الأمس
اليوم
الغد
ذكرى هدف الأهلي في الصفاقسي.. أسطورة أبو تريكة وملحمة رادس

ذكرى هدف الأهلي في الصفاقسي.. أسطورة أبو تريكة وملحمة رادس

كرة طولية من شادي محمد إلى رأس عماد متعب ثم فلافيو ثم يسددها محمد أبو تريكة بقوة مسجلًا هدفاً لا ينسى في شباك الصفاقسي ليفوز الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا

أحمد عبدالخالق
أحمد عبدالخالق

11 نوفمبر 2006، ساعة حكم المباراة تشير إلى الدقيقة 90 من زمن المباراة، في مدينة «رادس»، والجميع في ملعب اللقاء يستعد لتتويج فريق الصفاقسي ببطولة دوري أبطال إفريقيا، على حساب الأهلي المصري.

لاعبو الصفاقسي يشيرون للجماهير بالاحتفال، وإرهاب الأهلي وجعله يفقد أي فرصة لإحراز هدف في شباكهم، وفي الجانب الآخر يجلس حسن حمدي رئيس القلعة الحمراء حينها بجانبه محمود الخطيب نائبه والرئيس الحالي، يتشاوران فيما سيفعلونه مع اللاعبين عقب المباراة، وفرصة مكافئتهم على مشوارهم في البطولة إذا لم يحققوا اللقب، تحت بند «اللعب الرجولي»، قب أن يصرخ المدرب العام حسام البدري في لاعبه ومدافع الفريق شادي محمد «واحدة طولية بسرعة».

شادي محمد مدافع النادي الأهلي يجد الكرة معه، ويرفع نظره إلى الأمام ليقوم بتوجيه كرة طولية، بعيدة المدى لتجد رأسية صعبة من النجم عماد متعب إلى اللاعب الأنجولي فلافيو ونجم هجوم الأهلي حينها، لتهيأ لصانع اللعب محمد أبو تريكة، الذي يسدد بيسراه كرة قتلت ملعبًا بأكمله في الدقيقة 91، ويتوج حينها أبناء القلعة الحمراء بأصعب بطولة إفريقية 2006.

يمكنك أيضًا قراءة: إنفوجراف| أحمد فتحي تاريخ من البطولات مع الأهلي ومنتخب مصر

جميع أحداث البطولة وخاصة اللقاء النهائي لن تستطيع أي أحداث أن تمحي ذكراه من عقول جماهير الأهلي والمصريين وقبلهم الجماهير التونسية وخاصة مناصري الصفاقسي بكل التفاصيل.

أبو تريكة يرسل كرة تسكن شباك الحارس الجاوشي حارس أصحاب الأرض حينها، الذي كان يستعد لحمل اللقب بعد تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الذهاب بالقاهرة، بهدف لكل فريق.

يمكنك أيضًا قراءة: موقف لا ينسى ووداع أسطوري.. أبرز محطات أبو تريكة في يوم ميلاده

ويحكي مدافع الفريق وصاحب التمريرة الطويلة، شادي محمد أن حسن حمدي طالب جميع اللاعبين بالانتظار في غرفة الاجتماعات وعدم الصعود لغرف اللاعبين، ما أثار دهشة اللاعبين جميعهم، رغم تحقيقهم البطولة ليفاجئهم الرئيس بمناقشته مع الخطيب في قرار المكافأة حتى لو لم يفوزوا باللقب.

احتفالية الخطيب

وفي خطابه مع اللاعبين أكد حسن حمدي رئيس الأهلي، أنه فوجئ أثناء حديثه مع الخطيب ولحظة تسجيل الهدف، يجري في المدرجات محتفلًا بتسديدة أبو تريكة، كأنه استرجع لقطات التألق وارتدى حذاء المجد مجددًا واحتفل بأحد أهدافه الغالية مع الأهلي.

يمكنك أيضًا قراءة: إنفوجراف| ماذا قدم محمود الخطيب مع الأهلي ومنتخب مصر؟

تشجيع جمهور الصفاقسي للأهلي

استرجع مدافع الأهلي شادي محمد بعض الكواليس في المباراة، وبعض الشواهد التي أشارت لاقتراب الأهلي من التتويج باللقب، حيث أكد أن الفريق الأحمر نال الإشادة والتصفيق الحار من الجمهور أثناء نقل الكرة بجانب تواجد 1000 من مشجعي الأهلي وتواجدهم مشجعين بكل قوة للكيان الأحمر من أبعد مكان في الاستاد، وهي محاولات مسئولي الصفاقسي حتى لا يصل صوت الجمهور الأحمر لفريقه لكنهم قاموا بالمساندة كأنهم 100 ألف مشجع.

شاهد هدف الأهلي في شباك الصفاقسي بملحمة رادس

اخبار ذات صلة