الأمس
اليوم
الغد
15:00
تأجيل
الإنتاج الحربي
إنبـي
15:00
تأجيل
المقاولون العرب
الزمالك
14:00
تأجيل
بورنموث
نيوكاسل يونايتد
14:00
تأجيل
أرسنال
نورويتش سيتي
15:00
تأجيل
إنبـي
أسـوان
15:00
تأجيل
نادي مصر
المصري
15:00
تأجيل
بيراميدز
الإنتاج الحربي
15:00
تأجيل
الأهلي
الجونة
15:00
تأجيل
طنطا
الإسماعيلي
15:00
تأجيل
مصر للمقاصة
وادي دجلة
15:00
تأجيل
طلائع الجيش
سموحة
14:00
تأجيل
برايتون
مانشستر يونايتد
15:00
تأجيل
الاتحاد السكندري
حرس الحدود
16:00
تأجيل
جالاتا سراي
غازي عنتاب سبور
16:30
تأجيل
شيفيلد يونايتد
توتنام هوتسبر
16:30
تأجيل
سبارتا روتردام
هيرنفين
16:30
تأجيل
أيندهوفن
هيراكلس
17:45
تأجيل
فينلو
فيليم 2
18:45
تأجيل
أوتريخت
غرونينغين
18:45
تأجيل
آي زي ألكمار
فيتيس
14:00
تأجيل
كريستال بالاس
بيرنلي
14:00
تأجيل
واتفورد
ساوثامبتون
15:00
تأجيل
الزمالك
الأهلي
13:30
تأجيل
لايبزج
هيرتا برلين
15:00
تأجيل
المصري
مصر للمقاصة
15:00
تأجيل
حرس الحدود
الإسماعيلي
15:00
تأجيل
طلائع الجيش
طنطا
15:00
تأجيل
الجونة
نادي مصر
15:00
تأجيل
سموحة
بيراميدز
15:00
تأجيل
أسـوان
المقاولون العرب
15:00
تأجيل
وادي دجلة
الاتحاد السكندري
13:30
تأجيل
بوروسيا دورتموند
بايرن ميونيخ
13:30
تأجيل
باير ليفركوزن
فولفسبورج
13:00
تأجيل
أنقرة جوتشو
بلدية إسطنبول
13:30
تأجيل
إينتراخت فرانكفورت
فرايبورج
13:30
تأجيل
فيردر بريمن
بوروسيا مونشنجلاتباخ
13:30
تأجيل
هوفنهايم
كولن
13:30
تأجيل
فورتونا دوسلدورف
شالكه
13:30
تأجيل
أوجسبورج
بادربورن
13:30
تأجيل
يونيون برلين
ماينتس 05
16:00
تأجيل
ألانياسبور
طرابزون سبور
10:00
تأجيل
قيصري سبور
غنتشلر بيرليغي
11:30
تأجيل
أستون فيلا
ولفرهامبتون
19:10
تأجيل
باريس سان جيرمان
أولمبيك ليون
دوري أبطال إفريقيا| مواجهات مثيرة في الجولة الثانية

دوري أبطال إفريقيا| مواجهات مثيرة في الجولة الثانية

تنطلق غدًا مواجهات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا حيث من المقرر أن تشهد العديد من المباريات المهمة حيث يلتقي الأهلي مع الهلال

أ ف ب
أ ف ب
تم النشر
آخر تحديث

تنطلق غدًا مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث ستكون هناك العديد من المواجهات المرتقبة، خاصة أن البطولة يشارك فيها العديد من الفرق العربية، مثل الأهلي والزمالك ممثلا مصر في البطولة، والرجاء المغربي والترجي والنجم الساحلي التونسيين.

يرفع كل من الأهلي والزمالك المصريين والرجاء البيضاوي المغربي شعار استعادة التوازن، في حين يتطلع الترجي التونسي حامل اللقب ومواطنه النجم الساحلي إلى مواصلة الانتصارات.

اقرأ أيضًا: زوران مانولوفيتش لـ«آس آرابيا»: مباراة الوداد وصن داونز «صعبة».. وأنا صاحب القرار

وكان الأهلي خسر أمام مضيفه النجم الساحلي بهدف دون رد، في الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الثانية، ومني الزمالك بخسارة مذلة أمام مضيفه مازيمبي الكونغولي الديمقراطي بثلاثة أهداف دون رد، ضمن المجموعة الأولى، وسقط الرجاء البيضاوي أمام ضيفه الترجي بهدفين دون رد، في المجموعة الرابعة.

الأهلي المصري والهلال السوداني.. دربي وادي النيل

ويفتتح «نادي القرن» الجولة الثانية الجمعة باستضافة الهلال السوداني في دربي «وادي النيل» على ملعب «الأهلي»، وبحضور 15 ألف مشجع، بعدما حصل على حق انتفاع استاد السلام ليصبح ملعبه لمدة 25 عامًا على أن يحمل اسم وشعار النادي.

ولن تكن مهمة الأهلي حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب (8)، سهلة أمام بطل السودان متصدر المجموعة بفوزه على بلاتينيوم الزيمبابوي، بهدفين مقابل هدف وحيد.

ودائما ما تكون المواجهات بين الأهلي والهلال مثيرة وحافلة بالندية، سواء في القاهرة أو أم درمان، حيث التقى الفريقان ست مرات سابقا، وفاز الأهلي مرتين وخسر مثلهما وتعادلا سلبا مرتين.

وسيخوض الأهلي المباراة بشعار الفوز فقط للابتعاد عن الحسابات المعقدة، في سعيه للفوز باللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2013.



وأبدى السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للنادي الأهلي، سعادته بزيادة عدد الجماهير إلى 15 ألف مشجع، ما سيمنح لاعبيه دفعة معنوية كبيرة لتعويض الخسارة في الجولة الأولى.

وأكد فايلر أن الفوز على الهلال أمر حتمي، مشيرًا إلى جاهزية لاعبيه فنيًا وبدنيًا، رغم خوضهم مباريات عديدة في فترة زمنية قصيرة، موضحًا: «ولكننا نتعامل مع هذا الأمر بواقعية سعيا لتحقيق أفضل النتائج والمنافسة على البطولات».

اقرأ أيضًا: الاتحاد الإفريقي يعلن القائمة النهائية لجوائز الأفضل 2019

ويأمل فايلر أن يستغل مهاجموه الفرص التي تتاح أمامهم على نحو صحيح ومساعدة الفريق على الفوز.

ويتطلع الهلال لمفاجأة مضيفه، ويعول مدربه صلاح أحمد آدم على قتالية لاعبيه وتألق المهاجم محمد موسى الضي، بالإضافة إلى الدعم الجماهيري حيث زحف ما يقرب من 2000 مشجع إلى القاهرة.

وقال آدم: «نحترم الأهلي جدًا، لكن الهلال فريق كبير، وسنسعى لتحقيق نتيجة إيجابية في القاهرة، وفعلنا ذلك الموسم الماضي في أغلب مبارياتنا خارج أم درمان، أمام زيسكو الزامبي، وأشانتي كوتوكو الغاني، وهذا الموسم أمام إنييمبا النيجيري».

واشار آدم إلى أن «هذه النسخة هي الأقوى على مر تاريخ المسابقة، فالكل يقاتل من أجل حجز مكان للتأهل للدور ربع النهائي».

النجم الساحلي يأمل مواصلة الانتصارات تحت قيادة جاريدو

وفي المجموعة ذاتها، يحل النجم الساحلي ضيفًا على بلاتينيوم الذي يشارك في البطولة للمرة الثانية بعد 2015.

واستدعى الإسباني خوان كالوس جاريدو مدرب النجم الساحلي كامل تشكيلته التي من المنتظر أن يقودها الدولي ياسين الشيخاوي وإيهاب المساكني والجزائري كريم العريبي.

قمة عربية بين الترجي والشبيبة الجزائري

ويتطلع الترجي، حامل اللقب في الموسمين الأخيرين، لمواصلة انتصاراته عندما يستضيف شبيبة القبائل الجزائري في دربي مغاربي، الجمعة، في رادس.

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة للفريقين اللذين سيسعى كل منهما للانفراد بالصدارة بعدما حققا الفوز في الجولة الأولى، حيث فاز أبناء الدم والذهب على حساب فريق الرجاء المغربي بهدفين دون رد، وفاز شبيبة القبائل على حساب فيتا كلوب الكونغولي الديمقراطي، بهدف دون مقابل.



واستعاد مدرب الترجي معين الشعباني خدمات قائد الفريق خليل شمام الذي تعافى من الإصابة وسيشكل دعامة رئيسية في مباراة الغد إلى جانب طه ياسين الخنيسي وأنيس البدري والليبي حمدو الهوني والعاجي إبراهيم واتارا، فضلاً عن عاملي الأرض والجمهور واللذين يجيد فريق «باب سويقة»، استغلالهما على أفضل نحو.

لكن شبيبة القبائل لن يكون لقمة سائغة أمام جيرانه كونه يمتلك كل مقومات المنافسة، ويأمل مدربه الفرنسي هوبير فيلود في أن يتحسن الفريق هجوميًا ويترجم الفرص إلى أهداف بوجود رضا بن سايح وحمزة حمرون وعبد الواحد بلغربي وتوفيق عدادي.

الرجاء وفيتا كلوب.. لقاء الجريحين

وفي المجموعة ذاتها، يحل الرجاء ضيفا على فيتا كلوب وهو متخم بالغيابات، إذ سيفتقد المدرب جمال السلامي خدمات عمر بوطيب وعمر العرجون وبدر بانون بسبب الإصابة، لكن تشكيلة الفريق تزخر بالنجوم أبرزهم القائد المخضرم محسن متولي والليبي سند الورفلي وأيوب نناح وعبد الإله الشاكير والحارس أنس الزنيتي.

الوداد وصن داونز مواجهة متكررة

وفي المجموعة الثالثة، يسعى الوداد المغربي بطل 2017، لعدم التفريط بالنقاط مجدداً عندما يخوض مواجهة صعبة أمام ضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي بطل 2016، السبت على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء.

ويأمل «وداد الأمة» الاستفادة من ضغط جمهوره واللعب في أرضه لكسب النقاط الثلاث بعد تعادله الثمين خارج القواعد أمام جاره اتحاد الجزائر الجزائري، بهدف لكل منهما.

اقرأ أيضًا: 3 مطالب للأهلي المصري في شكواه إلى فيفا بعد أحداث «مهزلة رادس»

وهي النسخة الثانية على التوالي التي يقع فيها الوداد البيضاوي وماميلودي صنداونز في مجموعة واحدة في دور المجموعات، علما بأنهما التقيا الموسم الماضي في دور الأربعة، ثم في ربع نهائي نسخة 2017 عندما نال الوداد لقبه الثاني بعد الأول عام 1989.



ويملك الوداد، وصيف بطل الموسم الماضي، بقيادة المدرب الصربي زوران مانولوفيتش الأسلحة اللازمة لحصد النقاط الثلاث، بوجود العديد من أبرز لاعبي القارة السمراء، مثل الحارس محمد رضا التكناوتي ووليد الكرتي وبديع أووك والمهاجم أيوب الكعبي.

في المقابل، يأمل مدرب صن داونز بيتسو موسيماني، في كسر عقدة الوداد حيث خسر كل المباريات السابقة التي جمعت الفريقين في الدار البيضاء في الموسمين الماضيين.

وفي المجموعة عينها، يحط اتحاد الجزائر الرحال السبت في لواندا لمواجهة مضيفه بترو أتلتيكو الأنغولي.

الزمالك يخوض التحدي بقيادة جديدة

يدخل الزمالك المصري الجولة الثانية تحت قيادة فنية جديدة من خلال الفرنسي باتريس كارتيرون، الذي تولى مهام الفريق خلفًا للصربي ميتشو.

ويستضيف الفارس الأبيض فريق أول أغسطس الأنجولي السبت بملعب الدفاع الجوي في القاهرة وبحضور 10 آلاف مشجع.

وكان الزمالك تعرض لخسارة قاسية ضد مضيفه مازيمبي بثلاثة أهداف دون رد، مما أدى إلى إقالة المدرب الصربي «ميتشو»، وتعيين كارتيرون بدلاً منه.

وقال كارتيرون: «أمامنا مهمة صعبة في توقيتها بعد أيام من تولي المسؤولية، ولكني أعد الجماهير بتحقيق الفوز، للخروج من عنق الزجاجة، مضيفًا: «نعلم نقاط القوة والضعف في الفريق الأنجولي، وسنسعى لعلاج الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون خلال مباراة الجولة الأولى».



ويفتقد الزمالك للاعبه التونسي حمدي النقاز الذي فسخ عقده مع الفريق، وسيعول كارتيرون على الثنائي المغربي أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم ومحمود عبد الرزاق «شيكابالا»، والتونسي الآخر فرجاني ساسي وعمر السعيد.

اقرأ أيضًا: رسالة غامضة من جوكر الأهلي أحمد فتحي

في المقابل قال البوسني دراجان يوفيتش مدرب أول أغسطس: «أعلم أننا سنواجه منافسا صعبا على ملعبه، ويملك مجموعة من اللاعبين المميزين، ويقودهم مدرب لديه خبرات عديدة في إفريقيا وسبق له الفوز باللقب مع مازيمبي».



وأضاف: «لن تخدعنا خسارة الزمالك أمام مازيمبي، نحن سنواجه حامل لقب كأس الاتحاد الإفريقي، وجاهزون لتحقيق نتيجة إيجابية في القاهرة لتعويض فقدان نقطتين في الجولة الأولى بتعادلنا مع زيسكو الزامبي في لواندا.

ويلتقي يوم الأحد أيضًا فريق مازيمبي الكونغولي مع مضيفه زيسكو يونايتد.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة
كرة عالمية

انتقد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ألكسندر تشيفرين، بشدة قرار الدوري البلجيكي، محذرا من أن هذا الإجراء...