صن داونز.. كابوس قطبي الأندية المصرية

تقام قرعة الدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا، مساء الأربعاء، وتأهل ناديا الزمالك والأهلي كثاني المجموعتين الأولى والثانية على الترتيب، وصن داونز متصدرًا للمجموعة الثالثة.

0
%D8%B5%D9%86%20%D8%AF%D8%A7%D9%88%D9%86%D8%B2..%20%D9%83%D8%A7%D8%A8%D9%88%D8%B3%20%D9%82%D8%B7%D8%A8%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%86%D8%AF%D9%8A%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D8%A9

علق المدير الفني بيتسو موسيماني مدرب فريق صن داونز الجنوب إفريقي، عن احتمالية مواجهته لقطبي الكرة المصرية، الأهلي أو الزمالك، قبل إجراء قرعة الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتقام قرعة الدور ربع النهائي لدوري الأبطال، مساء اليوم الأربعاء، وقد تأهل ناديا الزمالك والأهلي كثاني المجموعتين الأولى والثانية على الترتيب.

أما فريق صن داونز فتأهل كمتصدر للمجموعة الثالثة برفقة الوداد الرياضي المغربي في المركز الثاني، والمجموعة الرابعة تأهل الترجي التونسي والرجاء الرياضي المغربي كأول وثاني المجموعة.

وهذا يعني أن صن داونز لديه احتمالية لمواجهة 3 فرق فقط، وهم ثاني المجموعات الثلاث المتبقية، الزمالك، الأهلي، الرجاء.

وأوضح مدرب الفريق الجنوب إفريقي أنه يرغب في مواجهة أندية شمال إفريقيا بالبطولات الإفريقية، نظرًا لقدرته على تحقيق نتائج إيجابية ضدهم.

وقال موسيماني في تصريحات نقلتها صحيفتي «إندبندنت وتايمز لايف» بجنوب إفريقيا: «عندما تذهب في أي وقت للقاهرة، يحترمونك بشكل مذهل، هم يعاملونني كأنني الإسباني بيب جوارديولا، رغم أنني مدرب عادي من جنوب إفريقيا، الأمر مخيف».

يمكنك قراءة أيضًا: مواعيد مباريات ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

وتابع مدرب صن داونز: «ذلك الاحترام الذي أجده في مصر لا يصدق، هم يمنحونني الفرصة ويضعوني على شاشات التلفاز لأحلل المباريات، بالرغم من أنني لا أتحدث العربية».

واستطرد بيتسو: «وكذلك في المغرب أحظى باحترام كبير، وأواجه صعوبة في المشي في شوارع المغرب على عكس أنني أسير بشكل طبيعي في جنوب إفريقيا ولا أحد يهتم بي مثل هناك».

واستكمل: «الجماهير في المغرب متعصبة، ويمتلكون طاقة مهولة، عندما تدخل الملاعب المغربية فتشعر على الفور بحرارة الجماهير، من الرائع أن اللاعبين لا يخافون من تلك الأمور».

وعلق موسيماني على طريقة الفوز على الأندية العربية، موضحًا: «نحن نلعب بطريقة واحدة للفوز على الأندية في شمال إفريقيا، التمريرات المتتالية، لأن لاعبيهم لا يحبون أن يركضوا خلف الكرة».

يمكنك قراءة أيضًا: صن داونز ينفي شائعات استدعائه برشلونة والوداد لذكراه الخمسينية

وأكد: «الأندية في مصر والمغرب وشمال إفريقيا تحب أن تسيطر على الكرة، ولهذا يجب أن تسيطر على الكرة حتى تحبطهم، للفوز عليهم دعهم يركضون خلفك».

واختتم: «سيقاتلون بعضهم البعض إذا راوغتهم عقليًا، وعندما يحدث ذلك ستدرك أنك قضيت عليهم».

أونيانجو يسخر من الأهلي والزمالك

ومن جانبه سخر حارس المرمى الأوغندي دينيس أونيانجو، حامي عرين فريق صن داونز الجنوب إفريقي، من قطبي الكرة المصري الأهلي والزمالك.

حيث نشر الحارس المخضرم صورة قبل قرعة ربع نهائي دوري الأبطال، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «انستجرام» يسخر فيها من ثنائي الكرة المصرية.

ونشر أونيانجو صورة كارتونية من أفلام الرسوم المتحركة الشهيرة «توم وجيري»، والتي تشير إلى خوف الأهلي والزمالك من مواجهة صن داونز، حيث يرمي كل منهما شعار صن داونز إلى الآخر، مما يعبر عن خوفهم.

in

.