Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
16:00
اتحاد بن قردان
الترجي
16:00
هلال الشابة
الاتحاد المنستيري
17:00
النادي الإفريقي
نجم المتلوي
16:00
الملعب التونسي
شبيبة القيروان
14:00
تأجيل
نادي مصر
الإنتاج الحربي
18:00
انتهت
الزمالك
المصري
19:00
مانشستر سيتي
ريال مدريد
19:00
انتهت
مانشستر يونايتد
لاسك لينز
19:00
يوفنتوس
أولمبيك ليون
18:00
انتهت
النصر
الهلال
16:55
انتهت
باير ليفركوزن
جلاسجو رينجرز
19:00
برشلونة
نابولي
17:30
انتهت
العدالة
الاتفاق
19:00
انتهت
ولفرهامبتون
أولمبياكوس
19:00
بايرن ميونيخ
تشيلسي
13:30
الغرافة
الخور
19:00
انتهت
إنتر ميلان
خيتافي
15:45
انتهت
الوكرة
العربي
15:45
السد
الدحيل
16:55
انتهت
إشبيلية
روما
13:30
أم صلال
الأهلي
19:00
انتهت
بازل
إينتراخت فرانكفورت
17:00
انتهت
فينترتور
بافوايس
15:45
الشحانية
نادي قطر
17:00
نهضة الزمامرة
حسنية أغادير
21:00
الشوط الثاني
نهضة بركان
الوداد البيضاوي
16:00
انتهت
لوزيرن
يانج بويز
15:45
انتهت
الريان
السيلية
16:00
انتهت
رابيرسويل
سيون
17:00
الرجاء البيضاوي
أولمبيك آسفي
16:55
انتهت
شاختار دونتسك
فولفسبورج
16:30
انتهت
الوحدة
الشباب
16:55
انتهت
كوبنهاجن
بلدية إسطنبول
21:00
انتهت
المغرب التطواني
الرجاء البيضاوي
بين أروقة الاتحاد الإفريقي.. صراع نفوذ مصري مغربي داخل الكواليس

بين أروقة الاتحاد الإفريقي.. صراع نفوذ مصري مغربي داخل الكواليس

هناك صراع مصري مغربي داخل أروقة الاتحاد الإفريقي فيما يتعلق بتفاصيل لعب مباريات المربع الذهبي ونهائي دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية الإفريقية

أحمد مجدي
أحمد مجدي
تم النشر

بخلاف الصراع داخل أرضية الميدان، هناك صراع مصري مغربي داخل أروقة الاتحاد الإفريقي فيما يتعلق بتفاصيل لعب مباريات المربع الذهبي ونهائي دوري أبطال إفريقيا والكونفيدرالية الإفريقية.. خلاف صار معلنًا في الآونة الأخيرة.

البداية كانت من الكاميرون التي عرضت عليها استضافة مباريات نصف النهائي من جولة واحدة ثم النهائي خلال مدة زمنية محددة، البلد الإفريقي رفض الأمر، ليلقي بالكرة في ملعب الاتحاد الإفريقي.

برز اسم دولة الإمارات، لكن هناك أطرافا تنادي بأن نهائي دوري أبطال إفريقيا بداهة لابد أن يلعب داخل القارة الإفريقية، وهنا أعلن اتحاد الكرة المصري عرضه باستضافة ما تبقى من بطولة دوري أبطال إفريقيا على أرضه، قبل أن يؤكد اتحاد الكرة المصري أن هناك تدخلات مغربية في اتحاد الكرة الإفريقي كي لا تقام مباريات دوري أبطال إفريقيا داخل الأراضي المصرية.

اقرأ أيضًا: تقارير: تفاصيل جديدة حول مباريات المربع الذهبي ونهائي دوري أبطال إفريقيا

وصرح محمد فضل عضو اللجنة الخماسية المسئولة عن إدارة اتحاد الكرة المصري في تصريحات تليفزيونية، بأن رئيس الاتحاد المغربي وعضو لجنة الطوارئ في الاتحاد الإفريقي قد تدخل لإلغاء قرار صادر لمصلحة كرة القدم المصرية، وهو إقامة البطولة داخل مصر، مشيرًا إلى أن مصر البلد الوحيد الذي طلب استضافة باقي مباريات دوري أبطال إفريقيا من مباراة واحدة فقط بخطاب رسمي، لكن تدخل لقجع منع تنظيم باقي المباريات في مصر.

في ذات السياق، أعلن المسؤول المصري أنه لابد من اتخاذ رد فعل تجاه إقامة باقي مباريات الكونفيدرالية الإفريقية في المغرب، وهي البطولة التي وصل بها فريق بيراميدز المصري إلى الدور نصف النهائي لملاقاة حوريا كوناكري الغيني، بينما يلتقي كل من نهضة بركان وحسنية أغادير في نصف النهائي الآخر.

وقال فضل عن هذا الأمر إنه لابد من رد فعل تجاه إقامة المباريات المتبقية من البطولة في المغرب، لأن بيراميدز ممثل للكرة المصرية وإذا تم رفض إقامة مباريات دوري أبطال إفريقيا في مصر لوجود طرفين مغربيين في المربع الذهبي، فلابد من إلغاء قرار لعب مباريات الكونفيدرالية في المغرب التي تعد الأكثر حظوة باستضافة النهائي.

وكان قد أشارت تقارير إلى أن الاتحاد الإفريقي بشكل مفاجئ عدل عن لعب مباريات دوري أبطال إفريقيا المتبقية من مباراة واحدة، وقرر أن يتم خوضها بهيئة الذهاب والإياب بسبب العرض المصري المقدم لاستضافة ما تبقى من مباريات البطولة.

أتى هذا في تصريحات صحفية من المصري هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري السابق وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي أوردها موقع «فيلجول» المصري.

صراع داخل الملعب بين الأهلي والزمال من ناحية، والوداد والرجاء من ناحية أخرى في دوري أبطال إفريقيا، ثم بيراميدز من ناحية، وبركان وأغادير من ناحية أخرى في الكونفيدرالية، إلا أن الصراع أشد وطأة وأسخن وطيسًا داخل الكواليس وتحت الطاولة المثيرة للعديد من الشبهات في الاتحاد الإفريقي.

اخبار ذات صلة