الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا.. اتهامات تونسية ومغربية

تأهل فريق الأهلي لنهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم للموسم الثاني على التوالي، ليواصل الفريق بنجاح حملة الدفاع عن اللقب الذي حققه في الموسم الماضي.

0
اخر تحديث:
%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%87%D9%84%D9%8A%20%D9%81%D9%8A%20%D9%86%D9%87%D8%A7%D8%A6%D9%8A%20%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%8A%20%D8%A3%D8%A8%D8%B7%D8%A7%D9%84%20%D8%A5%D9%81%D8%B1%D9%8A%D9%82%D9%8A%D8%A7..%20%D8%A7%D8%AA%D9%87%D8%A7%D9%85%D8%A7%D8%AA%20%D8%AA%D9%88%D9%86%D8%B3%D9%8A%D8%A9%20%D9%88%D9%85%D8%BA%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9

تأهل فريق الأهلي المصري لنهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الثاني على التوالي، ليواصل الفريق بنجاح حملة الدفاع عن اللقب الذي حققه في الموسم الماضي.

ونجح فريق الأهلي في التغلب على نظيره فريق الترجي التونسي بثلاثية نظيفة في إياب نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك بعدما فاز في مباراة الذهاب بهدف نظيف.

وسيلتقي الأهلي في المباراة النهائية ببطولة دوري أبطال إفريقيا مع نظيره فريق كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، والذي تأهل للنهائي بعدما تغلب على فريق الوداد الرياضي المغربي بهدف نظيف في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

غضب تونسي

صعود الأهلي للمباراة النهائية تسبب في غضب كبير ليس فقط لجماهير الترجي التونسي وبعض المحللين التوانسة، ولكن أيضًا كان هناك غضب واتهامات من جماهير الوداد الرياضي بالرغم من أن الفريق المصري لم يكن طرفًا في مباراة الفريق المغربي بنصف النهائي.

وعقب نهاية مباراة الإياب بنصف النهائي والتي أكد فيها الأهلي تفوقه على الفريق التونسي، شنت جماهير الترجي هجومًا شرسًا على النادي الأحمر وحكم المباراة التي أقيمت في العاصمة المصرية القاهرة.

جماهير الترجي اتهمت حكم المباراة بالتحامل على فريق أبناء باب سويقة خلال المباراة، وخاصة في لقطة ضربة الجزاء التي حصل عليها الأهلي بعد عرقلة ألياس شتي لاعب الفريق التونسي لمحمد الشريف لاعب الفريق المصري.

حكم المباراة بعد العودة لتقنية الفيديو «الفار» قرر احتساب ركلة الجزاء كما أشهر البطاقة الحمراء في وجه إلياس شتي لاعب الترجي، وهو ما جعل الحكم يتعرض لهجوم شرس من قبل جماهير الفريق التونسي.

كما هاجم العديد من المحللين التوانسة حكم المباراة، وقالوا إن الحكم كان عليه عدم إشهار البطاقة الحمراء لإلياس شتي واحتساب ركلة الجزاء فقط، بل إن البعض شكك في ركلة الجزاء من الأساس.

اتهامات مغربية

وفي المغرب كان الأمر مختلفًا، حيث تعرض الأهلي لهجوم من بعض الجماهير المغربية على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بعد خروج فريقهم على يد فريق كايزر تشيفز بعد مباراة انتهت بالتعادل السلبي وشهدت جدلًا تحكيميًا.

وخلال المباراة التي أقيمت في جنوب إفريقيا، كان هناك الكثير من اللقطات المثيرة للجدل على الصعيد التحكيمي، حيث رفض الحكم العودة لتقنية الفار في أكثر من لعبة طالب فيها فريق الوداد بالحصول على ركلة جزاء.

والهجوم عقب المباراة، لم يكن فقط موجهًا لحكم مباراة الوداد وكايزر تشيفز، حيث اتهم بعض جماهير الوداد فريق الأهلي والإعلام المصري في التسبب لما يتعرض له الفريق المغربي من ظلم تحكيمي في المباريات الهامة ببطولة دوري أبطال إفريقيا على حسب قولهم.

ويأتي الاتهام الذي وجهته جماهير الوداد للأهلي والإعلام المصري، بسبب الهجوم الذي شنه مسؤولوا القلعة الحمراء والإعلام المصري ضد الفريق المغربي عقب مواجهة الفريقين في نهائي نسخة عام 2017.

وتوج الوداد وقتها بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الأهلي، بعدما تفوق بهدفين مقابل هدف في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وتعرض وقتها الفريق المغربي وحكم المباراة لهجوم شرس من فريق الأهلي والإعلام المصري، واتهم البعض الحكم بمجاملة فريق الوداد.

وسيكون الأهلي أمام فرصة كبيرة لرفع عدد ألقابه في دوري أبطال إفريقيا لـ10 ألقاب، والتأهل مجددًا لكأس العالم للأندية، وذلك عندما يواجه كايزر تشيفز الذي لا يتملك تاريخًا كبيرًا على الصعيد القاري.

.