الأمس
اليوم
الغد
00:00
تأجيل
الرجاء البيضاوي
نهضة الزمامرة
11:30
الميناء
النفط
16:30
السد
العربي
16:15
عجمان
الظفرة
16:15
الشارقة
الوصل
15:00
أولمبي الشلف
نادي بارادو
16:45
انتهت
اتحاد الجزائر
مولودية الجزائر
13:50
الدحيل
الشحانية
13:30
حتا
العين
13:30
النصر
الوحدة
13:30
الزوراء
الكهرباء
11:30
الحدود
نفط الوسط
13:50
الريان
الأهلي
18:00
انتهت
المغرب التطواني
رجاء بني ملال
13:30
انتهت
الشرطة
أمانة بغداد
16:00
انتهت
أولمبيك آسفي
الجيش الملكي
18:30
انتهت
الأهلي
الزمالك
20:00
الشوط الاول
ريال مدريد
مانشستر سيتي
20:00
انتهت
تشيلسي
بايرن ميونيخ
20:00
مانشستر يونايتد
كلوب بروج
20:00
إنتر ميلان
لودوجوريتس رازجراد
20:00
انتهت
نابولي
برشلونة
20:00
انتهت
ليفربول
وست هام يونايتد
20:00
الشوط الاول
أولمبيك ليون
يوفنتوس
20:00
أرسنال
أولمبياكوس
17:00
انتهت
سبورتينج براجا
جلاسجو رينجرز
19:30
انتهت
إينتراخت فرانكفورت
يونيون برلين
17:55
جنت
روما
17:00
انتهت
تشايكور ريزه سبور
بلدية إسطنبول
17:00
انتهت
قاسم باشا
دينيزلي سبور
20:00
أياكس
خيتافي
19:30
انتهت
جل فيسنتي
بنفيكا
17:55
بورتو
باير ليفركوزن
17:55
بلدية إسطنبول
سبورتنج لشبونة
17:55
بازل
أبويل
17:55
إسبانيول
ولفرهامبتون
17:55
لاسك لينز
آي زي ألكمار
17:55
مالمو
فولفسبورج
20:00
بنفيكا
شاختار دونتسك
20:00
سيلتك
كوبنهاجن
20:00
سالزبورج
إينتراخت فرانكفورت
20:00
إشبيلية
كلوج
15:40
التعاون
الهلال
17:40
النصر
الأهلي
خطة السلامي تقرب الرجاء الرياضي من ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

خطة السلامي تقرب الرجاء الرياضي من ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

يبدو أن الرجاء الرياضي، قد استفاد كثيرا من التعاقد الذي أبرمه مع مدربه الجديد، جمال السلامي، الذي تولى قيادة الفريق قبل أسابيع.

توفيق الصنهاجي
توفيق الصنهاجي
تم النشر
آخر تحديث

أفضت مباراة شبيبة القبائل الجزائري والرجاء الرياضي إلى التعادل السلبي، عشية اليوم الجمعة، على أرضية ملعب مدينة تيزي وزو الجزائرية، ليقوي بالتالي الفريق المغربي من حظوظه نحو التأهل إلى دور ربع النهائي من منافسة عصبة الأبطال الإفريقية.

والمباراة تدخل في نطاق الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الرابعة لحساب دور المجموعات من المنافسة القارية الأولى على صعيد الأندية، إذ يتبقى للفريقين معا جولتان من أجل حسم الأمور، التي تصب كثيرا في مصلحة فريقي الترجي الرياضي التونسي، والرجاء الرياضي عن هذه المجموعة.

ويبدو أن الرجاء الرياضي، قد استفاد كثيرا من التعاقد الذي أبرمه مع مدربه الجديد، جمال السلامي، الذي ومنذ توليه قيادة الفريق قبل أسابيع تظهر لمسته واضحة على معالم الفريق وطريقة أدائه داخل رقعة الملعب في كل المباريات التي خاضها إلى حدود اللحظة، سواء تعلق الأمر بمنافسة كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال، أو عصبة الأبطال الإفريقية.

اقرأ أيضًا: دوري أبطال إفريقيا| الرجاء يقتنص التعادل من شبيبة القبائل في الجزائر

وركز السلامي كثيرا على طريقة الدفاع بالنسبة لفريقه في كل المباريات، وهو الذي كان قد صرح من قبل، أن مشكلة الرجاء فيما قبل كانت تكمن في الأداء الدفاعي كمجموعة، وليس في المدافعين.

وفعلا، أصبحت مجموعة الرجاء الرياضي تدافع بشكل منظم في جميع المباريات مع السلامي، الأمر الذي انعكس إيجابا على نتائج الفريق رغم الغيابات العديدة التي كان يشتكي منها الفريق في كل مرة.

في مباراة اليوم، اعتمد السلامي على الدفاع بشكل كبير، مع اللجوء إلى الحملات المضادة التي كادت أن تمنح الفريق الأخضر هدف الفوز خلال الجولة الثانية، بعد انفراد كابيتانو الفريق، محسن متولي، بمرمى الحارس الجزائري، غير أن كرته مرت محاذية للمرمى.

وأثارت كرتان جزائريتان الجدل عند نهاية المباراة، حيث طالب لاعبو شبيبة القبائل من خلالهما بضربتي جزاء بدعوى لمس الكرة من طرف يدي المدافعين الرجاويين، خصوصا في الكرة الثانية، التي أكد خبراء التحكيم أنها كانت فعلا ضربة جزاء واضحة، بعكس الأولى، التي لم تظهر الإعادة بشكل واضح إن كانت الكرة قد لمست خلالها يد الليبي سند الورفلي أم لا.

وبنتيجة التعادل في مباراة اليوم، رفع الرجاء الرياضي رصيده إلى سبع نقاط، جمعها من خلال انتصارين وتعادل وحيد وهزيمة وحيدة، وهو الرصيد نفسه الذي يملكه المتصدر للترتيب العام للمجموعة الرابعة، نادي الترجي الرياضي التونسي، بطل المسابقة.

وتنتظر الترجي التونسي، مباراة صعبة بكينشاسا، العاصمة الكونغولية، أمام فريق فيتا كلوب الكونغولي، خصوصا وأن مباراة الذهاب بين الطرفين كانت قد انتهت بالتعادل السلبي، وخصوصا أيضا بعد الضجة التي أثارتها تلك المباراة بعد أن أعلن حكمها آنذاك عن صافرة النهاية لدى توفر فرصة مضادة سانحة للتسجيل لفائدة الفريق الضيف.

والمباراة هي الفرصة الأخيرة لفيتا كلوب، إن أراد الإبقاء عن حظوظه قائمة للتأهل إلى الدور الموالي، على الرغم من صعوبة مهمته فيما تبقى من المباريات الأخرى أيضا، إذ يتوفر الفريق الكونغولي حاليا على رصيد نقطة وحيدة فقط.

أما شبيبة القبائل الجزائري، فقد رفع رصيده إلى أربع نقاط فقط، جمعها من خلال انتصار وحيد وتعادل آخر، وهزيمتين في انتظار مباراتيه الأخيريين وأولهما بكينشاسا أمام فيتا كلوب، قبل استقبال الترجي التونسي في المباراة الأخيرة بتيزي وزو.

اخبار ذات صلة