الأمس
اليوم
الغد
جماهير الوداد المغربي تتشح بالسواد اعتراضًا على الاتحاد الإفريقي

جماهير الوداد المغربي تتشح بالسواد اعتراضًا على الاتحاد الإفريقي

فريق الوداد الرياضي المغربي يستضيف نظيره نواذيبو الموريتاني، اليوم الأحد، ضمن منافسات الإياب لدور الـ 32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا على ملعب «المركب الرياضي محمد الخامس»

محمد عيسى
محمد عيسى

يواجه فريق الوداد الرياضي المغربي، نظيره نواذيبو الموريتاني، اليوم الأحد، ضمن منافسات الإياب لدور الـ 32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وفاز فريق الوداد في مباراة الذهاب والتي أقيمت في موريتانيا بهدفين نظيفين، ويستضيف اليوم نظيره نواذيبو الموريتاني، في أول مباراة على ملعب «المركب الرياضي محمد الخامس»، بعد نهائي دوري أبطال إفريقيا في النسخة الماضية.

وحتى الآن في المباراة التي يستضيفها الوداد على أرضه ووسط جماهيره، يتقدم الفريق المغربي بثلاثية نظيفة في أول 30 دقيقة من المباراة.

والمثير للجدل أن جماهير فريق الوداد أبدت غضبها واحتجاجها على الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، في المباراة.

وتواجدت جماهير الفريق المغربي في مدرجات ملعب «محمد الخامس»، وهي ترتدي الزي الموحد باللون الأسود، احتجاجًا على «كاف».

يمكنك قراءة أيضًا: أزمة مباراة الزمالك وجينيراسيون في دوري أبطال إفريقيا.. الكاف يثير الغموض «محدث باستمرار»



وجاء اعتراض الجماهير بسبب قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، باعتبار فريق الترجي التونسي بطلًا للنسخة الماضية ببطولة دوري أبطال إفريقيا، واعتمادها أن الوداد منسحبًا من المباراة.

وحدثت أزمة في نهائي النسخة الماضية، بسبب تعطل تقنية حكم الفيديو الـ «VAR» في ملعب الترجي، وإلغاء هدف واضح وصحيح للوداد في المباراة، مما دفع لاعبي الوداد وإدارة النادي للاحتجاج والخروج من أرض الملعب لحين إصلاح تقنية الفيديو.

ولكن اعتبر الاتحاد الإفريقي وقتها برئاسة أحمد أحمد أن الوداد منسحبًا وأعلن تتويج الترجي بالبطولة للعام الثاني على التوالي، مما دفع النادي المغربي لتقديم شكوى للمحكمة الرياضية، والتي أقرت بأن المسؤول عن القرار هي لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي.



وشهدت بداية المباراة دخلة لجماهير الفريق المغربي، عبارة عن «تيفو» مكون من صورة الهدف الملغي لفريقهم في المباراة النهائية للنسخة الماضية أمام الترجي
.

اخبار ذات صلة