رعب في الأهلي والزمالك قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا

يستعد عملاقا الكرة المصرية الأهلي ونظيره الزمالك لخوض المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا يوم 27 من شهر نوفمبر الجاري وسط مخاوف كبيرة

0
%D8%B1%D8%B9%D8%A8%20%D9%81%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%87%D9%84%D9%8A%20%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%B2%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%83%20%D9%82%D8%A8%D9%84%20%D9%86%D9%87%D8%A7%D8%A6%D9%8A%20%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%8A%20%D8%A3%D8%A8%D8%B7%D8%A7%D9%84%20%D8%A5%D9%81%D8%B1%D9%8A%D9%82%D9%8A%D8%A7

وسط حالة من القلق والترقب يواصل عملاقا الكرة المصرية الأهليوالزمالك تدريباتهم واستعداداتهم للمباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا، والمقررة يوم الجمعة السابع والعشرين من شهر نوفمبر الجاري، على أرض ملعب استاد القاهرة الدولي.


وفرض طرفا الكرة المصرية الكبيران اسميهما في الموسم الجاري كأبرز أندية القارة السمراء، بعد الأداء المشرف والقوي الذي ظهر عليه كلا الفريقين في مباريات بطولة إفريقيا، على الرغم من كل الظروف الصعبة التي واجهتها الأندية الإفريقية في الموسم الجاري، وعلى رأسها فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، والذي أجل مباريات البطولة لأكثر من أربعة أشهر تقريباً.


ونجح الأهلي في حسم تأهله للمباراة النهائية بعد الإطاحة بالوداد البيضاوي المغربي في الدور قبل النهائي بالفوز في مباراتي الذهاب والعودة بنتيجة 5/1، بينما نجح الزمالك في الفوز على الرجاء البيضاوي المغربي بدوره في الدور نفسه بالفوز ذهاباً وإياباً بمجموع اللقائين 4/1.


ويدور قلق شديد في القلعة الحمراء وكذلك في قلعة ميت عقبة بسبب تفشي فيروس كورونا في صفوف منتخب مصر خلال فترة التوقف الدولي الأخيرة، والتي واجه خلالها منتخب مصر نظيره منتخب توجو ذهاباً وإياباً في القاهرة ولومي ونجح في الفوز في المباراتين ليقترب كثيراً من نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2022، المقررة في الكاميرون.


 وكان المنتخب قد أعلن عن إصابة محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، ثم رفيقه في الدوري الإنجليزي الممتاز محمد النني نجم فريق آرسنال، وكذلك مهاجم أولمبيايكوس اليوناني، أحمد حسن كوكا، فضلاً عن شخصين من الجهاز الإداري لمنتخب مصر.


وجاءت هذه السلسلة المتالية من الإصابات لتثير مخاوف كبيرة لدّى جماهير الأهلي والزمالك ومسؤولي الفريقين اللذين باتت شكوكهما كبيرة حول تعرض بعض لاعبي الفريقين الدوليين للإصابة بفيروس كورونا المستجد خلال تواجدهما مع منتخب مصر، وهو ما يهدد استقرار المنتخب في الوقت الحالي.

" />

وتواجد في صفوف منتخب مصر من تشكيلة النادي الأهلي، اللاعبون: محمد الشناوي ومحمد هاني وأيمن أشرف وعمرو السولية وحمدي فتحي ومحمد مجدي أفشة، بينما تواجد من صفوف نادي الزمالك اللاعبون: محمد أبو جيل ومحمود علاء ومحمود حمدي (الونش) وطارق حامد وأحمد السيد (زيزو) ومصطفى محمد، بواقع 6 لاعبين من كل فريق.


ويخشى مسؤولو الأهلي بشكل كبير من أن يكون الحارس الأساسي للمنتخب والفريق، وأفضل حارس في مصر محمد الشناوي قد تعرض للإصابة بالفيروس خاصة أنه كان ملازماً لمحمد النني بشكل كبير خلال رحلة المنتخب المصري إلى توجو.


كما يثير المخاوف الشديدة في صفوف الفريقين، أن اتحاد الكرة قد أعلن عن إصابة مدلك المنتخب بفيروس كورونا، وهذا الرجل بطبيعة عمله يتعامل مع جميع اللاعبين أثناء عمليات التدليك لهم.


وطالب عدد من المسؤولين في الكرة المصرية والمتابعون، عزل لاعبي المنتخب الدوليين من نجوم الأهلي والزمالك في الفترة حالية بعد العودة صباح اليوم من توجو، لفترة حتى يتم حسم موقفهما من الإصابة بفيروس كورونا من عدمه.

ويخشى مسؤولو الناديين من أن يكون بعض اللاعبين قد أصيبوا بالفعل وهو ما يهدد بتحويل الفريقين إلى وضع فريق الرجاء الرياضي المغربي قبل مواجهة الزمالك في الدور قبل النهائي، حين كانت عينة عدد كبير من لاعبيه إيجابية.

وحذر المسؤولون في الفريقين مؤخراً اللاعبين بمراعاة الإجراءات الإحترازية بشكل كامل في الفترة الحالية بكل دقة حتى لا يتعرض أي لاعب جديد للإصابة، وكانت الفترة الماضية قد شهدت تعرض عدد من لاعبي الفريقين للإصابة بالفيروس مل حمدي فتحي ورامي ربيعة علي لطفي في الأهلي، وحازم إمام ومحمد حسن وفرجاني ساسي في الزمالك.


وكشف الأهلي اليوم الأربعاء أن لاعبيه سيخضعوا الخميس لفحص طبي دقيق للكشف عن فيروس كورونا قبل مران الفريق، حيث يستعد الأهلي لمواجهة أبو قير للأسمدة يوم السبت المقبل.


ويخضع لاعبو الأهلي والجهاز الفني لمسحة طبية وفقًا للبروتوكول الطبي الخاص بإجراء مسحات ‏طبية قبل المباريات الرسمية.‏

وطالب مدير الكرة في الأهلي ونظيره في الزمالك أيضاً، اللاعبين بارتداء الكمامة والابتعاد عن التجمعات واستخدام المعقمات، ‏وتنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية.


وفي ظل هذه الظروف الصعبة، بات السؤال الذي يتبادر إلى الأهان حالياً، هل يتم تأجيل المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا مرة أخرى حال تعرض عدد كبير من اللاعبين في الفريقين لإصابات جديدة بفيروس كورونا.


.