Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
16:15
انتهت
لوجانو
بازل
20:15
انتهت
سبورتنج لشبونة
جل فيسنتي
20:15
بنفيكا
بوافيستا
20:00
غرناطة
فالنسيا
18:30
زيورخ
سيرفيتي
18:15
بورتيمونينسي
فيتوريا غيمارايش
17:30
ريال بلد الوليد
ديبورتيفو ألافيس
16:15
بازل
نيوشاتل
16:00
فيتوريا سيتوبال
باسوش فيريرا
15:00
سيلتا فيجو
ريال بيتيس
11:30
نورويتش سيتي
برايتون
19:15
سانت كلارا
ماريتيمو
20:30
سبورتينج براجا
ديسبورتيفو أفيش
18:30
انتهت
نيوشاتل
سانت جالن
18:00
انتهت
بيلينينسيس
تونديلا
18:30
انتهت
ثون
زيورخ
19:15
انتهت
مانشستر سيتي
ليفربول
17:00
انتهت
أرسنال
نورويتش سيتي
19:00
تشيلسي
واتفورد
20:00
أتليتكو مدريد
مايوركا
20:00
انتهت
ريال مدريد
خيتافي
17:00
انتهت
إيفرتون
ليستر سيتي
18:00
دينيزلي سبور
غازي عنتاب سبور
14:00
مانشستر يونايتد
بورنموث
17:00
انتهت
شيفيلد يونايتد
توتنام هوتسبر
19:15
انتهت
وست هام يونايتد
تشيلسي
16:30
ولفرهامبتون
أرسنال
15:15
يوفنتوس
تورينو
17:30
انتهت
إنتر ميلان
بريشيا
17:30
انتهت
أتالانتا
نابولي
19:45
انتهت
سبال
ميلان
19:45
لاتسيو
ميلان
19:45
انتهت
روما
أودينيزي
17:30
انتهت
ريال سوسيداد
إسبانيول
18:00
باير ليفركوزن
بايرن ميونيخ
17:00
انتهت
بورنموث
نيوكاسل يونايتد
17:30
انتهت
إيبار
أوساسونا
17:30
انتهت
بولونيا
كالياري
17:30
ساسولو
ليتشي
15:30
أنقرة جوتشو
ألانياسبور
19:45
انتهت
ليتشي
سامبدوريا
18:30
انتهت
سيون
لوزيرن
19:45
انتهت
هيلاس فيرونا
بارما
18:00
فنرباهتشة
جوزتيبي
15:30
مالاطيا سبور
غنتشلر بيرليغي
19:45
انتهت
فيورنتينا
ساسولو
18:00
أنطاليا سبور
بلدية إسطنبول
20:00
انتهت
ريال بلد الوليد
ليفانتي
17:30
انتهت
ديبورتيفو ألافيس
غرناطة
14:00
ليستر سيتي
كريستال بالاس
20:00
انتهت
ريال بيتيس
فياريال
17:30
انتهت
فالنسيا
أتليتك بلباو
مؤتمر الزمالك والترجي| كارتيرون: نعاني من الضغط.. الأهلي لا يعنيني والترجي سيكون مختلف

مؤتمر الزمالك والترجي| كارتيرون: نعاني من الضغط.. الأهلي لا يعنيني والترجي سيكون مختلفا

باتريس كارتيرون المدير الفني لنادي الزمالك يتحدث قبل مواجهة الترجي عن صعوبة المباراة، وعن أحداث مباراة القمة أمام الأهلي التي لم تلعب، وعن العروض التي تلقاها.

خالد عامر
خالد عامر
تم النشر

عقد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم المؤتمر المعتاد عشية مباريات دوري أبطال إفريقيا، وهو المؤتمر الذي كان لمباراة الزمالك والترجي التونسي، اللذين سيتواجهان غداً الجمعة ضمن مباريات ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

في البداية كان الحديث مع الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الزمالك المصري، صاحب الأرض، والذي أبدى حماسه الشديد لخوض مباراة ربع نهائي البطولة الإفريقية مع الزمالك، خاصة وأنه خاض هذا الدور مع العديد من الفرق الإفريقية في السابق.

مواجهة بطل إفريقيا.. وأفضلية السوبر الإفريقي

وقال كارتيرون إن اللاعبين يجب أن يخوضوا المباراة في قمة تركيزهم، مشدداً على أن مواجهة بطل إفريقيا في آخر نسختين من البطولة سيكون صعباً للغاية.

وقال باتريس إن التغلب على فريق بحجم الترجي التونسي سيحتاج إلى الكثير من العمل والمجهود من اللاعبين، والتحضير من جانب الجهاز الفني، مشدداً على أن التغلب على فريق «الدم والذهب» في كأس السوبر الإفريقي لا يعطي الزمالك أفضلية في مباراة الغد.

وشدد المدرب صاحب الـ49 عاماً على أن الترجي سيصبح مختلفاً تماماً في المواجهة المرتقبة بينهما غداً، خاصة وأن حسابات الذهاب والإياب تختلف عن حسابات المباراة الواحدة، وهو ما سيجعل المهمة أكثر صعوبة.

لذلك شدد كارتيرون على أهمية تواجد جمهور الزمالك في المدرجات غداً في استاد القاهرة، مشيراً إلى أن الدعم الجماهيري سيعطي اللاعبين حافزاً إضافياً، نافياً في نفس الوقت أن يكون الجمهور عنصر ضغط على اللاعبين بدليل أن الزمالك حصد بطولتين في ستة أيام بجمهور كامل العدد في المدرجات.

لاعبو الزمالك الغائبون عن مباراة الترجي

وأوضح كارتيرون خلال المؤتمر الصحفي أن ثنائي الفريق، يوسف أوباما صانع ألعاب الفريق وحارس المرمى محمد عواد سيغيبان عن مباراة الترجي المقرر لها غداً.

وقال كارتيرون إن أوباما سيغيب بسبب الإجهاد من كثرة المباريات التي شارك فيها خلال الفترة الأخيرة، خاصة أنه كان من العناصر الأساسية للزمالك في كل المباريات السابقة، وأن محمد عواد اشتكى من آلام في العضلة الخلفية، وهي الإصابة التي ستمنعه من الانضمام إلى قائمة الفريق.

وواصل المدرب الفرنسي تصريحاته، قائلاً: «بالطبع غياب أوباما سيؤثر على الفريق، لأنه لاعب مميز، وغيابه سيدفعنا لتغيير طريقة اللعب التي تعودنا عليها خلال الفترة السابقة، لكننا سنحاول أن نفوز في المباراة، وتجهيز اللاعب لخوض مباراة العودة في رادس، لنلعب هناك بطريقتنا المعتادة».

مستقبل كارتيرون مع الزمالك

وعن مستقبل المدرب الفرنسي في قيادة فريق الزمالك، أعرب كارتيرون عن سعادته بتدريب فريق كبير مثل الفريق الأبيض، مشدداً على أنه لا يشغل باله بما يكتب أو يقال عنه، وأن كامل تركيزه في الفترة الحالية ينصب في تحقيق البطولات مع الفريق.

كانت تقارير قد أشارت إلى تلقي باتريس عرضاً من نادي أهلي جدة السعودي لتدريب الفريق، خلفاً للمدرب السويسري كريستيان جروس، المدير الفني السابق لنادي الزمالك أيضاً، ليقول كارتيرون: «أي عرض تلقيته جاء بفضل الزمالك، وبفضل ما حققته معهم».

وأضاف مدرب الأهلي المصري ومازيمبي الكونغولي الأسبق: «أحترم تعاقدي مع الزمالك، وحالياً لا يشغل بالي سوى الاستمرار مع الفريق وتحقيق البطولات، والتي تبدأ من مباراة الترجي غداً، لذلك فكل ما يشغل بالي وبال اللاعبين مباراة الترجي فقط».

الانسحاب من مباراة القمة وضغط المباريات

ورفض كارتيرون الحديث عن انسحاب فريقه من مباراة القمة في الدوري المصري أمام الأهلي المصري، قائلاً إن الأهلي لا يعنيه في الوقت الحالي، وأن الأهم في الوقت الحالي هو التفكير في مباراة الترجي.

كان كارتيرون قد خرج في تصريحات في وقت سابق، عقب التتويج بلقب كأس السوبر المصري على حساب الأهلي، أكد خلالها رفضه لإقامة المباراة بين الفريقين في الدوري المصري في موعدها، مشدداً على أن الجدول المزدحم للناديين يحتم على الاتحاد المصري لكرة القدم أن يقوم بتعديل موعد اللقاء.

وقال كارتيرون في ذلك الوقت: «الأهلي والزمالك ناديان كبيران في إفريقيا، لكنهما لم يحققا اللقب الإفريقي منذ فترة طويلة، لذلك فمن الأهم أن نفكر في كيفية تحقيق هذا اللقب، أحترم رينيه فايلر كثيراً، لكني في نفس الوقت أعارضه في رؤيته بضرورة إقامة القمة في موعدها».

وأضاف باتريس: «قطبا الكرة المصرية يستحقان التتويج باللقب القاري، لكن يجب أن يساعدهما الاتحاد في ذلك، يجب أن يحصل الفريقان على راحة قبل خوض مواجهات ربع نهائي دوري الأبطال حتى يتمكنا من تقديم أداء جيد».

ويعود كارتيرون ليؤكد وجهة نظره مرة أخرى، قائلاً: «نعاني بشدة من ضغط المباريات، هذا الضغط يستنزف مجهود اللاعبين، ويستنزفهم ذهنياً أيضاً، واليوم المقرر لإقامة مباراة الأهلي شهد أحوالا جوية سيئة كان من الممكن أن تؤثر بشكل سلبي علينا، لكن الآن كل ذلك انتهى، وعلينا فقط التفكير في مباراة الترجي».

اخبار ذات صلة