Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
فايلر يتحدث عن مواجهة الوداد ونظام دوري أبطال إفريقيا وعودة الدوري المصري

فايلر يتحدث عن مواجهة الوداد ونظام دوري أبطال إفريقيا وعودة الدوري المصري

يواجه الأهلي المصري نظيره الوداد البيضاوي في دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بحيث من المقرر أن تقام مباراتي الذهاب والإياب في شهر سبتمبر المقبل.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر

أكد رينيه فايلر، المدير الفني لفريق الأهلي المصري، على صعوبة مواجهة فريق الوداد المغربي في دوري أبطال إفريقيا، مشيرًا إلى أنه كان يفضل أن يقام نصف النهائي بنظام المباراة الواحدة.

ويقابل الأهلي نظيره الوداد البيضاوي المغربي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بنظام مباراتين، فيما تقام مباراة النهائي في ملعب محايد.

وأضاف فايلر، في تصريحات لقناة ناديه، أن الأهلي قادر على التأقلم مع جميع الظروف، مؤكدًا بقوله «مباراة الوداد صعبة جدًا لآن الآن يوجد أقوى أربع فرق في إفريقيا والجميع يريد تحقيق اللقب ويعملون على ذلك».

وعن دوري أبطال إفريقيا، فقال: «يجب أن يتوافر حسن الحظ لمن يريد الانتصار والأداء الجيد مطلوب ولكن يجب أن يقف التوفيق في جانبك»، مشددًا بقوله «حظوظنا كبيرة للفوز بالبطولة».

وأوضح المدير الفني السويسري أن الأهلي يجب أن يلعب بشكل جيد في مباراة الذهاب بالمغرب لتحقيق نتيجة جيدة تساعد في الإياب بمصر، مستطردًا: «نحلم بالتتويج بدوري الأبطال ونستطيع تحقيقه».

وأكمل: «مباراة قبل النهائي كانت ستكون أسهل بكثير إذا لعبت بنظام مباراة واحدة ولكننا نستطيع التأقلم سواء لعبنا مباراة أو اثنين سنلعب من أجل الصعود للنهائي».

اقرأ أيضًا: تقارير: أولمبياكوس يتطلع للتعاقد مع وليد أزارو

مواجهة الزمالك

وتحدث فايلر عن احتمالية مقابلة الزمالك في النهائي، فعلق: «سيكون من الرائع أن يصل الأهلي والزمالك للنهائي وهذا أمر مميز في كل الحالات هدفنا الفوز بالبطولة سواء كان أمام الزمالك أو الرجاء».

وأضاف المدير الفني السويسري إلى رغبته في أن يعود الدوري المصري الممتاز قبل الموعد المحدد مسبقًا، لافتًا إلى أنه يفضل التدريبات التي يجريها الفريق عن المباريات الودية.

وعن اللاعبين الذين لا يشاركون بانتظام: «عملنا هو حل المشاكل ولن نستطيع أن نحلها بشكل كامل هذا هو دور المدرب وأقول للجماهير أن الفريق ليس لاعبًا أو اثنين وعلينا أن نلعب كفريق وليس كلاعبين ونحن نعتمد على كل اللاعبين وللأسف لدينا غيابات مؤثرة بسبب الإصابات لكني لا أفكر في ذلك بل أفكر في الفريق».

وتطرق مدرب الأهلي للحديث عن صالح جمعة، وقال عنه: «صالح جمعة فنيا لاعب رائع وعليه أن يكون جاهز فنيا وذهنيًا وبدنيًا وعليه أن يتحرك في الاتجاه الصحيح في الملعب وأن يكون مفيدًا ويجب أن يتحسن أداءه».

واختتم: «ليست لدي طريقة لعب محددة والمستوى الفني داخل مصر جيد جدًا لكن علينا كمدربين أن نعمل على تحركات اللاعبين بدون كرة، لأن اللاعب المصري يحب الاحتفاظ بها، واحيانا لا يتحرك نهائيًا لو كان غير مستحوذ عليها وهذا خطأ لا يتواجد في العالم نهائيا، وقد وصلنا إلى 75% من المستوى المطلوب بالنسبة لي مع الأهلي ومع عودة المباريات من جديد فأظن أن الامور ستكون أفضل».

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة