Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الزمالك والرجاء.. ذكريات نهائي 2002 وريمونتادا تاريخية عربية

الزمالك والرجاء.. ذكريات نهائي 2002 وريمونتادا تاريخية عربية

الزمالك المصري يواجه الرجاء الرياضي المغربي في نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، بعدما تأهلا على حساب الترجي التونسي وصن داونز الجنوب إفريقي.

طلال أبو سيف
طلال أبو سيف
تم النشر

تأهل فريق الرجاء الرياضي المغربي لنصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، بعدما تغلب على فريق مازيمبي الكونغولي بهدفين مقابل هدف في مجموع مباراتي ربع النهائي.

وتغلب الرجاء في الدار البيضاء على مازيمبي بهدفين نظيفين، وفي مباراة الإياب في الكونغو قدم الفريق مباراة بطولية وخسر بهدف نظيف، ليضرب موعدًا مع فريق الزمالك المصري.

وصعد فريق الزمالك لنصف النهائي، بعدما أطاح بفريق الترجي حامل اللقب في آخر نسختين، وذلك بعدما استفاد المارد الأبيض من فوزه ذهابًا بثلاثة أهداف مقابل هدف، وخسر في الإياب بهدف نظيف.

وستكون المواجهة بين الزمالك والرجاء هي الثانية في دوري أبطال إفريقيا، وكانت المواجهة الأولى في نسخة عام 2002 وبالتحديد في المباراة النهائية.

لقب أخير للزمالك

ونجح الزمالك في حسم لقب دوري أبطال إفريقيا في نسخة عام 2002 لصالحه، وهو اللقب الأخير للمارد الأبيض في البطولة، والخامس في تاريخه في المسابقة القارية.

اقرأ أيضًا: الرجاء يتأهل لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا رغم الخسارة أمام مازيمبي

وأقيمت مباراة الذهاب في المغرب بملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، وانتهت بالتعادل السلبي، ونجح الزمالك في الفوز في مباراة الإياب بملعب استاد القاهرة بهدف نظيف سجله لاعب خط الوسط تامر عبد الحميد.

ريمونتادا تاريخية للرجاء

أما المواجهة الثانية بين الزمالك والرجاء فكانت في بطولة دوري أبطال العرب عام 2005، وتحديدًا ضمن مباريات دور الـ16، وشهدت هذه المواجهة نتائج غير متوقعة.

مباراة الذهاب بين الرجاء والزمالك أقيمت في الدار البيضاء، وكانت المفاجأة في تحقيق القلعة البيضاء الفوز خارج الديار بهدفين نظيفين سجلهما مصطفى جعفر وعبدالحليم علي.

وفي مباراة الإياب ظن الجميع أن الأمور انتهت، والتأهل محسوم لصالح أبناء القلعة البيضاء، لكن أبناء الدار البيضاء، فجروا مفاجأة من العيار الثقيل وقاموا بريمونتادا تاريخية، حيث تمكن الفريق المغربي من الفوز بثلاثية نظيفة.

وسجل أهداف الرجاء في شباك الزمالك موديبو مايجا وسفيان علودي ولاعب الفريق المصري إبراهيم سعيد بالخطأ في مرماه في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب بين الزمالك والرجاء يوم 1 مايو المقبل في ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، بينما ستقام مباراة العودة يوم 8 مايو المقبل في ملعب استاد القاهرة الدولي في حال عدم غلقه من أجل الإصلاحات.

اخبار ذات صلة