الأمس
اليوم
الغد
الزمالك وكابوسكورب

قبل مواجهة بترو أتلتيكو| التاريخ يقف بجانب الزمالك أمام الفرق الأنجولية

يستضيف فريق الزمالك متصدر الدوري المصري نظيره بترو أتلتيكو الأنجولي، مساء اليوم الأحد، سعيًا إلى استعادة توازنه في كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم«الكونفدرالية»

أحمد عبدالخالق
أحمد عبدالخالق

يستضيف فريق الزمالك متصدر الدوري المصري نظيره بترو أتلتيكو الأنجولي، مساء اليوم الأحد، سعيًا إلى استعادة توازنه في كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم«الكونفدرالية» والابتعاد عن ذيل ترتيب المجموعة الرابعة، ضمن الجولة الثالثة في دور المجموعات.

ويأمل السويسري كريستيان جروس مدرب الزمالك في تحقيق فوزه الأول في دور المجموعات لتخفيف الضغط عليه عقب التعادل 2-2 مع طلائع الجيش في الدوري المصري يوم الأربعاء الماضي ما يمثل تهديدا للفريق بفقد صدارة الدوري والخروج من البطولة القارية مبكرًا.

ويتذيل الزمالك المجموعة بنقطة واحدة من مباراتين بعد خسارته 4-2 على أرض جورماهيا الكيني والتعادل 1-1 مع ضيفه نصر حسين داي الجزائري متصدر المجموعة بأربع نقاط بينما يأتي جورماهيا وبترو أتليتيكو في المركز الثاني ولكل منهما ثلاث نقاط.

وقبل المواجهة يستعرض «آس آرابيا» تاريخ مواجهات الزمالك أمام الفرق الأنجولية، والتي نجد فيها التاريخ ينحاز للمارد الأبيض، وقد يكون فأل حسن على أبناء القلعة البيضاء اليوم.

تاريخ مواجهات الزمالك أمام فرق أنجولا



خاض الزمالك 6 مباريات أمام فرق أنجولية فاز المارد الأبيض في 3 مرات، وتعادل في مباراتين، وخسر في مباراة وحيدة.

كانت المواجهة الأولى للزمالك ضد فريق أتلتيكو أفياكاو بدور الـ 16 بدوري أبطال إفريقيا، في موسم 2005.

وتعادل الفريقان في الذهاب بأنجولا بهدف لكل فريق، وسجل للزمالك جمال حمزة، بينما نجح الأبيض في الفوز في لقاء العودة بهدفين مقابل لاشيء أحرزهما وائل القباني وعبد الحليم علي.

ثاني المواجهات الثانية كانت في نفس البطولة أمام إنتر كلوب الأنجولي في موسم 2008 بدور الـ 16.

وفاز الزمالك على إنتر كلوب بثلاثية نظيفة في القاهرة، بتوقيع عمرو الصفتي وشيكابالا ومحمد إبراهيم وخسر إيابا بأنجولا بهدفين مقابل هدف، وسجل للأبيض جمال حمزة.

وكانت آخر المواجهات في عام 2014 عندما واجه الزمالك فريق كابوسكورب في دور الـ32 لدوري الأبطال.

وفاز الزمالك بهدف لمدافعه محمود فتح الله، في الذهاب بمصر، بينما سيطر التعادل السلبي على الإياب في أنجولا.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة