Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
تقارير: تفاصيل جديدة حول مباريات المربع الذهبي ونهائي دوري أبطال إفريقيا

تقارير: تفاصيل جديدة حول مباريات المربع الذهبي ونهائي دوري أبطال إفريقيا

لم يتم حسم كل ما يتعلق بالبقية الباقية من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وبالتحديد الدورين نصف النهائي والنهائي من المسابقة القارية الأهم.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر

لم يتم حسم كل ما يتعلق بالبقية الباقية من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وبالتحديد الدورين نصف النهائي والنهائي، بعد أن كان تم إقرار قيام المباريات من جولة واحدة في ملاعب محايدة، يبدو أن المسائل ستحمل بعض التغييرات.

فقد أكدت شبكة «بي إن سبورتس» عبر تويتر، أن مصادر خاصة أكدت توصية لجنة المسابقات في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم توصي باستكمال نصف نهائي دوري الأبطال بنظام الذهاب والإياب.

وبالنسبة للمباراة النهائية، فإن اللجنة توصي بإقامة نهائي هذا الموسم في بلد محايد في حال تأهل فريقين من بلدين مختلفين، وفي حال كان الطرفان من بلد واحد سيقام النهائي في بلدهما.

كما أفادت ذات المصادر أن لجنة المسابقات في الكاف حددت 25 سبتمبر تاريخا لمباراة ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال و2 أكتوبر موعدا لمباراة الإياب، على أن تقام المباراة النهائية يوم 10 أكتوبر.

وما زال مصير استكمال بطولة دوري أبطال إفريقيا، للموسم الجاري غامضًا، في ظل عدم اختيار دولة من جانب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، حتى الآن لإقامة المباريات المتبقية من المسابقة للموسم الجاري بها، بنظام البطولة المصغرة.

اقرأ أيضًا: «الكاف» يكشف عن موعد اختيار مكان إقامة دوري أبطال إفريقيا

وصلت بطولة دوري أبطال إفريقيا حتى الآن إلى الدور نصف النهائي، ولكن تم تعليق البطولة منذ أكثر من ثلاثة أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» في العالم، وما ترتب عليه من تعليق كل الأنشطة في مختلف دول وقارات العالم.

واختار الاتحاد الإفريقي دولة الكاميرون مؤخرًا لإقامة الدورين قبل النهائي والنهائي بها، بعد عودة عجلة الرياضة للدوران من جديد، قبل أن يعتذر الاتحاد الكاميروني رسميا، ويعلن عدم قدرته على الاستضافة نظراً لمخاوف صحية داخل الدولة من تفشي الفيروس التاجي، نتيجة الحالة الوبائية داخل البلاد.

اقرأ أيضًا: رسميًا.. الكاميرون يعتذر عن استضافة مباريات دوري أبطال إفريقيا

وكشفت أكثر من دولة مؤخرًا عن استعدادها لاستضافة النهائيات من بينها مصر وتونس وإفريقيا الوسطى، كما كان هناك اقتراحا بإمكانية لعب المباريات المتبقية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ووصلت أندية: الأهليوالزمالك المصريين، والوداد البيضاوي والرجاء الرياضي المغربيين، إلى الدور نصف النهائي، حيث يلتقي الأول مع الأول والثاني مع الثاني في البلدين.

وكان قد قرر الاتحاد الإفريقي إقامة الدورين المقبلين من خلال مباراة واحدة فقط، وعدم العمل بنظام الذهاب والإياب، من أجل إنهاء المسابقة في الموسم الجاري، قبل أن تجد تلك التطورات وفق التقارير.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة