Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
19:00
انتهت
مانشستر سيتي
ريال مدريد
18:00
الأهلي
إنبـي
18:00
انتهت
الزمالك
المصري
14:00
تأجيل
نادي مصر
الإنتاج الحربي
16:55
انتهت
باير ليفركوزن
جلاسجو رينجرز
15:00
مصر للمقاصة
أسـوان
19:00
برشلونة
نابولي
19:00
انتهت
يوفنتوس
أولمبيك ليون
16:30
الوحدة
الرائد
19:00
انتهت
ولفرهامبتون
أولمبياكوس
13:30
انتهت
الغرافة
الخور
19:00
بايرن ميونيخ
تشيلسي
15:45
انتهت
الوكرة
العربي
16:15
ضمك
الفيصلي
15:45
السد
الدحيل
16:55
انتهت
إشبيلية
روما
15:45
انتهت
الشحانية
نادي قطر
13:30
أم صلال
الأهلي
17:00
انتهت
نهضة الزمامرة
حسنية أغادير
19:00
انتهت
بازل
إينتراخت فرانكفورت
16:00
الاتفاق
الفيحاء
15:45
انتهت
الريان
السيلية
18:00
الاتحاد
الأهلي
16:00
انتهت
لوزيرن
يانج بويز
17:00
الرجاء البيضاوي
أولمبيك آسفي
21:00
انتهت
نهضة بركان
الوداد البيضاوي
16:00
انتهت
رابيرسويل
سيون
16:00
النجم الساحلي
اتحاد تطاوين
16:00
حمام الأنف
مستقبل سليمان
18:00
النادي الإفريقي
نجم المتلوي
16:00
الملعب التونسي
شبيبة القيروان
16:00
اتحاد بن قردان
الترجي
14:00
يانج بويز
سيون
16:00
هلال الشابة
الاتحاد المنستيري
أزمة نهائي إفريقيا| الصحف التونسية: اللقب للترجي ومدرب الوداد يتوعد

أزمة نهائي إفريقيا| صحف تونس: اللقب للترجي.. ومدرب الوداد يتوعد

أقيمت مباراة إياب دوري أبطال إفريقيا في تونس العاصمة وشهدت المباراة اعتراضات من جانب الوداد بسبب تعطل تقنية حكم الفيديو المساعد ما تسبب في إلغاء هدف للفريق المغربي الذي فضل عدم إكمال المباراة

محمد جبر
محمد جبر
تم النشر
آخر تحديث

انتشرت تقارير صحفية تونسية، السبت، تفيد بميل اللجنة التنفيذية بـالاتحاد الإفريقي لكرة القدم لمنح لقب دوري أبطال إفريقيا إلى نادي الترجي، بعد أزمة النهائي الذي أقيم في الملعب الأولمبي برادس.

مؤخرًا أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف» بيانا، رد فيه على قرار محكمة التحكيم الرياضي الدولي «كاس»، الذي قضى بإلغاء قرار إعادة مباراة الإياب من الدور النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا بين الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي.

قرار الكاس جاء مستندًا على أن اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي للعبة لم تكن «الجهة المختصة» لاتخاذ هذا القرار، مشيرة إلى أن بت مصير النهائي يعود إلى «الأجهزة المختصة في الاتحاد الإفريقي» الذي سينظر في الأحداث التي رافقت مباراة الإياب في الدور النهائي في 31 مايو في تونس، و«اتخاذ القرار فيما يتعلق بإعادة المباراة من عدمها».

وقال الكاف في بيانٍ مؤخرًا: «إن الهيئات المختصة سوف تجتمع قريبًا لاتخاذ قرار بشأن القضية على أن يتم إرسال التفاصيل في الوقت المناسب».

اقرأ أيضًا.. الاتحاد الإفريقي يرد على «كاس» بشأن قرارها حول مباراة الوداد والترجي

الترجي واثق من التتويج باللقب

أعلنت صحيفة «الصريح» التونسية أنها علمت من مصادرها أن رئيس اللجنة المعنية في الكاف الجنوب إفريقي الجنسية، صوت لصالح أحقية الترجي، في الاجتماع الماضي الذي عقد بباريس.

وأضافت الصحيفة، أن رئيس اللجنة عارض وقتها إعادة المباراة واعتبر أن الوداد أخطأ بانسحابه.

كما تم اجتماع أمس بين رئيس الترجي، حمدي المدب بهيئة الدفاع عن ملف الفريق لدى المحكمة الرياضية الدولية في خصوص الدور النهائي لدوري أبطال إفريقيا.

وقال النادي على صفحته الرسمية على «فيس بوك»، إنه تمت خلال هذه الجلسة مناقشة الملف والوضع والنظر فيما يجب القيام به مستقبلًا.

من جانبه أبدى رامي الجريدي حارس مرمى الترجي، ثقته الكبيرة بشأن الحفاظ على اللقب، مضيفًا: «كلما انتظرنا أكثر كلما كان طعم التتويج أفضل».

وأوضح الجريدي في تصريحات إذاعية: «مهما يحدث، فالميدالية ستظل في ديارنا، لن نعيدها، أنا متأكد من ذلك وكل اللاعبين وجماهير الترجي».

اقرأ أيضًا: الكاف يعلن عقوبات الترجي بسبب أحداث نهائي دوري أبطال إفريقيا

مدرب الوداد يتوعد الترجي

يضغط سعيد الناصيري، رئيس نادي الوداد البيضاوي المغربي، من أجل الانتصار لفريقه في أزمة نهائي إفريقيا التي تبقى من أكبر التحديات أمامه، خاصة أنه وعد جماهير الفريق بحسم الملف لصالحه، الشيء الذي بات يشعره بنوع من الضغط.

أما المدير الفني للفريق زوران مانولوفيتش، فقال إنه تابع تفاصيل الأمر خطوة بخطوة متمنيًا أن يقف الكاف في صفهم وينصرهم –على حد تعبيره-، مشيرًا إلى أنه يتوق لمواجهة الترجي.

وتابع بقوله: «الترجي سرق مني اللقب ومن النادي الذي كنت أدربه في الماضي أول أغسطس الأنجولي وتأهل النسخة الماضية للنهائي والجميع رأي الفضيحة في نصف النهائي، أعتقد أن أجمل هدية ستكون لي هي أن أثأر منهم مع الوداد».

شطة: الأمر معقد

وتعليقًا على هذا قال محمد عبد المنعم «شطة»، الرئيس التنفيذي السابق للاتحاد الإفريقي أن الأمر يصعب حله، والكاف في موقف لا يٌحسد عليه بعد قرار المحكمة الرياضة.

وأضاف في تصريحات صحفية، أن كل السيناريوهات واردة بشأن إعادة المباراة أو تلغى من الأساس نتيجة الأزمة معقدة.

اخبار ذات صلة