقان لوسط الملعب الآن لتبادل الكرات وتدويرها في كل مكان بحثا عن ثغرة لخلق الخطورة.

الدقيقة 1: ضربة البداية في ملعب الشهداء بين فريقي فيتا كلوب الكونغولي والرجاء الرياضي المغربي، كليهما لديهما معرفة كبيرة بنقاط ضعفهما، لذلك قد لا تطول كثيرا عملية جس النبض ويضرب أصحاب الأرض مبكرا، لكن حال كان للأسود كلمة أخرى سيتغير الأمر تماما، بشكل عام لقاءات الفريقين السابقة اتسمت بالندية والشغف الكبير، لذلك هذا اللقاء متوقع له حماس وقوة كبيرة.

بداية المباراة..

تغطية مباشرة لمباراة فيتا كلوب الكونغولي والرجاء الرياضي المغربي التي ستنطلق بعد أقل من ساعة على ملعب الشهداء لحساب المرحلة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، إذ إن خسارة الجولة الماضية لكليهما ستجعل مباراة اليوم في غاية القوة.

وخسر الفريق الكونغولي بهدف نظيف لصالح فريق شبيبة القبائل الجزائري، فيما استطاع الترجي التونسي الفوز على نظيره الرجاء بهدفين من دون مقابل، فيما اجتمع الفريقان من قبل في 4 مناسبات جميعها كانت لحساب كأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، حيث كان الفوز للفريق الكونغولي في مناسبتين، فيما فاز المغاربة في مناسبة وتعادلا في أخرى.

وتقام اليوم مباريات أخرى، حيث يستضيف الأهلي المصري نظيره الهلال السوداني، فيما هناك قمة عربية أخرى بين الترجي الرياضي التونسي ونظيره شبيبة القبائل الجزائري على الملعب الأوليمبي برادس، على أن تستكمل باقي المباريات غدا السبت.

تشكيل فيتا كلوب الكونغولي

تشكيل الرجاء الرياضي المغربي

اخبار ذات صلة