Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
19:00
انتهت
مانشستر سيتي
ريال مدريد
18:00
الأهلي
إنبـي
18:00
انتهت
الزمالك
المصري
14:00
تأجيل
نادي مصر
الإنتاج الحربي
16:55
انتهت
باير ليفركوزن
جلاسجو رينجرز
15:00
مصر للمقاصة
أسـوان
19:00
برشلونة
نابولي
19:00
انتهت
يوفنتوس
أولمبيك ليون
16:30
الوحدة
الرائد
19:00
انتهت
ولفرهامبتون
أولمبياكوس
13:30
انتهت
الغرافة
الخور
19:00
بايرن ميونيخ
تشيلسي
15:45
انتهت
الوكرة
العربي
16:15
ضمك
الفيصلي
15:45
السد
الدحيل
16:55
انتهت
إشبيلية
روما
15:45
انتهت
الشحانية
نادي قطر
13:30
أم صلال
الأهلي
17:00
انتهت
نهضة الزمامرة
حسنية أغادير
19:00
انتهت
بازل
إينتراخت فرانكفورت
16:00
الاتفاق
الفيحاء
15:45
انتهت
الريان
السيلية
18:00
الاتحاد
الأهلي
16:00
انتهت
لوزيرن
يانج بويز
17:00
الرجاء البيضاوي
أولمبيك آسفي
21:00
انتهت
نهضة بركان
الوداد البيضاوي
16:00
انتهت
رابيرسويل
سيون
16:00
النجم الساحلي
اتحاد تطاوين
16:00
حمام الأنف
مستقبل سليمان
18:00
النادي الإفريقي
نجم المتلوي
16:00
الملعب التونسي
شبيبة القيروان
16:00
اتحاد بن قردان
الترجي
14:00
يانج بويز
سيون
16:00
هلال الشابة
الاتحاد المنستيري
«كاس» ترفض إعادة مباراة الوداد والترجي.. وتعيد قضية أبطال إفريقيا لـ«كاف»

«كاس» ترفض إعادة مباراة الوداد والترجي.. وتعيد قضية أبطال إفريقيا لـ«كاف»

محكمة التحكيم الرياضي الدولية «كاس» ألغت قرار إعادة مباراة الترجي الرياضي التونسي والوداد البيضاوي المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا

أحمد عبدالخالق
تم النشر

أعلنت محكمة التحكيم الرياضي الدولي «كاس»، إلغاء قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» بإعادة مباراة الإياب من الدور النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا بين الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي.

واعتبرت محكمة التحكيم الرياضي بأن اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي للعبة لم تكن «الجهة المختصة» لاتخاذ هذا القرار مشيرة الى أن بت مصير النهائي يعود إلى «الاجهزة المختصة في الاتحاد الإفريقي» الذي سينظر في الأحداث التي رافقت مباراة الإياب في الدور النهائي في 31 مايو في تونس، و«اتخاذ القرار في ما يتعلق بإعادة المباراة من عدمها».



اقرأ أيضاً: كاس تصدر حكمها بشأن أزمة رادس الأربعاء

حيثيات قرار المحكمة الرياضية حول مباراة الترجي والوداد

ووفقا لما اعلنته المحكمة الرياضية بعد جلستها اليوم، فقد تقرر إلغاء قرار المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» القاضي بإعادة المباراة النهائية على أرض محايدة، (الكاف كان يفاضل بين جنوب إفريقيا وغينيا الإستوائية)، ورفضت المحكمة الرياضية طلب نادي الوداد باعتباره بطلا لهذه النسخة من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وأوضحت المحكمة الرياضية في قرارها، الى أنها ستُعيد النظر بشأن مطالب نادي الترجي الرياضي التونسي، وستُحيل الصلاحيات بشأن المباراة النهائية للجنة المختصة في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وستم اتخاذ الإجراءات النهائية بشأن مطالب الترجي بتتويجه بطلا، بعد معرفة القرار النهائي من «كاف» في القضية.

وكان عدد كبير من مسؤولي وأنصار ومحبي نادي الترجي التونسي، قد قاموا بالاحتقال عبر صفحات التواصل الإجتماعي بعد قرار المحكمة الرياضية، واعتبروا أن المحكمة قد أنصفت بطل تونس واعترفت بتتويجه بعد رفض إعادة المباراة.

فلاش باك.. ماذا حدث في نهائي إفريقيا بين الوداد والترجي؟

وانسحب فريق الوداد الرياضي من مباراة الإياب النهائي وترك أرضية ملعب «رادس» بعد الخلاف الذي أثير حول تقنية الفيديو «فار» والتي فوجئ الجميع بأنها لا تعمل.

وبناء عليها توقفت المباراة قرابة الدقيقة 60، بعد الاحتجاج القوي من فريق الوداد على إلغاء الهدف الذي عادل به تقدم الترجي في الشوط الأول عن طريق اللاعب الجزائري يوسف بلايلي.

وطلب لاعبو الوداد من حكم المباراة الرجوع لتقنية الفيديو التي تبين أنها غير مهيأة.

وامتد التوقف نحو 90 دقيقة، حيث شهدت احتكاكًا وجيزًا بين اللاعبين، وقامت بعض الجماهير برشق أرضية الملعب بقوارير المياه من المشجعين، وحاول رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أحمد أحمد حل المشكلة والتشاور مع مسؤولي الناديين، قبل اتخاذ قرار إنهاء المباراة وفوز الترجي باللقب بعد تعادله ذهابا 1-1.

لكن الاتحاد القاري عاد في بداية يونيو بعد اجتماع طارئ للجنته التنفيذية في باريس، عن قرار احتساب الترجي فائزًا وقرر إعادة مباراة الإياب على أرض محايدة.

يمكنك أيضًا قراءة: أيوب الكعبي ينضم رسميًا إلى الوداد الرياضي

وأثار قرار إعادة المباراة انتقادات من الجانبين التونسي والمغربي ومطالبة كل منهما باعتباره فائزًا، ورفعت القضية إلى محكمة التحكيم الرياضي التي أشارت إلى أنها ستصدر حكمها بحلول 31 يوليو.

ونتيجة لما حصل في نهائي دوري الأبطال لهذا الموسم، قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي تعديل نظام المسابقة وكأس الاتحاد أيضا باستبدال مباراتي الذهاب والإياب للدور النهائي، بمباراة نهائية واحدة على أرض محايدة بدءًا من الموسم المقبل.

وتبدأ منافسات النسخة المقبلة من المسابقة القارية الشهر المقبل بـ29 مواجهة مع بطاقات تأهل مباشر إلى دور الـ32 لكل من الترجي والوداد ومازيمبي الكونغولي الديمقراطي.

اخبار ذات صلة