الأمس
اليوم
الغد
13:00
انتهت
بنين
سيراليون
13:00
إثيوبيا
كوت ديفوار
13:00
انتهت
تشاد
مالي
19:45
انتهت
جبل طارق
سويسرا
00:00
تأجيل
اتحاد طنجة
رجاء بني ملال
00:00
تأجيل
مولودية وجدة
الجيش الملكي
00:00
تأجيل
الدفاع الحسني الجديدي
الرجاء البيضاوي
00:00
تأجيل
يوسفية برشيد
حسنية أغادير
00:00
تأجيل
نهضة بركان
أولمبيك خريبكة
00:00
تأجيل
الفتح الرباطي
المغرب التطواني
00:00
تأجيل
سريع وادي زم
أولمبيك آسفي
06:00
تأجيل
الوداد البيضاوي
نهضة الزمامرة
16:00
زامبيا
زيمبابوي
19:45
انتهت
مالطا
النرويج
16:00
موريتانيا
أفريقيا الوسطى
16:00
النيجر
مدغشقر
19:00
ليبيا
تنزانيا
19:00
غينيا الاستوائية
تونس
19:45
بولندا
سلوفينيا
19:45
لاتفيا
النمسا
19:45
سان مارينو
روسيا
19:45
اسكتلندا
كازاخستان
19:45
مقدونيا الشمالية
إسرائيل
19:45
سلوفاكيا
أذربيجان
19:45
بلجيكا
قبرص
19:45
انتهت
اليونان
فنلندا
19:45
انتهت
ليختنشتاين
البوسنة و الهرسك
19:15
انتهت
الأرجنتين
أوروجواي
13:00
انتهت
ساو تومي وبرينسيبي
غانا
13:00
انتهت
جنوب السودان
بوركينا فاسو
13:00
انتهت
أوغندا
مالاوي
16:00
انتهت
الكونغو
غينيا بيساو
16:00
انتهت
رواندا
الكاميرون
16:00
انتهت
غينيا
ناميبيا
19:00
انتهت
الجابون
أنجولا
19:45
انتهت
أندورا
تركيا
17:45
انتهت
مولودية الجزائر
أهلي برج بوعريريج
14:00
انتهت
حسنية أغادير
الإتحاد البيضاوي
16:00
انتهت
كاب فيردي
موزمبيق
19:45
ويلز
المجر
16:00
انتهت
جامبيا
الكونغو الديمقراطية
13:00
انتهت
جنوب إفريقيا
السودان
13:00
انتهت
جزر القمر
مصر
14:00
انتهت
لوكسمبورج
البرتغال
16:00
انتهت
كينيا
توجو
17:00
انتهت
كوسوفو
إنجلترا
19:00
انتهت
بوتسوانا
الجزائر
19:45
ألمانيا
أيرلندا الشمالية
19:45
انتهت
إسبانيا
رومانيا
19:45
هولندا
استونيا
19:45
انتهت
ألبانيا
فرنسا
13:00
انتهت
إي سواتيني
السنغال
13:30
البرازيل
كوريا الجنوبية
19:45
انتهت
أيرلندا
الدنمارك
19:45
انتهت
إيطاليا
أرمينيا
16:30
السعودية
باراجواي
16:00
انتهت
ليسوتو
نيجيريا
14:00
انتهت
صربيا
أوكرانيا
19:45
انتهت
السويد
جزر الفارو
13:00
بوروندي
المغرب
17:00
انتهت
بلغاريا
التشيك
19:45
انتهت
مولدوفا
ايسلندا
الوداد الرياضي 2 -1 صن داونز.. مهمة صعبة لبطل المغرب في جنوب إفريقيا

الوداد الرياضي 2 -1 صن داونز.. مهمة صعبة لبطل المغرب في جنوب إفريقيا

مباراة فريق الوداد البيضاوي وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، على ملعب «الأمير مولاي عبد الله».

آس آريبيا
آس آريبيا

تغلب الوداد الرياضي البيضاوي المغربي على ضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي بهدفين مقابل هدف، اليوم الجمعة، على ملعب «الأمير مولاي عبد الله»، بالعاصمة المغربية الرباط، في لقاء الذهاب بالدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وسجل صلاح الدين السعيدي (26) وبديع أووك (47) هدفي الوداد البيضاوي بطل النسخة قبل الأخيرة، وأنيلي نجونجا (42) هدف ماميلودي صن داونز بطل 2016.

ويلتقي الفريقان إيابا السبت المقبل في بريتوريا، حيث سيكون الفريق المغربي مطالبا بالحفاظ على نظافة شباكه أو هز شباك مضيفه مع تفادي الخسارة لضمان التأهل إلى الدور النهائي.

وهي المرة الأولى التي ينجح فيها الفريق الجنوب إفريقي في هز شباك الوداد البيضاوي في المغرب في 4 مباريات جمعت بينهما حتى الآن، وقد يكون الهدف ثمينا لأن صن داونز يكفيه الفوز بهدف وحيد لبلوغ الدور النهائي.

وخاض الوداد البيضاوي المباراة في غياب جناحه المتألق محمد أوناجم بسبب الإصابة، وسيحرم من خدمات مدافعه محمد الناهيري في مباراة الإياب بسبب الإيقاف لتلقيه بطاقة صفراء اليوم.

وهي المرة الرابعة التي يلتقي فيها الوداد وصن داونز في المسابقة القارية العريقة والثانية هذا الموسم بعدما تبادلا الفوز في دور المجموعات حيث فاز الفريق الجنوب إفريقي 2-1 على أرضه، ورد الوداد البيضاوي 1-صفر في الرباط عندما حسم صدارة المجموعة.

وجرد الوداد البيضاوي صنداونز من اللقب عندما أخرجه من الدور ربع النهائي للمسابقة عام 2017 في طريقه إلى اللقب، بعدما تبادلا الفوز بنتيجة واحدة 1-صفر ذهابا وإيابا قبل أن يحجز الفريق المغربي بطاقته إلى نصف النهائي بركلات الترجيح.

وأوقعت القرعة الوداد البيضاوي وصن داونز في دور المجموعات العام الماضي ففاز الأول على أرضه 1-صفر، ورد الثاني 2-1.

تفاصيل الشوط الثاني من مباراة الوداد وصن صداونز



د90+3: الحكم جوشوا بوندو يطلق صافرة نهاية الشوط الثاني من مباراة الوداد الرياضي وصن داونز بتفوق الفريق المغربي صاحب الأرض بهدفين مقابل هدف.

د85: حصار ودادي لفريق صن داونز في وسط ملعبه، لكن الفريق المغربي لم يحسن استغلال تلك السيطرة، وفشل في الوصول لشباك الضيوف بهدف ثالث.

د80: الفريق الجنوب إفريقي يتراجع لمناطقه الدفاعية في الدقائق الأخيرة، من أجل تأمين النتيجة، بينما يواصل فريق الوداد هجماته الخطيرة والتي كانت كفيلة بزيادة النتيجة، لكن مسلسل إهدار الفرص مستمر.

د75: فريق الوداد الرياضي أهدر العديد من الفرص لتسجيل الهدف الثالث، ومن جانبه اعتمد فريق صن داونز على الهجمات المرتدة في الدقائق الماضية، لكن دفاع الفريق المغربي تعامل معها ببراعة.

د70: فرصة خطيرة لفريق صن داونز كانت قريبة من مرمى فريق الوداد المغربي، لكن الدفاع نجح في إبعادها في اللحظة الأخيرة، وحولها لركلة ركنية.

د65: المباراة مازالت مثيرة وسريعة للغاية من جانب الفريقين، الفريق الجنوب إفريقي يحاول عد استقبال هدف ثالث، حتى لا يصعب من مهمته في مباراة العودة.

د60: اندفاع هجومي من فريق صن داونز في الدقائق الأخيرة، لكن دفاع الوداد يتألق، مع محاولات أيضا من الفريف المغربي لإحراز الهدف الثاني عن طريق الهجمات السريعة.

د55: هجمات متبادلة من لاعبي الفريقين، ويعتمد الفريق المغربي على الكرات الطولية لضرب دفاعات فريق صن داونز الذي مازال متأثرا بالهدف الثاني للوداد.
د50: ضغط قوي من فريق الوداد بحثا عن زيادة أهدافه، والفريق الجنوب إفريقي يعتمد على الهجمات المرتدة التي تشكل خطورة كبيرة على دفاعات الفريق المغربي.



د47: جوووووووووووووووووووووووول هدف ثاني مبكر للفريق المغربي مع بداية الشوط الثاني عن طريق بديع أووك، ليعود للمقدمة من جديد.



د 46: الحكم جوشوا بوندو يطلق صافرة انطلاق الشوط الثاني من مباراة الوداد الرياضي المغربي وصن داونز الجنوب إفريقي في ضهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

تفاصيل الشوط الأول من مباراة الوداد وصن داونز



د45+2: الحكم جوشوا بوندو يطلق صافرة نهاية الشوط الأول الممتع بين الوداد الرياضي وصن داونز بالتعادل الإيجابي بين الفريقين، بهدف لكل فريق.


د41: جووووووووووووووووووول فريق صن داونز يحرز هدف التعادل، عن طريق لركلة ركنية، فشل فريق الوداد في إبعادها لتصل لماجونجا الذي وضعها في الشباك بطريقة رائعة.



د35: الوداد الرياضي صاحب الأرض يفرض سيطرته بالكامل على مجريات اللعب، مع دعم جماهيري كبير للغاية، ويعتمد الفريق المغربي على الهجوم من الأطراف مستغلا السرعة الكبيرة للاعبيه.

د30: الوداد يضغط بقوة بحثا عن الهدف الثاني الذي كان قريبا للغاية بعد إنفراد تام، لكن حارس صن داونز نجح في التعامل معها بنجاح، لتظل النتيجة كما هي.


د25: جوووووووووووووووووووووووووووووووووووول الوداد الرياضي يتقدم بالهدف الأول عن طريق صلاح الدين السعيدي، بعد عرضية أرضية فشل دفاع صن داونز في إبعادها للتصل للاعب القادم من الخلف ليضعها في سقف المرمى.



د20: فريق الوداد الرياضي المغربي، يعود للسيطرة على مجريات اللعب، بعد انتفاضة الفريق الجنوب الإفريقي الذي تراجع في الدقائق الأخيرة للدفاع لمنع الوداد من التقدم.

د15: الفريق الضيف أكثر خطورة في الدقائق الماضية، وأهدر لاعبوه أكثر من فرصة خطيرة لإحراز الهدف الأول، بينما تراجع أداء فريق الوداد بعد البداية القوية.

د11: القائم الأيمن للحارس أحمد رضا يتعاطف مع فريق الوداد، ويمنع فريق صن داونز من تسجيل الهدف الأول بعد تسديدة صاروخية، من خارج منطقة الجزاء.

د10: فريق صن داونز الجنوب الإفريقي يبدأ الخروج من مناطقه الدفاعية، ويحاول استغلال الاندفاع الهجومي لفريق الوداد من أجل تسجيل هدف مباغت، وسدد كرة خطيرة على مرمى أصحاب الأرض لكن الحارس أحمد رضا تعامل معها ببراعة.

د:6: فرصة خطيييييييييييييييييييييييييييييرة، للوداد المغربي بعد ركلة ركنية لعبها السعيدي برأسية رائعة في اتجاه المرمى، لكن دفاع الفريق الجنوب إفريقي يبعدها من على خط المرمى.

د5: ضغط قوي من فريق الوداد الرياضي، بحثا عن الهدف الأول، وأهدر الفريق المغربي فرصتين للتقدم في الدقائق الأولى، لكن دفاع صن داونز وحارس مرماه تعاملا مع الهجمات الودادية ببراعة.

د1: الحكم جوشوا بوندو يطلق صافرة انطلاق الشوط الأول من مباراة الوداد الرياضي وصن داونز الجنوب إفريقي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.


تشكيلة الوداد البيضاوي:

في حراسة المرمى: أحمد رضا.

خط الدفاع: نصير، وداري، وكومارا، وناهيري.

خط الوسط: النقاش، وصلاح الدين سعيدي، وليد الكارتي.

خط الهجوم: إسماعيل الحداد– باباتوندي- بديع أووك.

بينما يدخل الجنوب إفريقي «بيتسو موسيماني»، المدير الفني لفريق صن داونز، هذه المواجهة بكامل قواته، فلن يغيب عن اللقاء أي عنصر بداعي الإصابة أو الإيقاف.

ويلعب فريق «الماسانداونا» اليوم بطريقة 4 - 4 - 2

تشكيلة ماميلودي صنداونز:

وكان الطريق ممهد أمام الفريق البيضاوي، للصعود إلى الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، هذا الموسم حيث واجه في دور ربع النهائي، نظيره حوريا كوناكري الكيني، والذي فاز عليه بسهولة في مجموع المباراتين بخمسة أهداف دون رد، وكانت مجموعة الوداد تتضمن كلاً من، لوبي ستارز، وأسيك ميموزا، وماميلودي صنداونز، وقد تأهل «وداد الأمة» كأول هذه المجموعة برصيد عشر نقاط.

وعلى الجانب الآخر تأهل الفريق الجنوب إفريقي، على حساب البطل التاريخي لهذه البطولة الأهلي المصري، بعدما الحق به الهزيمة الأكبر في تاريخه الإفريقي بخمسة أهداف دون رد في مباراة الذهاب، وخسر في لقاء الإياب بهدف دون رد، ليواجه الوداد في نصف نهائي البطولة الإفريقية، مما يجعل مهمة الفريق البيضاوي صعبة في تجاوز هذا الدور.

موعد المباراة والقنوات الناقلة:

يطلق الحكم البتسواني «جوشوا بوندو»، صافرة بداية اللقاء في تمام الساعة السابعة مساءً بيوقيت جرينتش، الثامنة بتوقيت الرباط، التاسعة بتوقيت القاهرة، والعاشرة بتوقيت مكة المكرمة، وتبث المباراة عبر قناة «بي إن سبورت HD 1».

اخبار ذات صلة