Web Analytics Made
Easy - StatCounter
رسميًا وبعد رفض الاستئناف.. الترجي التونسي بطلًا لدوري أبطال إفريقيا

رسميًا وبعد رفض الاستئناف.. الترجي التونسي بطلًا لدوري أبطال إفريقيا

تُوّج فريق الترجي التونسي ببطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب نظيره الوداد الرياضي المغربي، ليحافظ على اللقب الإفريقي الأغلى بالنسبة للأندية للعام الثاني على التوالي

محمد عيسى
محمد عيسى
تم النشر

أعلنت لجنة الاستئناف بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» اليوم الأحد منذ قليل، عن قبول طعن نادي الوداد المغربي شكلًا ورفضه من حيث المضمون والأصل.

وأوضحت لجنة الاستئناف أنها تؤكد قرار لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كما أقرت بانسحاب نادي الوداد الرياضي المغربي من أرض الملعب، وبالتالي فوز الترجي التونسي بمباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، ومن ثم تتويجه باللقب القاري.

وكان الوداد المغربي قدم آخر مرافعاته اليوم الأحد، أمام لجنة الاستئناف بمقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، في القاهرة، وطالب بشيئين، إما بإعادة المباراة على ملعب محايد أو إعلانه بطلًا للمسابقة، وهو ما رفضته اللجنة.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أعلن بشكل رسمي عن تتويج نادي الترجي الرياضي بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا لعام 2019 على حساب الوداد المغربي، معلنًا بذلك نهاية الجدل الدارج خلال الفترة الماضية بشأن إعادة اللقاء من عدمه.

يمكنك قراءة أيضًا: دوري أبطال إفريقيا| تعرف على الأندية العربية المشاركة في دور الـ 32

ونشبت أزمة كبيرة خلال مباراة الوداد بسبب عدم استكمال اللقاء لعدم تواجد تقنية حكم الفيديو، إذ قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إعادة المباراة قبل أن يلجأ الفريقان إلى المحكمة الدولية.

ونشر الكاف بيانًا رسميًا عبر موقعه جاء بهذا الشكل: «وفقا لمباراة الترجي التونسي والوداد المغربي التي أقيمت في 31 مايو 2019 في إياب دوري أبطال إفريقيا، يعتبر الوداد خسر مباراة الذهاب مع فرض غرامة قدرها 20 ألف دولار».

واعتبرت محكمة التحكيم الرياضي بأن اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي للعبة لم تكن «الجهة المختصة» لاتخاذ هذا القرار، مشيرة الى أن بت مصير النهائي يعود إلى «الأجهزة المختصة في الاتحاد الإفريقي» الذي سينظر في الأحداث التي رافقت مباراة الإياب في الدور النهائي في 31 مايو في تونس، و«اتخاذ القرار فيما يتعلق بإعادة المباراة من عدمها».

وبذلك يلتقي الترجي التونسي بطل دوري أبطال إفريقيا مع الزمالك المتوج بالكونفدرالية في نهائي كأس السوبر الإفريقي.

اخبار ذات صلة