Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
21:00
أولمبيك خريبكة
اتحاد طنجة
19:00
نهضة الزمامرة
الفتح الرباطي
17:00
رجاء بني ملال
الدفاع الحسني الجديدي
00:30
انتهت
دالاس
ناشفيل
19:00
الجيش الملكي
الوداد البيضاوي
16:30
الشوط الثاني
سموحة
المقاولون العرب
19:00
انتهت
أتالانتا
باريس سان جيرمان
19:00
الإنتاج الحربي
الأهلي
19:00
انتهت
شاختار دونتسك
بازل
19:00
انتهت
ولفرهامبتون
إشبيلية
16:30
المصري
الإسماعيلي
16:00
انتهت
البنزرتي
النجم الساحلي
14:00
انتهت
أسـوان
نادي مصر
17:00
تأجيل
اتحاد طنجة
نهضة بركان
16:00
انتهت
شبيبة القيروان
النادي الإفريقي
19:00
لايبزج
أتليتكو مدريد
19:00
برشلونة
بايرن ميونيخ
16:00
انتهت
نجم المتلوي
هلال الشابة
13:00
انتهت
السيلية
العربي
19:00
انتهت
حسنية أغادير
الرجاء البيضاوي
14:00
الجونة
الاتحاد السكندري
16:00
انتهت
اتحاد تطاوين
الملعب التونسي
19:00
انتهت
يوسفية برشيد
مولودية وجدة
16:30
الشوط الثاني
نادي قطر
السد
16:30
وادي دجلة
حرس الحدود
16:30
الشحانية
الريان
16:30
الشوط الثاني
الأهلي
الوكرة
21:00
انتهت
أولمبيك آسفي
المغرب التطواني
18:10
انتهت
الترجي
الصفاقسي
17:50
الاتحاد
الاتفاق
21:00
تأجيل
الفتح الرباطي
رجاء بني ملال
15:55
الفتح
أبها
16:00
انتهت
مستقبل سليمان
اتحاد بن قردان
16:15
الرائد
الحزم
18:00
انتهت
الاتحاد المنستيري
حمام الأنف
16:10
الفيحاء
الشباب
13:00
أم صلال
الغرافة
16:30
الدحيل
الخور
تعليق الأهلي المصري على قرار «الكاف» بشأن دوري أبطال إفريقيا

تعليق الأهلي المصري على قرار «الكاف» بشأن دوري أبطال إفريقيا

يستعد الأهلي بكل قوة من أجل استكمال مشواره في بطولة دوري أبطال إفريقيا حيث يواجه الوداد المغربي وكذلك لاستئناف بطولة الدوري المصري الممتاز

إيهاب الجنيدي
إيهاب الجنيدي
تم النشر

كعادته دائما في مساندة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والقارة السمراء في المواقف الصعبة التي تمر بها، رحب مسؤولو النادي الأهلي المصري، بالقرارات التي أعلن عنها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، من أجل استكمال منافسات مسابقة دوري أبطال إفريقيا، في الموسم الجاري، بعد تعليقها منذ شهر مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

ووصل الأهلي قبل تجميد النشاط الكروي في القارة، إلى الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث وضعته القرعة مع الوداد البيضاوي المغربي، فيما ضمت المباراة الثانية للدور نفسه فريقين من مصر والمغرب أيضاً، وهما الزمالك والرجاء الرياضي.

وعقد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، اجتماعا طارئاً عبر تقنية الفيديو، من أجل بحث مصير بطولة دوري أبطال إفريقيا، وغيرها من البطولات المعلقة للأندية والمنتخبات في القارة السمراء، وبعدها خرج أحمد أحمد، رئيس الكاف ليعلن عن اتخاذ الاتحاد الإفريقي لقرار بإقامة مباريات نصف نهائي دوري الأبطال، من مباراة واحدة وليس بنظام الذهاب والإياب، وعلى ملعب محايد.

ورحب سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي بمواجهة الوداد المغربي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا من مباراة واحدة، وعلى ملعب محايد حسبما أعلن الـ «كاف».

اقرأ أيضاً: 3 قرارات تكشف تراجع الزمالك عن عدم استكمال مباريات الدوري المصري

تصريحات سيد عبد الحفيظ حول دوري أبطال إفريقيا والدوري المصري

وقال سيد عبد الحفيظ، إن الظروف الحالية تستلزم على الجميع ضرورة مساندة الـ«كاف»؛ من أجل عودة النشاط، واستئناف ما تبقى من دوري الأبطال، موضحاً أن إقامة نصف النهائي في سبتمبر المقبل من مباراة واحدة وفي بلد مُحايد، يحقق مبدأ تكافؤ الفرص طالما تم تطبيقه على الفرق الأربعة التي وصلت للمربع الذهبي.

كما أشار إلى أن الظروف التي عاشها العالم بسبب فيروس كورونا، وما سببه هذا الفيروس من تجميد النشاط لعدة أشهر يجعل من الضروري الموافقة على مثل هذه الحلول حتى تعود الأنشطة والحياة الرياضية لطبيعتها تدريجياً.

في شأن متصل، طالب سيد عبد الحفيظ، على أن الأهلي بسرعة استئناف مسابقة الدوري المصري الممتاز، وإعلان جدول المباريات باعتبار ذلك أفضل طريقة لإعداد الفريق قبل مواجهة الوداد اليضاوي.

وابع سيد عبد الحفيظ: «يجب أن تعود مباريات الدوري في أسرع وقت ممكن؛ من أجل إعداد الفريق بشكل جيد لاستكمال المشوار الإفريقي، خاصة وأن التأخر في استئناف الدوري يؤثر سلبًا على خطة الإعداد لبطولة إفريقيا».

وأضاف: «لابد من خوض مباريات محلية رسمية قوية؛ من أجل الاستعداد بشكل جيد لمباريات بطولة إفريقيا، بعيداً عن المباريات الودية التي ندرس خوضها قبل عودة الدوري».

الأهلي يواصل تدريباته.. وتجهيز سعد سمير وكريم نيدفيد

في شأن متصل، يواصل الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي تدريباته، بعد غدٍ السبت، في إطار برنامج تدريباته القوية، عقب قرار الحكومة المصرية بعودة النشاط الرياضي، من أجل تجهيز لاعبيه ورفع مستوى اللياقة الفنية والبدنية لديّهم.

وقرر الجهاز الفني استئناف التدريبات، عند الساعة الخامسة والنصف مساء السبت4 يوليو، بعما فضّل الجهاز الفني منح اللاعبين راحة سلبية من التدريبات اليوم الخميس وغدا الجمعة.

اقرأ أيضاً: رسميًا.. الأهلي المصري يجدد عقد مدربه السويسري فايلر موسمًا واحدًا

وحرص الجهاز الفني للفريق اليوم الخميس، على الاطمئنان على تنفيذ البرنامج التأهيلي لثنائي الفريق، المدافع سعد سمير ولاعب الوسط كريم نيدفيد.

وقال سيد عبد الحفيظ إن الثنائي يواصلان برنامجهما التأهيلي بشكل جيد جدا، وهناك متابعة مستمرة مع اللاعبين؛ من أجل الاطمئنان علي حالتهما.

ويؤدي سعد سمير برنامجا تأهيليا للتعافي من آثار جراحة وتر أكيليس، في حين يؤدي كريم نيدفيد برنامجا تأهيليا للتعافي من آثار جراحة غضروف الركبة.

الجدير بالذكر أن السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي سيعود من أجازته الحالية، الاثنين، ويشرف على تدريب المارد الأحمر من جديد.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة