Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
14:00
تأجيل
نادي مصر
الإنتاج الحربي
18:00
الأهلي
إنبـي
18:00
انتهت
الزمالك
المصري
19:00
انتهت
مانشستر سيتي
ريال مدريد
16:55
انتهت
باير ليفركوزن
جلاسجو رينجرز
15:00
مصر للمقاصة
أسـوان
19:00
الشوط الاول
برشلونة
نابولي
19:00
انتهت
يوفنتوس
أولمبيك ليون
16:30
الوحدة
الرائد
19:00
انتهت
ولفرهامبتون
أولمبياكوس
13:30
انتهت
الغرافة
الخور
19:00
الشوط الاول
بايرن ميونيخ
تشيلسي
15:45
انتهت
الوكرة
العربي
17:00
الصفاقسي
البنزرتي
16:15
ضمك
الفيصلي
15:45
انتهت
السد
الدحيل
15:45
انتهت
الشحانية
نادي قطر
16:55
انتهت
إشبيلية
روما
13:30
انتهت
أم صلال
الأهلي
19:00
انتهت
بازل
إينتراخت فرانكفورت
16:00
الاتفاق
الفيحاء
17:00
انتهت
نهضة الزمامرة
حسنية أغادير
16:00
انتهت
لوزيرن
يانج بويز
21:00
انتهت
نهضة بركان
الوداد البيضاوي
18:00
الاتحاد
الأهلي
15:45
انتهت
الريان
السيلية
17:00
انتهت
الرجاء البيضاوي
أولمبيك آسفي
16:00
النجم الساحلي
اتحاد تطاوين
16:00
انتهت
رابيرسويل
سيون
16:00
انتهت
حمام الأنف
مستقبل سليمان
18:00
النادي الإفريقي
نجم المتلوي
16:00
انتهت
الملعب التونسي
شبيبة القيروان
16:00
انتهت
اتحاد بن قردان
الترجي
14:00
يانج بويز
سيون
16:00
انتهت
هلال الشابة
الاتحاد المنستيري
كل ما تريد معرفته عن اجتماع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الثلاثاء»

كل ما تريد معرفته عن اجتماع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم المقبل

من أجل حسم عدد من الملفات المهمة على صعيد كرة القدم في القارة الإفريقية يعقد الاتحاد الإفريقي للعبة اجتماعا مهما الثلاثاء عبر تقنية الفيديو

إيهاب الجنيدي
إيهاب الجنيدي
تم النشر
آخر تحديث

تترقب أنظار عشاق الكرة الإفريقية ومتابعي الأندية المنافسة في البطولتين القاريتين على مستوى الأندية في القارة السمراء، الثلاثاء نتيجة اجتماع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، الذي يعقد لبحث عدد من الملفات الشائكة حاليا، بعد التغييرات الكثيرة التي شهدتها أجندة بطولات القارة في أعقاب فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، الذي ضرب الرياضة في مقتل مؤخراً، وتسبب في تعليق الكثير من البطولات في مختلف أرجاء العالم.

وأعلنت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم في الساعات الماضية عن عقد اجتماع يوم الثلاثاء، يخصص لبحث مصير عدد من الملفات الكروية المهمة في مقدمتها مصير بطولتي: دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية الإفريقية في الموسم الجاري، وكذلك مصير بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 المقررة في الكاميرون.

وتوقفت البطولات المحلية في الكثير من دول القارة الإفريقية في الفترة الماضية منذ نحو ثلاثة أشهر في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، كما تم إرجاء كل البطولات على الصعيد القاري، وكل المنافسات في مختلف القطاعات والأعمار السنية، خوفا من تفشي الوباء التاجي بشكل كبير.

ومقرراً قررت العديد من دول القارة السمراء عودة النشاط المحلي في الأيام القليلة المقبلة، وبدوره يفكر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في عودة عجلة الحياة لبطولاته من جديد، خاصة في ظل الكثير من الارتباطات المهمة في الفترة المقبلة، خاصة على صعيد تصفيات المنتخبات لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021، ونهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وشدد الأمين العام بالإنابة، للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عبد المنعم با، على أنه عقب نهاية الاجتماع سيتم عمل مؤتمر صحفي عبر تقنية الفيديو أيضاً بحضور أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

اقرأ أيضًا: محمد الشناوي: الأهلي لن يتنازل عن اللقب الإفريقي.. وجاهزون للعب في أي مكان

ونمر في التقرير التالي على كل ما تريد أن تعرفه عن مؤتمر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم غداً الثلاثاء، وأهم ما سيتم مناقشته في هذا الاجتماع.

- موعد اجتماع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الثلاثاء» لحسم مصير بطولات القارة

سيتم عقد اجتماع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم المقرر غدًا «الثلاثاء» لبحث مصير بطولات القارة السمراء، في الموسم الجاري، عند الساعة الثامنة صباحا بتوقيت جرينتش العالمي، الموازي العاشرة صباحا بتوقيت العاصمة المصرية القاهرة، والحادية عشرة ظهرا بتوقيت مكة المكرمة.

- مكان اجتماع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الثلاثاء» لحسم مصير بطولات القارة

أكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أن اجتماعه المقرر غداً «الثلاثاء» لبحث مصير بطولات القارة السمراء، سيتم عقده عبر تقنية الفيديو كونفرانس، في ظل صعوبة الاجتماعات المباشرة حالياً نظراص لتفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

- جدول أعمال ومناقشات اجتماع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الثلاثاء»

سيتم مناقشة عدد من الملفات المهمة في اجتماع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم المقرر يوم الثلاثاء 30 يونيو 2020، ونرصد أهمها فيما يلي:

-دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية (سيناريوهان لحسم الأبطال)

وصلت عجلة مسابقة دوري أبطال إفريقيا إلى الدور نصف النهائي، حيث تأهل له فريقان مصريان هما: الأهلي والزمالك، وفريقان مغربيان هما الوداد البيضاوي والرجاء الرياضي.

ويدرس الكاف إقامة هذا الدور، مثلما كان من قبل بنظام الذهاب والإياب، اء بإقامة المرحلة الأولى (الذهاب) بين 31 يوليو والثاني من أغسطس، والمرحلة الثانية (الإياب) بين السابع والتاسع منه، على أن تقام المباراة النهائية في 28 أغسطس في مدينة دوالا الكاميرونية كما هو مقرر.

أما الفكرة الثانية، التي يدرسها الكاف، فممثلة في تأجيل الدور نصف النهائي إلى سبتمبر (4 – 6 للذهاب و11 – 13 للإياب)، وإقامة النهائي في الـ25 منه.

أما على صعيد كأس الكونفيدرالية الإفريقية، فهناك اتجاه للسير فيه على خطى سيناريو دوري الأبطال، مع إقامة النهائي في الرباط في 23 أغسطس، أو كذلك السير في الاتجاه الثاني بتأجيل النهائي إلى 23 سبتمبر.

ويجمع نصف نهائي البطولة الكونفيدرالية، بين نهضة بركان وحسنية أغادير المغربيين، في المباراة الأولى، وبيراميدز المصري مع حوريا كوناكري الغيني في المباراة الثانية.

- بحث مصير أمم إفريقيا 2021 واستكمال التصفيات المؤهلة إليها

يدرس الاتحاد الإفريقي في اجتماع الثلاثاء، استكمال التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم 2021، ومصير النهائيات التي من المقرر أن تستضيفها الكاميرون، وشدد الأمين العام للاتحاد الإفريقي، السنغالي عبد المنعم با، على أن الكاف يرغب في إقامة نهائيات كأس الأمم كما هو مقرر في موعدها بين التاسع من يناير والسادس من فبراير 2021.

وتتبقى 4 جولات من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم 2021، وفي سار الجدول على نظامه القديم، من المفترض أن ينظم الاتحاد الأفريقي جولتين من التصفيات في فترتي التوقف الدوليتين المقررتين في (5 إلى 13 أكتوبر و9 إلى 17 نوفمبر)، لحسم المتأهلين الـ23 من التصفيات، إضافة إلى البلد المضيف.

وفي حال لم يكن ذلك ممكنا، يتوقع أن يدرس الكاف بعض الصيغ المختلفة لإنهاء التصفيات، مثل إقامة الجولات الأربع في فترة زمنية واحدة، أو اختصار المباريات المتبقية وإلغاء مبدأ الذهاب والإياب.

من جهته، أكد المصري هاني أبوريدة، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي «كاف» أن هناك اتجاها لتأجيل بطولة أمم أفريقيا 2021 بسبب ضيق الوقت وعدم خوض المنتخبات للتصفيات المؤهلة للبطولة حتى الآن، بسبب توقف النشاط الرياضي، إثر تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

يأتي هذا في القوت الذي يرى فيه، عدد من مسؤولي «كاف» أن الكاميرون تعرضت لظلم كبير بسبب عدم التجهيز الجيد لها نتيجة انتشار فيروس كورونا، وهو الأمر الذي يحتاج إلى منحها فرصة جديدة لعدة أشهر مقبلة وإقامة البطولة في يناير 2022.

-استكمال التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022

كما يبحث الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، خلال الاجتماع مصير تصفيات كأس العالم في قطر 2022، التي كان من المقرر أن ينطلق الدور الثاني منها، في مارس الماضي، ولكن تم تأجيلها بسبب فيروس كورونا، وتم إرجاء المباريات إلى شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين، ومن المنتظر تأجيل هذا الموعد من جديد، في ظل عدم إنجاز الاتحاد القاري تصفيات بطولة كأس الأمم 2021.

-اعتماد عبد المنعم باه أمينًا عامًا للكاف

كما سيتم خلال اجتماع الاتحاد الإفريقي الثلاثاء، المصادقة على إجراءات مالية ستتخذ في ظل أزمة فيروس كورونا كوفيد 19، الحالية، وكذلك اعتماد تعيين السنغالي عبد المنعم باه في منصب الأمين العام للكاف، خلفًا للمغربي معاذ حجي.

الجدير بالذكر أن الأيام الماضية عقد العديد من الجلسات من قبل اللجان النوعية داخل الكاف من أجل الوقوف على آخر المستجدات وما مدى السيطرة على فيروس كورونا لعودة الحياة من جديد داخل الملاعب الإفريقية.

اخبار ذات صلة