الأهلي يبحث مع وفد «فيفا» و«كاف» سبل تطوير الكرة الإفريقية

خالد مرتجي يطرح رؤية نادي القرن لتطوير اللعبة في القارة السمراء.. ومسؤول الكاف: بطل مصر نموذج احترافي يحتذى

0
%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%87%D9%84%D9%8A%20%D9%8A%D8%A8%D8%AD%D8%AB%20%D9%85%D8%B9%20%D9%88%D9%81%D8%AF%20%C2%AB%D9%81%D9%8A%D9%81%D8%A7%C2%BB%20%D9%88%C2%AB%D9%83%D8%A7%D9%81%C2%BB%20%D8%B3%D8%A8%D9%84%20%D8%AA%D8%B7%D9%88%D9%8A%D8%B1%20%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B1%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%81%D8%B1%D9%8A%D9%82%D9%8A%D8%A9

استقبل مجلس إدارة النادي الأهلي المصري اليوم الأربعاء، وفداً مشتركاً من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا» والاتحاد الإفريقي للعبة «كاف»، في زيارة عمل للوفد في مصر من أجل بحث سبل تطوير منظومة كرة القدم في القارة الإفريقية.

واستقبل الوفد في النادي، خالد مرتجي، عضو مجلس إدارة النادي، وعضو لجنة الأندية السابق في الاتحاد الدولي لكرة القدم، وضم الوفد: بيدرو إيريوندو، المسئول عن إدارة كرة القدم المحترفة بالفيفا، وإندرياس بورتابيا استشاري إدارة كرة القدم المحترفة بالفيفا، وأحمد حراز والموزمبيقي محمد سيدات مسئولا تراخيص الأندية المحترفة بالكاف.

وحرص الوفد على مقابلة أسطورة كرة القدم المصرية، محمود الخطيب، رئيس النادي، والقيام بجولة داخل النادي، شاهدوا خلالها منطقة دولاب البطولات، وملعب مختار التتش بالجزيرة، وغرفة مجلس الإدارة، وأبدى الجميع إعجابهم الشديد بما يملكه النادي من بنية تحتية مميزة، وفي ختام الزيارة، قام خالد مرتجي بإهداء علم الأهلي لأعضاء الوفد.

وجاءت زيارة الوفد في إطار تعزيز العلاقات بين الاتحادين الدولي والإفريقي مع أكبر أندية إفريقيا، خاصة أن الأهلي يحظى بمكانة كبيرة على الصعيد القاري والدولي، وهو ما أكده أعضاء الوفد، فضلا عن امتلاكه قاعدة جماهيرية كبيرة، وبنية تحتية، ومنشآت تضعه في مكانة متميزة بين أندية العالم.

لعنة الإصابات تواصل ضرب الأهلي المصري في نهاية المشوار الإفريقي

الأهلي في «فيفا»

أبدى بيدرو إيريوندو، المسئول عن إدارة كرة القدم المحترفة بالفيفا، سعادته بتواجده داخل الأهلي، مؤكدًا أن سعادته تضاعفت لرؤية نادٍ بهذا الحجم من الإنجازات، وبما يمتلكه من بنية تحتية مميزة تؤهله لمواكبة المزيد من التحديات في المستقبل.

وكشف مسؤول الفيفا، أنه وزملاءه في الفيفا يعرفون قيمة الأهلي، وأنه النادي الأكبر في القارة ومثال جيد للفريق الذي يأخذ مساحة مميزة في المنافسة على كافة البطولات داخل قارة إفريقيا، كما أن مشاركاته في كأس العالم للأندية معروفة للجميع.

واستكمل حديثه عن مشوار الأهلي في دوري الأبطال هذا الموسم، مؤكدًا أن الفريق منافس دائم على البطولة الإفريقية من أجل الوصول إلى كأس العالم للأندية، وهو ما تحقق من قبل أكثر من مرة، مشيرًا إلى أن الأهلي لديه حظوظ كبيرة في تكرار هذا الإنجاز والتأهل لكأس العالم للأندية، هذا الموسم.

وأوضح بيدرو أنه ناقش مع خالد مرتجي، رؤيته في تطوير كرة القدم الإفريقية، وتساءل عن سر تجاوز النادي لكل التحديات التي واجهته على مدار سنوات مضت، وأيضًا عن رؤيته، وناديه الأهلي، حول كيفية تطوير كرة القدم في المستقبل وأبرز مقترحاته لهذا الأمر.

مونديال الأندية

من جهته كشف خالد مرتجي، أن وفد الفيفا هو المسؤول عن إدارة كرة القدم المحترفة في العالم، وجاء إلى مصر لزيارة الاتحاد الإفريقي والاجتماع مع مسئولي التراخيص بـ«كاف»، ثم قام بزيارة الاتحاد المصري لكرة لقدم، وطلبوا من بعدها زيارة النادي الأهلي لمعرفتهم بقيمة النادي وتاريخه في القارة الإفريقية.

وقال مرتجي، إنه ردّ على بعض استفسارات الوفد بشأن رأي الأهلي في الأمور التنظيمية لكأس العالم للأندية ودوري أبطال إفريقيا، موضحًا أنه يتمنّى أن تكون هناك عدالة ومساواة مع بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية اللذين لا يخوضان الأدوار التمهيدية في البطولة، وهو الأمر الذي استجاب له أعضاء الوفد وقاموا بتأييده.

وأضاف أن رؤية الأهلي حول الأمور التنظيمية الخاصة بدوري الأبطال الإفريقي، اقتصرت بالتعليق على معطيات البطولة نفسها مثل الملاعب والانتقالات داخل الدول الإفريقية وكذلك أماكن الإقامة.

واستكمل مرتجي، أن الهدف من الزيارة التطلع لسماع رؤية جديدة حول الرقي والتطور الذي يهدف إليه الفيفا والكاف لبطولة دوري أبطال إفريقيا بداية من نسختها المقبلة.

وأشاد مرتجي، بهذه الزيارة التي تعبّر عن قيمة النادي الأهلي، خصوصًا أن الوفد هو من طلب الزيارة والاستماع لرؤية النادي في ملف تطوير صناعة الكرة.

«كاف» يعلن عن استخدام الـ «VAR» في نهائي دوري الأبطال والكونفيدرالية

دوري الأبطال

وشدد مرتجي، على أنه يتمنى وصول الأهلي إلى نهائي دوري الأبطال هذا الموسم، وحصد اللقب الإفريقي، واللعب في كأس العالم للأندية من جديد، مؤكدًا أن المشاركة في مثل هذه المحافل الرسمية العالمية تعطي للعالم فرصة للاطلاع على الأهلي وتاريخه العظيم، مثلما حدث فيما وصل إليه الأهلي من شعبية ومعرفة حول العالم من خلال مشاركته خمس مرات في كأس العالم للأندية.

وفي النهاية، قال أحمد حرّاز، مسئول تراخيص الأندية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إن الزيارة جاءت بعد اجتماع مع وفد الفيفا الذي حضر لمصر في زيارة لمقر الاتحاد الإفريقي «كاف» للاطلاع على خطة عمل الكاف في تراخيص الأندية ودوريات المحترفين، وكان لهم رغبة في زيارة الأهلي بعد ذلك للاطلاع على إمكانياته باعتبار الأهلي النموذج المميز والأكبر في القارة الإفريقية.

وأشار إلى أن النادي الأهلي سبّاق وقدوة يحتذى بها في تطبيق العديد من الأمور باحترافية، وبما يخدم أهداف كرة القدم الناجحة حول العالم.

.