الزمالك يطيح بالترجي خارج دوري أبطال إفريقيا رغم الهزيمة في رادس

مباراة فريق الترجي التونسي مع نظيره فريق الزمالك المصري، والمقرر إقامتها على أرضية ملعب رادس، في إياب ربع نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

0
%D8%A7%D9%84%D8%B2%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%83%20%D9%8A%D8%B7%D9%8A%D8%AD%20%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B1%D8%AC%D9%8A%20%D8%AE%D8%A7%D8%B1%D8%AC%20%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%8A%20%D8%A3%D8%A8%D8%B7%D8%A7%D9%84%20%D8%A5%D9%81%D8%B1%D9%8A%D9%82%D9%8A%D8%A7%20%D8%B1%D8%BA%D9%85%20%D8%A7%D9%84%D9%87%D8%B2%D9%8A%D9%85%D8%A9%20%D9%81%D9%8A%20%D8%B1%D8%A7%D8%AF%D8%B3

ودع فريق الترجي التونسي حامل اللقب في آخر نسختين بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، رغم فوزه على ضيفه فريق الزمالك المصري بهدف نظيف، اليوم الجمعة، في المباراة التي أقيمت على ملعب رادس، في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وسجل هدف الترجي الوحيد اللاعب بلال بن ساحة من ركلة جزاء في الدقيقة الثانية من عمر الشوط الأول.

واستفاد الزمالك من تفوقه في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدف.


ملخص الشوط الثاني

لم يشهد الشوط الثاني من مباراة الزمالك والترجي أي جديد، حيث استمر على نفس الحال الذي كانت عليه المباراة في الشوط الأول، حيث استحوذ الترجي بشكل أكبر على الكرة لكنه لم يستطع صنع هجمات خطيرة.

ونجح الزمالك في تنفيذ السيناريو الذي يريده مدربه باتريس كارتيرون، حيث أغلق لاعبيه المساحات بشكل رائع أمام لاعبي الترجي، ولم ينجح صاحب الأرض في استغلال سيطرته على أغلب مجريات الشوط الثاني.

واللقطة الأبرز في هذا الشوط كانت عن طريق اللاعب الليبي حمدو الهوني، الذي استلم كرة داخل منطقة الجزاء وسددها بقوة لكن حارس الزمالك محمد أبوجبل نجح في التصدي للكرة ببراعة شديدة.

واستمر الحال في الشوط الثاني بسيطرة من جانب الترجي ومحاولات من جانب الزمالك لشن هجمات مرتدة، حتى اطلق الحكم الجزائري صافرة النهاية بفوز الترجي بهدف نظيف وتأهل الزمالك لنصف النهائي.



ملخص الشوط الأول

انتهى الشوط الأول من مباراة الترجي التونسي والزمالك المصري في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بتقدم أصحاب الأرض بهدف نظيف سجله اللاعب بلال بن ساحة من ركلة جزاء في الدقيقة الثانية من عمر الشوط الأول.

واحتسب الحكم الجزائري مصطفى غربال ركلة جزاء لصالح الترجي التونسي في الدقيقة الثانية من عمر المباراة بعد أن لمست يد اللاعب محمود علاء مدافع الزمالك الكرة داخل منطقة الجزاء.

وبعد تقدم الترجي بالهدف الأول تراجع فريق الزمالك لمناطقه الدفاعية لمنع انطلاقات لاعبي الترجي، وهو ما نجح فيه بالفعل، حيث لم يستطع فريق الترجي تسديد أي كرة على المرمى طوال الشوط الأول باستثناء ركلة الجزاء.

ومن جانبه اعتمد فريق الزمالك على الهجمات المرتدة من الجهة اليسرى عن طريق اللاعب أشرق بن شرقي لكن تألق إيهاب المباركي لاعب الترجي منع نجم الزمالك من صناعة أي فرص خطيرة على مرمى الحارس المعز بن شريفية.

وكان الحكم الجزائري هو بطل الشوط الأول بسبب إيقافه المباراة في العديد من الأوقات بسبب التدخلات العنيفة من جانب لاعبي الفريقين، كما اكن الحكم حاسما في العديد من الكرات وتدخل بشكل سريع لمنع حدوث احتكاكات بين لاعبي الترجي والزمالك.


وكانت مباراة الذهاب قد شهدت فوز فريق الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف، وسجل للفريق المصري محمد أوناجم وأشرف بن شرقي ومحمود علاء من ركلة جزاء، وسجل لفريق الترجي عبد الرؤوف بن غيث.

وقرر الاتحاد الإفريقي للعبة إيقاف معين الشعباني المدير الفني للترجي ومساعده مجدي الترواي واللاعبين خليل شمام وعبد الرؤوف بن غيث بسبب الاعتراض بطريقة غير لائقة على حكم المباراة، ومحاولة الاعتداء عليه.

وتنطلق مباراة الترجي والزمالك في اليوم المقامة في ملعب رادس في تمام الساعة 21:00 بتوقيت القاهرة، 22:00 بتوقيت مكة المكرمة، 19:00 بتوقيت جرينتش.

تشكيل الترجي

حراسة المرمى: معز بن شريفية.

خط الدفاع: حسين الربيع، محمد علي اليعقوبي، عبد القادر بدران، إيهاب المباركي.

خط الوسط: كوليبالي، كوامي بونسو، فادي بن شوق.

خط الهجوم: حمد الهوني، إبراهيم وتارا، بلال بن ساحة.

تشكيل الزمالك

حراسة المرمى: محمد أبوجبل.

خط الدفاع: محمد عبد الشافي، محمود علاء، محمود حمدي الونش، حازم إمام.

خط الوسط: فرجاني ساسي، طارق حامد، يوسف إبراهيم أوباما.

خط الهجوم: أشرف بن شرقي، أحمد سيد زيزو، مصطفى محمد.

لمتابعة التغطية المباشرة للمباراة من هنا..

.