الترجي 1 - 0 مازيمبي.. فوز صعب لأبناء باب سويقة في رادس

مباراة ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، بين فريق الترجي الرياضي التونسي، ونظيره فريق مازيمبي الكونغولي.

0
%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B1%D8%AC%D9%8A%201%20-%200%20%D9%85%D8%A7%D8%B2%D9%8A%D9%85%D8%A8%D9%8A..%20%D9%81%D9%88%D8%B2%20%D8%B5%D8%B9%D8%A8%20%D9%84%D8%A3%D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1%20%D8%A8%D8%A7%D8%A8%20%D8%B3%D9%88%D9%8A%D9%82%D8%A9%20%D9%81%D9%8A%20%D8%B1%D8%A7%D8%AF%D8%B3

تغلب الترجي الرياضي التونس على نظيره مازيمبي الكونغولي،بهدف نظيف، على «ملعب رادس»، اليوم السبت، في ذهاب الدور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وحاول يوسف البلايلي إرسال تمريرة عرضية إلى زميله المهاجم طه ياسين الخنيسي، لكنها خدعت حارس مازيمبي سيلفان جبوهو وسكنت شباكه في الدقيقة 51.

وهيمن الترجي حامل اللقب المدعوم بجماهيره الغفيرة على المباراة، لكنه واجه صعوبات كبيرة في اختراق دفاع مازيمبي.

ومنذ الدقيقة 72، لعب مازيمبي المباراة بعشرة لاعبين بعد حصول المدافع كاباسو تشونجو على الانذار الثاني والبطاقة الحمراء.

ويحتاج الترجي للفوز أو التعادل بأي نتيجة في مباراة العودة التي ستقام السبت المقبل في مدينة لوبومباشي، لبلوغ المباراة النهائية للعام الثاني على التوالي.

وسيلتقي الفائز من هذه المواجهة مع المتأهل من مباراة الإياب بين ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي والوداد البيضاوي المغربي.

وكان فريق الوداد قد تغلب على ضيفه صن داونز بنتيجة 2-1 بنتيجة 2-1، في مباراة الذهاب أمس الجمعة.

تفاصيل الشوط الثاني من مباراة الترجي ومازيمبي



الدقيقة 90+4: الحكم بكاري جاساما يطلق صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة، بتفوق الترجي التونسي بهدف نظيف على مازيمبي الكونغولي.

الدقيقة 85:
مازيمبي كان قريبا من تسجيل هدف التعادل، بعد كرة عرضية وصلت لمهاجم مازيمبي منفردا تماما بالمرمى، لكنه سددها فوق العارضة.

الدقيقة 80: ضغط من فريق مازيمبي في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، رغم النقص العددي في صفوفه، وفريق الترجي يحاول تسجيل الهدف الثاني، لكن التسرع يتسبب في عدم اكتمال الهجمات.

الدقيقة 75: ربع ساعة متبقية على نهاية الوقت الأصلي من عمر المباراة، ومازال الترجي متقدم على مازيمبي بهدف نظيف أحرزه يوسف البلايلي.


الدقيقة 72: الحكم بكاري جاساما يشهر البطاقة الحمراء في وجه تشونجو كاباسو لاعب فريق مازيمبي بعد تعديه على لاعب الترجي بدون كرة.

الدقيقة 70: محاولات من فريق مازيمبي للوصل لمنطقة جزاء الترجي عن طريق الكرات الطولية، لكن دفاع الترجي يتعامل معها ببراعة.

الدقيقة 65: الترجي يلجأ للعب على الأطراف معتمدا على انطلاقات أيمن بن محمد ويوسف البلايلي، لكسر التكتل الدفاعي لفريق مازيمبي.

الدقيقة 60: فريق مازيمبي يبدأ الضغط على لاعبي الترجي من مناطق متقدمة أملا في خطف الكرة وشن هجمات مرتدة سريعة على مرمى معز بن شريفية.


الدقيقة 55: الترجي يواصل السيطرة على مجريات اللعب، ويضغط بقوة على دفاعات الفريق الكونغولي بحثا عن تسجيل الهدف الثاني.


الدقيقة 51: جوووووووووووووووووووووووووول الترجي الرياضي التونسي، يحرز الهدف الأول عن طريق يوسف البلايلي بعد كرة طولية حاول طه ياسين الخنيسي اللحاق بها، لكنها خدعت الحارس وسكنت الشباك.


الدقيقة 50: ضغط قوي من الترجي مع بداية الشوط الثاني بحثا عن تسجيل الهدف الأول، لكن دفاع مازيمبي مازال متماسك ويقدم مباراة كبيرة.

الدقيقة 46: الحكم بكاري جاساما يطلق صافرة انطلاق الشوط الثاني من مباراة الترجي ومازيمبي الكونغولي.



تفاصيل الشوط الأول من مباراة الترجي ومازيمبي



الدقيقة 45+2: الحكم باكاري جاساما يطلق صافرة الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الترجي ومازيمبي الكونغولي.

الدقيقة 40: هجمات مستمرة من الترجي التونسي، لكن دفاع الفريق الكونغولي ناجح حتى الآن في التعامل مع تلك الهجمات التي يتم إفسادها خارج منظقة الجزاء.



الدقيقة 35: أنيس البدري يهدر أخطر فرصة للترجي خلال الشوط الأول حتى الآن، بعد وصلته الكرة داخل منطة الجزاء لكن تسديدته جاءت ضعيفة.

الدقيقة 30: الترجي يسيطر على مجريات اللعب بشكل كبير، وفريق مازيمبي متراجع للدفاع، ويعتمد على الهجمات المرتدة التي صنعت أكثر من مرة خطورة كبيرة على مرمى معز بن شريفية.



الدقيقة 25: الترجي يفشل في اختراق الدفاعات القوية لفريق مازيمبي، وبدأ الفريق يعتمد على الكرات الطولية التي تصل سهلة لدفاع الفريق الكونغولي.

الدقيقة 20: فريق مازيمبي يعتمد على الهجمات المرتدة في ظل الاندفاع الهجومي لفريق الترجي، وتشكل هجمات الضيوف خطورة كبيرة على مرمى أبناء باب سويقة.



الدقيقة 15: مرور ربع ساعة من عمر الشوط الأول، ومازال فريق الترجي يضغط بقوة من أجل تسجيل الهدف الأول، لكن دفاع وحارس مازيمبي يقدمون مباراة جيدة حتى الأن وينجحون في إيقاف خطورة الفريق التونسي.

الدقيقة 10: تواصل الضغط من الترجي على مرمى مازيمبي والحكم يحتسب ركلة حرة تنفذ ساقطة في ظهر المدافعين وفرانك كوم لا يلحق بها لتصل سهلة للحارس.



الدقيقة 6: تدخل قوي من لاعب مازيمبي على اللاعب، حمدو الهوني، وحكم المباراة يشهر الطباقة الصفراء في وجه لاعب المنافس، وقد يجري الترجي تغييرًا اضراريًا.

الدقيقة5: انطلقت المباراة، بضغط كبير من الترجي على مازيمبي وسط خطورة كبيرة منهم في أول 5 دقائق من المباراة.

الدقيقة1: الحكم باكاري جاساما يطلق صافرة الشوط الأول من مباراة الترجي ومازيمبي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.


تشكيل الترجي ومازيمبي



ويدخل الترجي هذا اللقاء وهو حامل لقب آخر بطولة بعد فوزه على الأهلي المصري في النهائي، وأيضا الفريق الوحيد من بين الفرق المتأهلة لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، الذي فاز بمباراتي الذهاب والإياب بالدور ربع النهائي للبطولة، عندما فاز على فريق شباب قسنطينة خارج الديار بنتيجة 3/2، وأعاد الكرة في رادس بعد فوزه 3/1.

كما حصد الترجي أكثر النقاط في دور المجموعات، بعدما جمع 14 نقطة تصدر بها المجموعة الثانية، كما أنه أكثر الفرق انتصارًا، بعدما فاز في أربع مواجهات، بينما يملك أقوى دفاع فلم تهتز شباكه سوى مرتين فقط خلال مبارياته الست، ولم يخسر أي لقاء.

وتعتبر هذه المباراة هي المواجهة الثانية التي يخوضها الترجي، أمام فريق مازيمبي، في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد لقاء عام 2012، الذي انتهى لقاء الذهاب فيه بالتعادل السلبي، على ملعب الفريق الكونغولي، بينما فاز الترجي في مباراة الإياب بهدف دون رد، على الملعب الأولمبي برادس، قبل أن يخسر نهائي البطولة أمام الأهلي المصري.

الترجي في هذه المواجهة قد يفقد كلًا من: أنيس البدري، ومحمد علي اليعقوبي، وحسين الربيع، والنيجيري لوزوكا، وخليل شمام، بداعي الإصابة، بعدما تأكد غياب الحارس رامي الجريدي أيضًا للإصابة.

وعلى الجانب الآخر تخطى «تي بي مازيمبي» فريق سيمبا التنزاني بفوز عريض بنتيجة 4/1 في لقاء الإياب علي ملعب الفريق الكونغولي، بعدما انتهت مباراة الذهاب بالعاصمة التنزانية «دار السلام» بالتعادل السلبي، ليصعد مازيمبي لنصف نهائي البطولة الإفريقية ليقابل نظيره الترجي الرياضي التونسي.

موعد مباراة الترجي ومازيمبي والقنوات الناقلة:

تنطلق صافرة بداية المباراة، في تمام الساعة الرابعة عصر اليوم بتوقيت جرينتش، السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، والسابعة بتوقيت مكة الكرمة، ويبث اللقاء عبر قناة «بي إن سبوت HD1».

.