الأمس
اليوم
الغد
10:30
انتهت
مالاطيا سبور
أنطاليا سبور
16:00
انتهت
سريع وادي زم
نهضة بركان
15:00
انتهت
باسوش فيريرا
فاماليساو
15:00
انتهت
بازل
سيرفيتي
15:00
انتهت
لوجانو
سيون
15:00
انتهت
سانت جالن
يانج بويز
15:00
انتهت
الصفاقسي
شبيبة القيروان
15:45
انتهت
هيراكلس
أياكس
16:45
انتهت
اتحاد الجزائر
مولودية الجزائر
15:00
انتهت
ريال بلد الوليد
إسبانيول
16:00
انتهت
فنرباهتشة
جالاتا سراي
00:00
تأجيل
الرجاء البيضاوي
نهضة الزمامرة
17:00
انتهت
فولفسبورج
ماينتس 05
20:30
انتهت
بورتو
بورتيمونينسي
17:00
انتهت
أندرلخت
أوبين
20:00
انتهت
سبورتينج براجا
فيتوريا سيتوبال
17:30
انتهت
سبورتنج لشبونة
بوافيستا
15:00
انتهت
موريرينسي
سانت كلارا
16:00
أولمبيك آسفي
الجيش الملكي
19:00
انتهت
جنت
سينت ترويدن
13:00
انتهت
حمام الأنف
الترجي
11:15
انتهت
أوتريخت
تفينتي
11:30
انتهت
نفط ميسان
أربيل
11:30
انتهت
الحدود
نفط الجنوب
13:30
الشرطة
أمانة بغداد
13:00
انتهت
غنتشلر بيرليغي
أنقرة جوتشو
13:00
انتهت
ديبورتيفو ألافيس
أتليتك بلباو
13:00
انتهت
الملعب التونسي
الاتحاد المنستيري
13:00
انتهت
مستقبل سليمان
البنزرتي
13:30
انتهت
كلوب بروج
شارلروا
13:30
انتهت
آي زي ألكمار
بى اى سى زفوله
13:30
انتهت
فيتيس
أيندهوفن
14:00
تأجيل
تورينو
بارما
14:00
تأجيل
هيلاس فيرونا
كالياري
18:00
المغرب التطواني
رجاء بني ملال
14:00
تأجيل
أتالانتا
ساسولو
18:00
انتهت
حسنية أغادير
أولمبيك خريبكة
18:30
انتهت
الأهلي
الزمالك
20:00
تشيلسي
بايرن ميونيخ
20:00
ريال مدريد
مانشستر سيتي
14:00
انتهت
مانشستر يونايتد
واتفورد
20:00
أولمبيك ليون
يوفنتوس
20:00
انتهت
أتليتكو مدريد
فياريال
20:00
نابولي
برشلونة
20:00
انتهت
ليفربول
وست هام يونايتد
17:55
سبورتينج براجا
جلاسجو رينجرز
20:00
انتهت
باريس سان جيرمان
بوردو
19:30
انتهت
إينتراخت فرانكفورت
يونيون برلين
16:30
انتهت
أرسنال
إيفرتون
17:00
انتهت
تشايكور ريزه سبور
بلدية إسطنبول
19:45
تأجيل
إنتر ميلان
سامبدوريا
17:00
انتهت
قاسم باشا
دينيزلي سبور
14:00
انتهت
ولفرهامبتون
نورويتش سيتي
19:30
انتهت
جل فيسنتي
بنفيكا
16:00
انتهت
ستاد رين
نيم أولمبيك
14:00
انتهت
سانت إيتيان
ريمس
14:30
انتهت
باير ليفركوزن
أوجسبورج
17:00
انتهت
روما
ليتشي
11:30
انتهت
جنوى
لاتسيو
17:30
انتهت
خيتافي
إشبيلية
11:00
انتهت
أوساسونا
غرناطة
بلاتينيوم ستارز 1- 1 الأهلي المصري.. تعادل محبط للمارد الأحمر في زيمبابوي

بلاتينيوم ستارز 1-1 الأهلي المصري.. تعادل محبط للمارد الأحمر في زيمبابوي

الأهلي المصري يعود من مواجهة بلاتينيوم ستارز في الجولة الرابعة من دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا بتعادل إيجابي محبط، لم يمكنه من الانفراد بصدارة مجموعته

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

اكتفى الأهلي المصري بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف في كل شبكة أمام مستضيفه بلاتينيوم ستارز الزيمبابوي، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب بابا فيلز ماندافا، لحساب الجولة الرابعة من منافسات دور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويلعب الفريقان ضمن المجموعة الثانية، التي تضم إلى جانبهما ناديي الهلال السوداني والنجم الساحلي التونسي، وتبدو مسألة حسم المقعدين المؤهلين إلى دور الستة عشر عنها معقدة للغاية.

الأهلي كان الطرف الأكثر سيطرة على أحداث المباراة، لكن رعونة لاعبيه في إنهاء الهجمات أفقدته نقطتين ثمينتين في صراع التأهل عن المجموعة الثانية.

وتقدم بلاتينيوم ستارز بالهدف الأول في الدقيقة 19 عن طريق ستانلي نجالا، بعد خطأ دفاعي ساذج للاعبي الأهلي، الذين لم يتمكنوا من نصب مصيدة التسلل بطريقة صحيحة.

فيما عادل مروان محسن النتيجة في الدقيقة 52، إثر استغلاله لخطأ من حارس مرمى أصحاب الأرض في إبعاد تسديدة جونيور أجايي، ليستلم الكرة ويضعها بسهولة في المرمى.

وبهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى النقطة 7 في صدارة المجموعة الثانية، في انتظار ما ستسفر عنه مباراة الهلال السوداني والنجم الساحلي، فيما حصل بلاتينيوم ستارز على نقطته الأولى في دور المجموعات، ولا يزال متذيلًا للترتيب.

مدرب الأهلي: بحثنا عن الفوز ولا نبحث عن الأعذار

تحدث رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، خلال المؤتمر الصحفي عقب التعادل أمام بلاتينيوم الزيمبابوي، إنه ليس سعيدًا بالأداء، خاصة خلال الشوط الأول، ورغم تحسن الأداء في الشوط الثاني ونجاح الأهلي في إحراز هدف التعادل، فإنه ليس راضيًا بشكل عام عن الأداء وكذلك النتيجة.

وأضاف فايلر أن الأهلي حضر إلى زيمبابوي من أجل الفوز وتحقيق النقاط الثلاث، لكن للأسف لم يتحقق ذلك، بعدما فقد الأهلي نقطتين بسبب التعادل مع بطل زيمبابوي.

وأوضح فايلر أن إصابة وليد سليمان قبل المباراة بدقائق، وكذلك إصابة أليو ديانج خلال مجريات المباراة ظروف تحدث في كرة القدم، لكننا لن نبحث عن أعذار، فالأداء لم يكن مرضيًا بالنسبة إليَّ.

وتحدث المدرب السويسري عن اختلاف مباراة اليوم عن لقاء الجولة السابقة بين الفريقين الذي أقيم في مصر، وتمكن الأهلي من الفوز بهدفين دون رد، مؤكدًا أن كل شيء مختلف والمباراة خارج مصر وفي ظروف صعبة وطقس مختلف، لكن فريقه لم يقدم المستوى المطلوب ولا يستحق الفوز.

وعما إذا كان ضغط المباريات في المسابقة المحلية وبطولة إفريقيا أثر في لاعبيه، قال إن فريقه لا يملك رفاهية القرار، ونتعامل مع الأمر الواقع، موضحًا أنه بمجرد الوصول إلى القاهرة يوم 13 يناير الجاري، سيبدأ الاستعداد لمواجهة طنطا في الدوري المقرر لها يوم 15من الشهر ذاته.

واختتم فايلر تصريحاته أنه من الصعب التكهن بأن تحسم الجولة المقبلة، حينما يلتقي الأهلي مع النجم الساحلي وبلاتينيوم مع الهلال السوداني، الفريقين اللذين سيصعدان إلى الدور التالي ببطولة دوري أبطال إفريقيا بمجموعته، قائلًا إن هدفه ينصب في لقاء الجولة المقبلة أمام النجم الساحلي في مصر على تحقيق الفوز.

ملخص الشوط الثاني

الدقيقة 48، محمود كهربا يهدر فرصة هدف التعادل من حدود منطقة الست ياردات، بعدما تلقى كرة من جونيور أجايي، لكن الوافد الجديد على الأهلي، سدد الكرة برعونة شديدة فوق العارضة.

سيطرة كبيرة من الأهلي خلال الدقائق الأولى من شوط المباراة الثاني، مع ضغط متواصل على منتصف ملعب وخط دفاع أصحاب الأرض، ومحاولات متفرقة لخطف هدف التعادل، لكن دون خطورة تذكر على المرمى.

وفي الدقيقة 52، يسجل مروان محسن هدف التعادل لصالح النادي الأهلي، بعدما استغل خطأ من حارس بلاتينيوم ستارز في إبعاد تسديدة جونيور أجايي، ليسيطر مروان محسن على الكرة ببراعة، ويضعها بسهولة في المرمى الخالي.

وحرم الحكم المساعد مروان محسن والأهلي من الهدف الثاني في الدقيقة 56، بعدما رفع راية التسلل على مهاجم المارد الأحمر.

ومع مرور ربع ساعة من شوط المباراة الثاني، ظهر الأهلي أكثر تماسكًا وثقة، وبهجوم قوي، وهدد مرمى بلاتينيوم ستارز في أكثر من مناسبة، لكن أصحاب الأرض كادوا يحرزون هدف التعادل في الدقيقة 65 عن طريق تشيكويندي الذي توغل في قلب دفاع الأهلي، لكن محمد الشناوي تصدى للكرة بسهولة.

هدأت الأمور قليلًا في الدقائق العشر التالية، ولم يقم الفريقين بهجمات خطيرة، وإن كانت السيطرة على الكرة أكبر من جانب الأهلي، وشهدت الدقيقة 76 سقوط المالي أليو ديانج لاعب وسط النادي الأهلي بعد تدخل قوي من أحد لاعبي بلاتينيوم ستارز، ليخرج من المباراة ويدخل بدلًا منه محمود متولي.

الدقيقة 82، كاد نجالا يضيف الهدف الثاني لصالح أصحاب الأرض عبر تسديدة مذهلة من خارج منطقة الجزاء، لكن محمد الشناوي تصدى للكرة ببراعة وحولها إلى ركلة ركنية.

وعاد الهدوء ليسيطر على الملعب، رغم سيطرة الأهلي على الكرة، إلا أن لاعبيه لم يتمكنوا من خلق فرص خطيرة على مرمى بيتروس مهاري حارس أصحاب الأرض، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي.

ملخص الشوط الأول

وانتهى الشوط الأول من مواجهة الأهلي المصري أمام بلاتينيوم ستارز الزيمبابوي، والمقامة لحساب الجولة الرابعة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا، بتقدم أصحاب الأرض بهدف دون رد.

ورغم سيطرة الأهلي على الكرة في معظم فترات الشوط الأول، إلا أن بلاتينيوم ستارز كان الطرف الأكثر خطورة، وهدد مرمى «المارد الأحمر» في أكثر من مناسبة، كادت تزيد من غلة أهداف أصحاب الأرض.

التهديد الأول للأهلي كان بعد 4 دقائق، بعد هجمة منظمة، لتصل الكرة إلى أحمد فتحي في الجانب الأيمن، ليرسل كرة عرضية متقنة، قابلها جونيور أجايي بضربة رأس تصدى لها حارس بلاتينيوم ستارز بسهولة.

وفي الدقيقة 7، ضغط كيلفين ويلبرت على أليو ديانج في وسط ملعب الأهلي، وسدد كرة قوية من حدود منطقة جزاء النادي الأهلي، لكن مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى محمد الشناوي.

الدقيقة 16، تمكن بلاتينيوم ستارز من ضرب دفاع الأهلي، عبر كرة أمامية خلف الظهير المتقدم للهجوم علي معلول، لكن لاعبي الفريق الزيمبابوي لم يتمكنوا من استغلال الفرصة، وأهدروا هدفًا محققًا.

وتمكن بلاتينيوم ستارز من التقدم بالهدف الأول في الدقيقة 19 عن طريق ستانلي نجالا، بعد هجمة جديدة في ظهر علي معلول، وكرة عرضية وصلت إلى وينسوم بافاري، الذي لعب الكرة نحو نجالا، الذي وضع الكرة بمنتهى السهولة في المرمى.

وبعد الهدف، ظهر الارتباك على لاعبي الأهلي، وبدأ لاعبو بلاتينيوم ستارز السيطرة على الكرة، لكن تلك الحالة استمرت لدقائق، ليعود الأهلي من جديد إلى السيطرة، لكن دون تهديد مرمى بيتروس مهاري حارس أصحاب الأرض.

وأهدر جونيور أجايي فرصة تعديل النتيجة لصالح الأهلي في الدقيقة 35، بعدما خطف كرة داخل منطقة الجزاء، وسددها نحو المرمى، لكن حارس بلاتينيوم ستارز أبعدها ببراعة.

وكاد بلاتينيوم ستارز يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 39، عبر ضربة رأس قوية، للمنفرد تمامًا لاست جيسي، الذي تلقى كرة عرضية، وقابلها بضربة رأس، لكن محمد الشناوي تصدى لها، وبعدها بدقيقتين هدد الأهلي مرمى أصحاب الأرض عبر محمد مجدي أفشة، الذي سدد كرة قوية لكن خرجت بعيدة عن المرمى.

وبعدها هدأ اللقاء، حتى أطلق الحكم الكونغولي نجامبو ندالا صافرة انتهاء الشوط الأول من المباراة، بتقدم بلاتينيوم ستارز بهدف دون رد.


يحل النادي الأهلي المصري ضيفًا على ملعب بابا فيلز ماندافا، معقل نادي بلاتينيوم ستارز الزيمبابوي، في المباراة التي تجمع بين الفريقين لحساب الجولة الرابعة من منافسات دور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وبعد مرور 3 جولات من دور المجموعات، يتصدر النجم الساحلي ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، بفارق الأهداف فقط عن الأهلي والهلال السوداني، فيما يتذيل بلاتينيوم ترتيب المجموعة بدون رصيد.

اقرأ أيضًا: خبر سار للأهلي المصري في ظل عتمة الإصابات.. وسعد سمير يطير لألمانيا

ويدخل الأهلي مواجهة بلاتينيوم ستارز، أملًا في تكرار الفوز عليه، والذي جاء في الجولة الثالثة بهدفين دون رد، سجلهما وليد سليمان، وإذا تمكن «المارد الأحمر» من خطف النقاط الثلاث، فإنه سيكون في صدارة المجموعة، في انتظار ما ستسفر عنه مواجهة النجم الساحلي ضد الهلال.

ويعاني الأهلي من عدد من الإصابات التي ضربت صفوفه مؤخرًا، في ظل غياب رمضان صبحي وحسين الشحات، وحمدي فتحي ومحمد محمود، وهو ما يؤثر على اختيارات السويسري رينيه فايلر المدير الفني للقلعة الحمراء.

وكشف فايلر عن التشكيل الرسمي الذي سيبدأ الأهلي به المباراة، بعد خروج وليد سليمان من قائمة المباراة، والذي كان من المفترض أن يبدأ كأساسي، بسبب إصابة في عضلات الساق:

تشكيل الأهلي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أحمد فتحي – رامي ربيعة – أيمن أشرف – علي معلول.

خط الوسط: أليو ديانج – عمرو السولية – محمد مجدي أفشة – جيرالدو دا كوستا – جونيور أجايي.

خط الهجوم: مروان محسن.

بدلاء الأهلي:

علي لطفي – محمود متولي – محمد هاني – محمود كهربا – وليد أزارو – ياسر إبراهيم - أحمد الشيخ.

لمتابعة المباراة لحظة بلحظة.. اضغط هنا

اخبار ذات صلة