الاتحاد المغربي لكرة القدم ينفي توقيف رئيسه من طرف الكاف

الاتحاد المغربي لكرة القدم ينفي توقيف رئيسه من طرف الكاف

الاتحاد المغربي لكرة القدم ينفي عبر بيان رسمي توقيف رئيسه فوزي لقجع من طرف لجنة الانضباط داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف».

توفيق صنهاجي
توفيق صنهاجي

نفى الاتحاد المغربي لكرة القدم عبر بيان رسمي، كل الأخبار التي اعتبرها مغلوطة، وتحدثت طيلة يوم أمس عن توقيف رئيسه فوزي لقجع من طرف لجنة الانضباط داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف».

وذكر البيان، أن اللجنة المذكورة التابعة للكاف ستخصص اجتماعا لهذا الموضوع، سيحضره فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، مباشرة بعد نهاية منافسات كأس أمم إفريقيا المقامة حاليا بمصر.

وفي تفاصيل الخبر الرائج، أن لقجع تم توقيفه عن مزاولة أي نشاط رياضي بالكاف، وذلك من طرف لجنة الانضباط التابعة للكاف، لمدة سنة كاملة.

والسبب في ذلك، يرجع بحسب الصحافة الإفريقية والمغربية التي تداولت الخبر على نطاق واسع، إلى سلوك المسؤول المغربي في وجه حكم إياب المباراة النهائية لكأس الكاف، بين الزمالك المصري ونهضة بركان المغربي، والتي آلت لفائدة الفريق المصري بالركلات الترجيحية.

وكان الاتحاد المغربي لكرة القدم، قد بعث رسالة تظلم إلى الكاف، مباشرة بعد تلك المباراة، احتج فيها كثيرا على تحكيم الإثيوبي باملاك تيسيما ويسا خلالها.

بدوره، بعث الاتحاد الإثيوبي لكرة القدم، رسالة تظلم إلى الكاف، من جراء ما اعتبره سلوكا شنيعا من طرف لقجع في وجه الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما، إذ ذكرت الرسالة أن المسؤول المغربي قام بتعنيف حكم المباراة ضربا بعد نهايتها أمام أنظار اللاعبين.

وذكرت تقارير إعلامية مغربية أخرى في الصدد نفسه، أن الكاف، أمهل لقجع مدة عشرة أيام لتقديم دفوعاته أمام لجنة انضباط الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم.

اخبار ذات صلة