Web Analytics Made
Easy - StatCounter
3 حلول أمام الاتحاد الإفريقي لإكمال دوري الأبطال والكونفدرالية

3 حلول أمام الاتحاد الإفريقي لإكمال دوري الأبطال والكونفدرالية

شهدت الفترة الأخيرة حالة من الغموض حول المشهد الرياضي في إفريقيا بعدما ألغى الاتحاد الإفريقي العديد من المسابقات آخرها بطولة أمم إفريقيا للمحليين.

إسلام حجازي
إسلام حجازي
تم النشر
آخر تحديث

شهدت الفترة الأخيرة حالة من الغموض حول المشهد الرياضي في إفريقيا، بعد انشار وباء فيروس كورونا، الذي تسبب في تأجيل العديد من المنافسات الرياضية حول العالم.

تأثرت إفريقيا بانتشار الفيروس، الأمر الذي دفع الاتحادات المحلية في مختلف أنحاء القارة السمراء بتعليق أنشطتها، حرصًا على سلامة اللاعبين.

ليس هذا فقط، بل أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تأجيل التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية حتى إشعار آخر، كما تم الإعلان بالأمس عن تأجيل أمم إفريقيا للمحليين، والتي كان مقررا لها أن تقام بالمغرب.

اقرأ أيضًا: كاف يعلن ملعبي نهائي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية الإفريقية

إلا أن الغموض لا يزال يسيطر على المشهد، فبطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية لم يصدر شيء بشأنهما، خاصة وأن موعدهما مطلع شهر مايو المقبل.

إلا أن لجنة المسابقات بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، وضعت 3 حلول، تتعلق بدوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية، في حال عدم السيطرة على الوباء الذي انتشر مؤخرًا، بعدما وصل لمرحلة نصف النهائي.

وأوضحت التقارير أن هذه الحلول هي

1 استئناف المنافسات بشكل طبيعي في بداية مايو المقبل، وسيكون هذا الأمر في حال تحسن الأوضاع في كافة البلدان الإفريقية، بشأن انتشار الفيروس، الذي أصاب العديد في الفترة الأخيرة، وتسبب في تأجيل أمم إفريقيا للمحليين.

2 إلغاء المسابقات الإفريقية في حالة استمرار الفيروس في الانتشار، خوفًا على صحة اللاعبين، وعدم تعريض حياتهم لأي خطر يودي بحياتهم.

3 إجراء مبارتي نصف النهائي بين الوداد الرياضي المغربي ضد الأهلي المصري والرجاء الرياضي المغربي ضد الزمالك المصري في مباراة فاصلة بالكاميرون، والتي ستستضيف المباراة النهائية، كدورة رباعية على غرار ما فعل في السوبر الإسباني.


ومن المقرر أن يتم اتخاذ القرار سواء بتأجيل عودة المنافسات، أو الخروج بقرار جديد إلى نهاية شهر مايو أو بداية يونيو المقبل.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة