Web Analytics Made
Easy - StatCounter
6 حقائق مثيرة قبل موقعة الأبطال بين برشلونة وإنتر ميلان

6 حقائق مثيرة قبل موقعة الأبطال بين برشلونة وإنتر ميلان

يدخل البارسا المباراة اليوم وهو ضامن التأهل لدور الـ 16 لذلك فضل المدرب إرنستو فالفيردي منح راحة لنجم الفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي بالإضافة للقائد جيرارد بيكيه.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر

مواجهة مثيرة في ختام دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا، حينما يتواجه فريقا إنتر ميلان الإيطالي وضيفه فريق برشلونة الإسباني، مساء الثلاثاء، في الجولة السادسة والأخيرة من مباريات المجموعة السادسة في دوري أبطال أوروبا.

ويدخل البارسا المباراة اليوم وهو ضامن التأهل لدور الـ16 لذلك فضل المدرب إرنستو فالفيردي منح راحة لنجم الفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي بالإضافة للقائد جيرارد بيكيه، بعد ضمان التأهل كمتصدر للمجموعة.

أما فريق إنتر ميلان صاحب الضيافة في مباراة اليوم، فلا بديل أمامه سوى الفوز على الفريق الكتالوني لحجز مقعده في الدور المقبل.

اقرأ أيضًا: كلوب يطمئن جماهير ليفربول على إصابات النجوم قبل موقعة دوري الأبطال

ويحتل برشلونة صدارة جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 11 نقطة، ويحتل إنتر ميلان الإيطالي المركز الثاني برصيد 7 نقاط، وهو نفس رصيد فريق بوروسيا دورتموند الألماني صاحب المركز الثالث والذي سيلتقي مع فريق سلافيا براج النمساوي صاحب المركز الأخير برصيد نقطتين.

وستكون المباراة نارية وقوية بين الفريقين حيث يدخلان اللقاء منتشيين بتصدرهما لجدول ترتيب الدوريات المحلية الخاصة بهما سواء الدوري الإسباني أو الدوري الإيطالي، فإنتر ميلان يتصدر السيري آ برصيد 38 نقطة، أما البلوجرانا في صدارة الليجا بـ 34 نقطة.

وتواليًا نستعرض بعض الأرقام التي سجلت في تاريخ مواجهات الفريقين في العقد الأخير من الزمان عبر السطور التالية:

برشلونة وإنتر في دوري الأبطال مواجهات تاريخية ونارية

- انتهت آخر 6 مباريات بين الفريقين على ملعب السان سيرو، بالتعادل في أربعة لقاءات، وحقق كل منهما الفوز في مباراة واحدة.

- خسر برشلونة مرة واحدة فقط في آخر 10 مباريات ضد إنتر ميلان في كافة المنافسات، حيث فاز في 5 لقاءات وتعادل في 4، والخسارة كانت في ملعب السان سيرو بنتيجة 3 – 1 عام 2010.

- إنتر ميلان لم يخسر أبدًا في ملعبه ضد فريق إسباني في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، حيث فاز في 6 لقاءات وتعادل في 6.

- إذا نجح إنتر ميلان في تحقيق الفوز، فإنه سيتأهل للأدوار الإقصائية في دوري أبطال أوروبا لتاسع مرة في آخر 10 مشاركات للفريق في المسابقة.

- تصدر برشلونة مجموعته في دوري الأبطال للمرة الـ 13 على التوالي.

- برشلونة يحتاج لتحقيق الفوز في مباراتين متتاليتين خارج أرضه في البطولة لأول مرة منذ أبريل 2015.

اخبار ذات صلة