أزمة ملعب دوري الأبطال تشتعل بين الأهلي واتحاد الكرة المصري

إجراءات أمنية مشددة على بعثة المارد الأحمر في غينيا.. الفريق يؤدي مرانه الأول.. وانضمام علي معلول

0
%D8%A3%D8%B2%D9%85%D8%A9%20%D9%85%D9%84%D8%B9%D8%A8%20%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%A8%D8%B7%D8%A7%D9%84%20%D8%AA%D8%B4%D8%AA%D8%B9%D9%84%20%D8%A8%D9%8A%D9%86%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%87%D9%84%D9%8A%20%D9%88%D8%A7%D8%AA%D8%AD%D8%A7%D8%AF%20%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B1%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A

اشتعلت أزمة الملعب الذي سيستضيف مباراة الأهلي المصري ونظيره حورويا كوناكري الغيني، والمقررة في الثاني والعشرين من الشهر الجاري، ضمن إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا، بين المارد الأحمر واتحاد الكرة في مصر.

ويلتقي الأهلي بطل غينيا في مباراة الذهاب يوم الجمعة المقبل في العاصمة كوناكري.

وشدد مجلس إدارة النادي الأهلي في بيان له، اليوم الأربعاء، على تمسكه بخوض مباراة الإياب باستاد السلام في العاصمة المصرية القاهرة، بينما كشف اتحاد الكرة عبر المدير التنفيذي له العميد ثروت سويلم عن أن المباراة ستقام في استاد برج العرب في الإسكندرية وهو ما يرفضه الأهلي.

وأرسل مجلس الأهلي اليوم خطاباً إلى اتحاد الكرة يؤكد فيه تمسكه باللعب في استاد السلام، كما طلب الأهلي من الأمن المصري الموافقة على حضور 25 ألف متفرج للمباراة.

وسبق الأهلي وأن أرسل خطابا للاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» يؤكد فيه إقامة مبارياته في البطولة الأفريقية باستاد برج العرب، كما كشف مسؤولو الأهلي أن الاتحاد الأفريقي يشترط حضوراً جماهيراً كبيراً في هذه الأدوار الإقصائية من البطولة.

الأهلي في غينيا

في شأن آخر، أدى الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي مساء اليوم الأربعاء مرانه الأول في غينيا على أحد الملاعب الفرعية القريبة من فندق إقامة البعثة، وكانت البعثة قد وصلت غينيا أمس وأدت تدريبات خفيفة في حديقة الفندق لفك العضلات فقط.



وحرص العامري فاروق، نائب رئيس النادي الأهلي ورئيس بعثة الفريق في غينيا، على الاجتماع اليوم مع محمد يوسف المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة وسمير عدلي المدير الإداري للفريق، من أجل الاطمئنان على كافة الأمور الخاصة بالبعثة وإبلاغه بأي مشكلة أو عقبة تواجه الفريق لحلها مباشرة، من أجل توفير المناخ المناسب للجهاز الفني؛ للتركيز في المباراة وعدم الانشغال بأي أمور أخرى بخلاف المباراة.

وعقد الجهاز الفني للفريق بقيادة الفرنسي بارتيس كارتيرون، المدير الفني، محاضرة فنية مع اللاعبين ظهر اليوم، وشاهد خلاله الجهاز الفني واللاعبون تسجيلا لمباريات الفريق الغيني، حيث شرح الجهاز الفني أهم نقاط القوة والضعف بين صفوف المنافس، والطريقة التي يلعب بها، وأهم اللاعبين مع تحديد الدور المطلوب من كل لاعبي الأهلي خلال المباراة وفقا للخطة التي استقر عليها الجهاز الفني.

انضمام معلول

في شأن متصل انضم الدولي التونسي علي معلول، ظهير الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، اليوم إلى الفريق في غينيا قادما من تونس؛ لتجهيزه لمواجهة حورويا كوناكري يوم الجمعة المقبل.

وشارك معلول مع منتخب تونس في مباراته الأخيرة أمام سوازيلاند في ثاني جولات المنتخب التونسي بالتصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية 2019 التي تقام في الكاميرون.

وحرص سمير عدلي المدير الإداري للفريق، على التوجه للمطار في الساعات الأولى من صباح اليوم؛ من أجل اصطحاب اللاعب من مطار كوناكري إلى فندق الإقامة في غينيا.

ويعد معلول من العناصر المهمة التي يعتمد عليها كارتيرون بشكل دائم في تشكيلة الأهلي.

إجراءات أمنية مشددة

فيما وفرت سفارة مصر في غينيا، تأمينا خاصا لبعثة الفريق في العاصمة كوناكري؛ وحرص محمود رضا، القنصل المصري في غينيا والقائم بأعمال السفير، على تلبية رغبة الأهلي بوجود تأمين خاص للبعثة في التحرك من ملعب التدريب إلى فندق الإقامة وطيلة تواجد الأهلي في غينيا.

وكان القنصل المصري، قد استقبل بعثة الأهلي فور وصولها إلي مطار كوناكري، كما حرص علي التواجد في فندق الإقامة والاطمئنان على وصول الفريق.

ويواجه الأهلي حورويا الغيني علي ملعب 28 سبتمبر، والذي يتسع لـ 16 ألف مشجع وذلك في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

.