الأمس
اليوم
الغد
14:00
انتهت
الهند
بنجلاديش
11:30
انتهت
إندونيسيا
فيتنام
14:00
انتهت
سوريا
غوام
14:00
انتهت
سريلانكا
لبنان
18:45
انتهت
رومانيا
النرويج
12:15
انتهت
طاجيكستان
اليابان
12:00
انتهت
الفلبين
الصين
18:45
انتهت
جزر الفارو
مالطا
11:45
انتهت
سنغافورة
أوزبكستان
11:40
انتهت
تايوان
أستراليا
11:30
انتهت
كمبوديا
العراق
16:00
انتهت
الأردن
نيبال
08:30
انتهت
كوريا الشمالية
كوريا الجنوبية
08:00
انتهت
مونجوليا
قيرغيزستان
18:45
انتهت
اليونان
البوسنة و الهرسك
18:45
انتهت
فنلندا
أرمينيا
18:45
انتهت
جبل طارق
جورجيا
19:00
انتهت
المغرب
الجابون
18:45
انتهت
إسرائيل
لاتفيا
01:30
انتهت
بيرو
أوروجواي
15:30
مصر للمقاصة
المصري
17:00
انتهت
مصر
بوتسوانا
13:00
انتهت
فلسطين
السعودية
18:00
بيراميدز
سموحة
00:00
انتهت
بوليفيا
هايتي
18:45
انتهت
السويد
إسبانيا
18:45
انتهت
فرنسا
تركيا
15:30
إنبـي
الإنتاج الحربي
18:45
انتهت
ليختنشتاين
إيطاليا
18:45
انتهت
بلغاريا
إنجلترا
13:00
نادي مصر
الجونة
18:45
انتهت
سويسرا
أيرلندا
18:45
انتهت
أوكرانيا
البرتغال
19:00
انتهت
الجزائر
كولومبيا
18:45
انتهت
مولدوفا
ألبانيا
12:00
انتهت
تايلاند
الإمارات
18:45
انتهت
كوسوفو
مونتنجرو
18:45
انتهت
ايسلندا
أندورا
16:30
انتهت
البحرين
إيران
18:45
انتهت
ليتوانيا
صربيا
16:30
انتهت
قطر
عمان
الزمالك وجينيراسيون فوت.. ماذا يريد «الكاف»؟

الزمالك وجينيراسيون فوت.. ماذا يريد «الكاف»؟

الزمالك المصري ينتظر قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف» بعد أن قرر ضيفه جينيراسيون بطل السنغال عدم حضور مباراتهما الأحد بإياب الدور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا.

آس آرابيا وأ ف ب
آس آرابيا وأ ف ب

أصبح نادي الزمالك المصري بانتظار قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، بعد أن قرر ضيفه جينيراسيون بطل السنغال عدم حضور مباراتهما الأحد في إياب الدور الـ32 من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، احتجاجًا على نقل مكانها وموعدها.

وكانت المباراة مقررة مساء السبت على ملعب بتروسبورت في العاصمة المصرية من دون جمهور بطلب من السلطات الأمنية المصرية. لكن التقارير الصحفية المحلية تشير إلى أن الزمالك أراد حضور مشجعيه، وهو ما وافقت عليه السلطات ولكن بشرط نقل المباراة من القاهرة إلى ملعب برج العرب في الاسكندرية، وبحضور خمسة آلاف مشجع فقط.

ورفض جينيراسيون الذي فاز ذهابًا على أرضه 2-1 ما جعله أمام فرصة أن يكون أول فريق من بلاده يبلغ دور المجموعات في المسابقة القارية الأم منذ 2004، قرار نقل مكان وموعد المباراة وتغيب عن الحضور الأحد، ما دفع الحكم المالي محمدو كيتا إلى إطلاق صافرته عقب إنتهاء مهلة العشرين دقيقة من موعد انطلاق المباراة في الثامنة مساء.

وقال الفريق السنغالي السبت في بيان على موقعه الالكتروني بلسان المتحدث باسمه تالا فال: «كان من المقرر أن نخوض حصة تدريبية الجمعة قبل 24 ساعة من المباراة كما يرد في نصوص الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)».

وتابع: «بشكل مفاجئ، تلقينا رسالة من الكاف بتاريخ الجمعة 27 سبتمبر تبلغنا بإرجاء المباراة إلى الأحد 29 سبتمبر».

وأضاف: «كيف يمكن في 24 ساعة إرجاء مباراة؟ من المستحيل بالنسبة إلينا أن نتمكن من خوض هذه المباراة في الإسكندرية»، محذرًا من أن الفريق يحتفظ بحقوقه «وإذا كان ثمة حاجة إلى ذلك، سنمضي حتى النهاية لطلب أن يكون كل شيء محترمًا للقوانين».

ثم أصدر بطل السنغال الأحد بيانًا رسميًا جاء فيه: «نحن على وشك العودة إلى داكار دون خوض مباراة الزمالك بسبب تغيير ملعب المباراة إلى الإسكندرية التي تبعد 220 كيلومترا عن القاهرة، بناء على طلب الزمالك الذي أرسل خطابًا إلى الاتحاد الإفريقي ووافق عليه (الأخير). وبدوره أرسل كاف إلينا خطابًا بهذا المعنى يوم الجمعة الساعة الواحدة والنصف ظهرًا بتوقيت القاهرة».

رسالة غير مطمئنة

وأشار البيان إلى خوض الأهلي مباراته في نفس الدور أمام كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية (4-صفر) السبت على ملعب الجيش ببرج العرب دون أي مشاكل أمنية، مضيفًا: «تنص لوائح كاف على أنه في مباريات الأدوار الأولى لدوري أبطال أفريقيا يتم تحديد مكان وتاريخ ووقت انطلاق المباراة من جانب الاتحاد المضيف، ويتم إخطار كاف والحكام والفريق المنافس قبل 20 يومًا على الأقل من المباراة، وبناء عليه لا يمكننا تغيير أي شيء».

وبعث الاتحاد الإفريقي رسالة إلى اتحاد الكرة المصري موقعة من أمينه العام المغربي معاذ حجي، قال فيها مساء الأحد: «عقب التطورات التي وصلتنا بخصوص مباراة الزمالك وجينيراسيون فوت، يدرس كاف الموقف بعدما أدرك أن مباريات محلية في الدوري المصري أقيمت بالقاهرة».

وأشار الاتحاد القاري إلى أن مباريات الدوري المصري التي جمعت إنبي بطلائع الجيش في ملعب بتروسبورت، نادي إف سي مصر بأسوان في ستاد الكلية الحربية، المقاولون بسموحة في استاد المقاولون، أقيمت يومي 26 و28 سبتمبر في القاهرة، فيما نقلت مباراة الزمالك وجينيراسيون من العاصمة إلى الإسكندرية.

وختم أن القرار النهائي بشأن المباراة سوف يتم اتخاذه بعد اجتماع اللجان المسؤولة في الاتحاد الإفريقي.

وشهد يوم أمس وصباح الأحد محاولات مضنية لإقناع مسؤولي النادي السنغالي بالعدول عن قرارهم، لكن دون نتيجة بحسب ما أعلن المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري وليد العطار الذي قال: «فشلت كل محاولاتي أنا واللواء علاء مقلد عضو مجلس إدارة الزمالك مع مسؤولي فريق جينيراسيون فوت، وطرحنا عدة حلول على الجانب السنغالي منها تأجيل المباراة إلى غد الاثنين مع تحمل نفقات تعديل تذاكر الطيران للعودة إلى السنغال».

التكهنات من الطرفين

الأحداث المتلاحقة بشأن هذه المباراة تثير التكهنات من الطرفين، فبينما يرى الفريق السنغالي وإدارته أن الزمالك فعل كل ذلك لحضور جماهيره المباراة، في ظل وجود رغبة أمنية في عدم لعب لقاءات بحضور جماهيري داخل القاهرة، ويرون أن الزمالك ورئيسه يتحايل على الوضع، يرى الطرف الآخر وهو الزمالك أن السنغاليين استفادوا من وجود فاطمة سمورة العنصر الجديد المنتدب من الفيفا لدى الكاف، وهي سنغالية الجنسية، لتقوية موقف مواطنيها في هذا الصراع.

كل هذه التكهنات سيجاب عنها خلال الساعات القليلة القادمة، حينما يصدر الكاف قراره النهائي بشأن المباراة التي تثار أقاويل حول أنها قد تعاد في أرض محايدة خلال 48 ساعة!.

اخبار ذات صلة